استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إيريك شوفالييه السفير الفرنسي بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل اللقاء 

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بالسفير الفرنسي، مشيدة بالعلاقات القوية والاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف الأصعدة.

وتناول اللقاء استعراض مجالات عمل الوزارة في قطاعات الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، والخدمات التي تقدمها في قطاعات الأسرة والطفولة، فضلا عن القاعدة الكبيرة التي تعمل عليها الوزارة في برنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة"، والدعم المقدم إلى ما يقرب من 20 مليون مواطن، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي الذي يتم العمل على إعادة هيكلته وتطويره خلال الفترة المقبلة.

التعاون بين الوكالة الفرنسية ومؤسسات العمل الأهلي 

وناقش اللقاء كذلك التعاون القائم بين الوكالة الفرنسية للتنمية وعدد من مؤسسات العمل الأهلي في مصر، والتطلع لمزيد من التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود التي تقدمها الوزارة لضيوف مصر من اللاجئين، خاصة أن الحكومة المصرية تتبنى حقوق الوافدين إليها، ويحصلون على أفضل الخدمات من مختلف قطاعات الدولة، شأنهم في ذلك شأن المواطنين المصريين، وهو ما أشاد به السفير الفرنسي بالقاهرة وحجم الخدمات المقدمة من قبل الدولة لضيوف مصر من اللاجئين.

وتناول اللقاء كذلك جهود التعاون بين السفارة الفرنسية في القاهرة والهلال الأحمر المصري في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع عزة إزاء الأوضاع الإنسانية المتردية التي يشهدها قطاع غزة منذ شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث هناك تنسيق يتم مع الهلال الأحمر المصري، وتم تقديم دعم مالي وغذائي لأسر قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري.

وحرص السفير الفرنسي على توجيه الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على كافة الجهود الإغاثية والإنسانية والرعاية الصحية التي يقدمها الهلال الأحمر المصري لرعاية اللاجئين.

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية الشراكة بين الجانبين والعمل على تعزيزها خلال الفترة المقبلة، في ظل العلاقة القوية والاستراتيجية التي تجمع مصر وفرنسا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسرة والطفولة الأوضاع الإنسانية التضامن الاجتماعي الحكومة المصرية الرعاية الصحية السفارة الفرنسية السفير الفرنسي العاصمة الإدارية الجديدة المساعدات الإنسانية السفیر الفرنسی الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

غدًا.. سفير أذربيجان بالقاهرة في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي وكيل النقابة، سفير دولة أذربيجان، الدكتور إلخان بولوخوف، في ندوة بعنوان "مصر واذربيجان.. مساعي تعزيز لعلاقات التعاون.. وقمة المناخ القادمة"، وذلك غدًا الخميس 17 أكتوبر، في الخامسة مساءً بمبني النقابة.

يدير اللقاء وكيل النقابة حسين الزناتي، والذي يتناول أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وأذربيجان خلال المرحلة المقبلة، ومظاهر توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد تبادل الزيارات الرئاسية، والأهمية التي تمثّلها كل دولة للأخرى اقتصاديًا وسياسيًا.

كما يتناول اللقاء مناقشة تعزيز التعاون في مجالات الصناعات الدوائية، والمنتجات الغذائية، والتصنيع، والطيران، وتبادل الخبرات في مجالات التعدين، والهيدروجين الأخضر، والطاقة المتجددة، وما تحتاجه كل دولة من الأخرى.

كما يناقش اللقاء، إمكانية مشاركة الخبرات المصرية مع الجانب الأذربيجاني، في المبادرات المحفزة للتمويل المناخي، في ظل استعدادات اذربيجان لاستضافة مؤتمر المناخ COP29، في نوفمبر المقبل.

يذكر أن الندوة أعدّها الكاتب الصحفي محمد شعت، وستكون بحضور لفيف من كِبار الصحفيين والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة لمزيد من التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي
  • وزير العدل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة.. بحثا التعاون في مجال الرقمنة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع وفد جمعية رسالة مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع جمعية رسالة مجالات أعمال الخير بالمحافظات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد إطلاق مشروع "دعم مصر لقيادة المرأة"
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث التعاون مع ممثل مؤسسة هانس زايدل الألمانية بالقاهرة
  • غدًا.. سفير أذربيجان بالقاهرة في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين