موقع 24:
2024-10-18@16:31:41 GMT

أوكرانيا تخلي مناطق شرقاً بسبب هجمات روسية عنيفة

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أوكرانيا تخلي مناطق شرقاً بسبب هجمات روسية عنيفة

أعلن حاكم إقليم كوبيانسك، الجمعة، إن السلطات الأوكرانية أمرت بإجلاء المدنيين من منطقة كوبيانسك وثلاث بلدات مجاورة، بسبب تكثيف الضربات الروسية على هذه المنطقة التي استعادتها القوات الروسية قبل عامين.

وقال الحاكم أوليغ سينيغوبوف على تطبيق تلغرام إنه ومنذ يوم الثلاثاء، تم إجلاء ما يقرب من 350 شخصاً، بينهم حوالي 30 طفلاً، من هذه المناطق في شمال شرق أوكرانيا.

وأضاف أنه اجمالاً "يجب إجلاء نحو 10 آلاف شخص"، داعياً السكان إلى المغادرة في أسرع وقت ممكن.

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Oct. 18, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/d3h01RhC7Y

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 18, 2024

وقال سينيغوبوف: "العدو يضرب بشكل غادر ومستمر".

وقال سابقاً إن السلطات لم تعد قادرة على "ضمان" إمدادات المياه والكهرباء والتدفئة في هذه المنطقة بسبب القصف الروسي "المستمر" الذي يمنع الفرق التقنية من اصلاح الشبكات المتضررة.

ومنطقة كوبيانسك، مركز للسكك الحديدية في منطقة خاركيف الحدودية لروسيا، ويقطنها أكثر من 26 ألف نسمة قبل بدء الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022.

وبعد أن احتلها الجيش الروسي، استعادت القوات الأوكرانية السيطرة على المدينة في سبتمبر (أيلول) من العام نفسه، لكنها ظلت مستهدفة بشكل منتظم بالضربات الروسية ولا تبعد جبهة القتال عنها سوى حوالي 10 كيلومترات.

كييف:11 ألف جندي كوري شمالي سينضمون للحرب الأوكرانية - موقع 24صرح رئيس جهاز المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، بأن نحو 11 ألف جندي كوري شمالي يتلقون تدريباً في روسيا للانضمام ابتداء من 1 نوفمبر(تشرين الثاني) إلى القوات التي تحارب ضد أوكرانيا.

وتعرضت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا لأضرار جسيمة بسبب القصف الروسي، الذي يتسبب بانتظام في انقطاع التيار الكهربائي ما يثير المخاوف من شتاء قاس للغاية لللأوكرانيين.

وقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لحلفاء كييف الرئيسيين "خطة النصر" التي تتضمن تسليم بطاريات دفاعية مضادة للطائرات لحماية البنية التحتية للطاقة في البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شرق أوكرانيا العدو يضرب القصف منطقة خاركيف جبهة القتال الرئيس الأوكراني الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

40 قتيلا وجريحا بضربة روسية على إدلب السورية

قتل 10 سوريين وأصيب ما لا يقل عن 30 آخرين في غارة شنها الطيران الحربي الروسي أمس الأربعاء على ورشة لتصنيع الأثاث قرب مدينة إدلب شمال غربي البلاد، وفق مصادر محلية.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) -على منصة إكس- إن فرقه انتشلت جثث 10 قتلى و32 مصابا جميعهم مدنيون؛ بعد قصف روسي استهدف ورشة لتصنيع المفروشات كانوا يعملون داخلها على أطراف مدينة إدلب.

وأفادت مصادر محلية بأن الضربات الروسية أمس شملت إلى جانب ورشة تصنيع الأثاث منشرة للأخشاب ومعصرة للزيتون في المنطقة ذاتها، وأشارت إلى أن من بين المصابين 14 طفلا.

وجاء القصف الجديد بعد يوم على تعرض مناطق خاضعة لسيطرة فصائل معارضة بريفي حلب وإدلب في الشمال السوري لقصف بري وجوي من قبل قوات النظام والقوات الروسية، قتل فيه مدني وأصيب آخرون، بينما تضررت محطة كهرباء ومنازل وأراض زراعية.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب 8 مدنيين بينهم طفلان، بجروح خفيفة ومتوسطة، جراء قصف بـ16 قذيفة صاروخية من مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، استهدف ريف حلب الشرقي.

كما استهدف قصف مدفعي لقوات النظام بلدة بداما في ريف إدلب الغربي، بقذيفة سقطت في الأراضي الزراعية في اليوم نفسه.

ولا تُصدر روسيا عادة تعليقات على أنباء الغارات التي تشنها في سوريا، حيث تدخلت موسكو، حليفة نظام الرئيس بشار الأسد، عسكريا لدعمه منذ 2015 وتشن بانتظام ضربات على مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة في شمال غربي البلاد تؤوي أكثر من 5 ملايين نسمة معظمهم نازحون، بحسب الأمم المتحدة.

ويسري في مناطق بإدلب ومحيطها منذ السادس من مارس/آذار 2020 وقف لإطلاق النار، أعلنته كل من موسكو وأنقرة، بعد 3 أشهر من هجوم واسع شنّته قوات النظام السوري في المنطقة.

وتشهد المنطقة بين حين وآخر قصفًا متبادلًا تشنّه أطراف عدة، كما تتعرض لغارات من جانب قوات النظام السوري وروسيا، رغم أن وقف إطلاق النار لا يزال صامدًا إلى حد كبير.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن إسقاط 80 مسيرة روسية
  • 40 قتيلا وجريحا بضربة روسية على إدلب السورية
  • وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات "دقيقة" ضد 5 مواقع حوثية لتخزين السلاح
  • وزيرا الخارجية الروسي والبرازيلي يبحثان الاستعدادات لقمة “بريكس” وتطورات الأزمة الأوكرانية
  • وزيرا الخارجية الروسي والبرازيلي يبحثان تطورات الأزمة الأوكرانية
  • "الصحة الروسية": 1300 طفل أصيبوا نتيجة هجمات أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • غارات روسية عنيفة على مناطق شمال غربي سوريا.. مجزرة مروعة في إدلب (شاهد)
  • أوامر إخلاء في شرق أوكرانيا وغارات روسية على كييف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 672 ألفًا و850 جنديًا