زنقة 20 | الرباط

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر ، أن السياسة الأمريكية تجاه دعم الصحراء المغربية لم تتغير.

ميلر ، وفي إحاطة صحفية بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، وجوابا على سؤال إن كانت واشنطن مازالت تدعم سيادة المغرب على الصحراء ، قال : ” لم يحدث أي تغيير في سياستنا there has been no change in our policy”.

يأتي التأكيد الأمريكي تزامنا مع تداول تقارير عن أن مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء ستافان دي ميستورا ، عرض على مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مغلقة مساء الأربعاء مشروعا “لتقسيم” الصحراء بين المغرب وجبهة البوليساريو.

https://twitter.com/a_allilou/status/1847005149153345804

وخلال هذه الجلسة المغلقة، قال المبعوث الأممي بحسب محضر الجلسة “لقد قمتُ، بسريّة تامّة، باستئناف وإعادة إحياء مفهوم تقسيم الإقليم مع جميع الأطراف المعنية” بحسب وكالة فرانس برس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“حظر شفاف”.. “إكس” تعلن تغيير عمل آلية البلوك في المنصة

المناطق_متابعات

أعلنت منصة “إكس” عبر أحد حساباتها الرسمية إجراء تعديلات كبيرة في آلية حظر الحسابات (البلوك) في المنصة، مشيرة إلى أن هذا التغيير سوف يدخل حيز التنفيذ قريبًا.

وبموجب التغييرات الجديدة، فإنه في حال حظر شخص ما من حساب عام، فسيظل بإمكان الشخص المحظور رؤية المنشورات في الحساب الذي حظره، لكن دون أن يتمكن من الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة نشرها.

أخبار قد تهمك خلل في منصة «إكس» يُظهر الإعجابات المخفية 27 يوليو 2024 - 12:41 مساءً لحماية الخصوصية.. “إكس” تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين 19 يونيو 2024 - 10:47 صباحًا

ووفقًا لحساب @XEng الرسمي التابع للمنصة، فإن هذا التغيير يهدف إلى تعزيز الشفافية، إذ سيتمكن المستخدمون الآن من معرفة إذا كان هناك أشخاص يحاولون إخفاء أو نشر معلومات ضارة أو خاصة عنهم.

وكان إيلون ماسك، مالك المنصة، قد أبدى سابقًا اعتراضه على خاصية الحظر في المنصة، ووعد بتغييرها.

وفي السابق، كان الحظر في منصة إكس، تويتر سابقًا، بسيطًا؛ فعند حظر حساب ما، لن يتمكن من رؤية منشورات الحساب الذي حظره أو التفاعل معها. لكن التغيير الجديد يجعل ميزة الحظر أقل تقييدًا.

“إجراء من سلسلة تغييرات”

وكما هو متوقع، فإن هذا التغيير قد أثار ردود فعل متباينة بين مستخدمي “إكس”. فقد عبّر بعض مستخدمي المنصة عن اعتراضهم، معتبرين أن هذا التعديل يشكّل إزالة لميزة خصوصية هامة تتيح للمستخدمين التحكم في من يستطيع رؤية منشوراتهم. وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد البعض أن هذا التغيير قد يؤدي إلى زيادة حالات المضايقات والتحرش عبر المنصة.

ومن ناحية أخرى، يرى بعض المستخدمين أن الحظر في الحسابات العامة كان قابلًا للتجاوز بالفعل، إذ يمكن للشخص المحظور الوصول إلى المنشورات عن طريق إنشاء حساب آخر.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من سلسلة تغييرات أجراها ماسك منذ شرائه المنصة، ويُزعم أن الهدف منها هو تعزيز حرية التعبير، فهو يعتقد أن المستخدمين يجب أن يكونوا قادرين على رؤية كافة المنشورات العامة، حتى تلك الخاصة بشخص حظرهم.

مقالات مشابهة

  • سانشيز يعلق على مقترح دي ميستورا بتقسيم الصحراء المغربية
  • دي ميستورا يطرح على مجلس الأمن حلا لقضية الصحراء.. هذا ما نعرفه عنه
  • دي ميستورا يهدد بالإستقالة و يطلب من الرباط شرح خطة الحكم الذاتي
  • “حظر شفاف”.. “إكس” تعلن تغيير عمل آلية البلوك في المنصة
  • مركز دراسات: دي ميستورا انحرف عن الشرعية وانحاز إلى الطرح الإنفصالي
  • رويترز: المبعوث الأممي دي ميستورا يقترح خطة لتقسيم الصحراء
  • رويترز : دي ميستورا اقترح تقسيم الصحراء في جلسة مغلقة بمجلس الأمن
  • وزير الخارجية الكوبي: الحكومة الأمريكية مولت “إسرائيل” لارتكاب المجازر في المنطقة
  • دي ميستورا يقدم تقريره حول الصحراء إلى غوتيريس قبل اعتماد قرار 30 أكتوبر