صحيفة الاتحاد:
2024-10-18@16:30:58 GMT

أوكرانيا تجلي المدنيين من منطقة بسبب الهجمات

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أعلن أوليغ سينيجوبوف حاكم إقليم كوبيانسك، اليوم الجمعة، أن السلطات الأوكرانية أمرت بإجلاء المدنيين من منطقة كوبيانسك وثلاث بلدات مجاورة، بسبب تكثيف الضربات.
وقال سينيجوبوف، على تطبيق "تلغرام"، إنه ومنذ يوم الثلاثاء، تم إجلاء ما يقرب من 350 شخصا، بينهم حوالي ثلاثين طفلاً، من هذه المناطق الواقعة في شمال شرق أوكرانيا.


وأضاف أنه إجمالا "يجب إجلاء نحو 10 آلاف شخص"، داعيا السكان إلى المغادرة في أسرع وقت ممكن.

إجلاء مدنيين من منطقة كوبيانسك

وأكد سينيجوبوف، في وقت سابق، أن السلطات لم تعد قادرة على "ضمان" إمدادات المياه والكهرباء والتدفئة في هذه المنطقة.
ومنطقة كوبيانسك، مركز للسكك الحديدية في منطقة خاركيف الحدودية مع روسيا.
وقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لحلفاء كييف الرئيسيين "خطة النصر" التي تتضمن تسليم بطاريات دفاعية مضادة للطائرات لحماية البنية التحتية للطاقة في البلاد.

المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبيانسك إجلاء المدنيين

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تخلي مناطق شرقاً بسبب هجمات روسية عنيفة

أعلن حاكم إقليم كوبيانسك، الجمعة، إن السلطات الأوكرانية أمرت بإجلاء المدنيين من منطقة كوبيانسك وثلاث بلدات مجاورة، بسبب تكثيف الضربات الروسية على هذه المنطقة التي استعادتها القوات الروسية قبل عامين.

وقال الحاكم أوليغ سينيغوبوف على تطبيق تلغرام إنه ومنذ يوم الثلاثاء، تم إجلاء ما يقرب من 350 شخصاً، بينهم حوالي 30 طفلاً، من هذه المناطق في شمال شرق أوكرانيا.

وأضاف أنه اجمالاً "يجب إجلاء نحو 10 آلاف شخص"، داعياً السكان إلى المغادرة في أسرع وقت ممكن.

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Oct. 18, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/d3h01RhC7Y

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 18, 2024

وقال سينيغوبوف: "العدو يضرب بشكل غادر ومستمر".

وقال سابقاً إن السلطات لم تعد قادرة على "ضمان" إمدادات المياه والكهرباء والتدفئة في هذه المنطقة بسبب القصف الروسي "المستمر" الذي يمنع الفرق التقنية من اصلاح الشبكات المتضررة.

ومنطقة كوبيانسك، مركز للسكك الحديدية في منطقة خاركيف الحدودية لروسيا، ويقطنها أكثر من 26 ألف نسمة قبل بدء الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022.

وبعد أن احتلها الجيش الروسي، استعادت القوات الأوكرانية السيطرة على المدينة في سبتمبر (أيلول) من العام نفسه، لكنها ظلت مستهدفة بشكل منتظم بالضربات الروسية ولا تبعد جبهة القتال عنها سوى حوالي 10 كيلومترات.

كييف:11 ألف جندي كوري شمالي سينضمون للحرب الأوكرانية - موقع 24صرح رئيس جهاز المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، بأن نحو 11 ألف جندي كوري شمالي يتلقون تدريباً في روسيا للانضمام ابتداء من 1 نوفمبر(تشرين الثاني) إلى القوات التي تحارب ضد أوكرانيا.

وتعرضت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا لأضرار جسيمة بسبب القصف الروسي، الذي يتسبب بانتظام في انقطاع التيار الكهربائي ما يثير المخاوف من شتاء قاس للغاية لللأوكرانيين.

وقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لحلفاء كييف الرئيسيين "خطة النصر" التي تتضمن تسليم بطاريات دفاعية مضادة للطائرات لحماية البنية التحتية للطاقة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تخلي مناطق شرقاً بسبب هجمات روسية عنيفة
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة في أوكرانيا
  • وزيرة خارجية ألمانيا تنفي دعمها لقتل المدنيين في غزة
  • الخارجية الروسية تدين جرائم كييف ضد المدنيين وتكشف انتهاكات جديدة
  • القمة الأوروبية الخليجية: ندين الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية في قطاع غزة
  • روسيا تعلن سيطرتها على بلدتين في شرق أوكرانيا
  • البرلمان الفرنسي وقصر الإليزيه يتخليان عن رفع الميزانية بسبب العجز
  • أوامر إخلاء في شرق أوكرانيا وغارات روسية على كييف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 672 ألفًا و850 جنديًا