أبوظبي-وام
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، الجمعة، عن نجاح عملية الإسقاط الجوي الـ 52 للمساعدات الإنسانية والإغاثية، مواصلةً لجهود دولة الإمارات في دعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ونشر الأمل والعطاء.
وتمكنت هذه العملية من إسقاط 81 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 3544 طناً، محققةً إنجازاً إنسانياً يعكس التزام دولة الإمارات بدعم الأشقاء الفلسطينيين لتخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.


وشملت المساعدات مواد غذائية وإمدادات ضرورية، جاءت في وقت حرج لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها سكان القطاع، مما يسهم في إعادة الأمل وتحسين ظروفهم المعيشية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طيور الخير الإمارات غزة فيديوهات

إقرأ أيضاً:

جهود إماراتية للقضاء على الفقر والجوع في العالم

تشارك دولة الإمارات دول العالم في التوعية بـ اليوم الدولي للقضاء على الفقر والذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام .. وهي تُدرك أن الفقر والجوع يتصدران قائمة أهم المشكلات التي تواجهها الإنسانية، وأنه ليس غريباً أن يكون "القضاء على الفقر" هو الهدف الأول ضمن "أهداف التنمية المستدامة 2030"، وأن يكون "القضاء على الجوع" هو الهدف الثاني، وذلك ضمن سبعة عشر هدفًا حددتها الأمم المتحدة لمواجهة أهم التحديات التي يحتاج العالم إلى التغلب عليها.
وللإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية لمختلف الدول والشعوب حول العالم سجل طويل .. فقد قدمت مساعدات إنسانية وإغاثية بمليارات الدولارات استفاد منها نحو 190 دولة.
وينطلق هذا النهج من القيم الراسخة لدولة الإمارات منذ تأسيسها، كما يكتسب بعداً مؤسسيّاً من خلال الاهتمام بالمساعدات الإنسانية في الرؤى والاستراتيجيات التي ترسم طريق الدولة نحو المستقبل، إذ تنص "مبادئ الخمسين" على أن المساعدات الإنسانية الخارجية جزء لا يتجزأ من مسيرة دولة الإمارات والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الأقل حظاً، وأن هذه المساعدات لا ترتبط بدين أو عرق أو لون أو ثقافة، وأن الاختلاف السياسي مع أي دولة لا يبرر عدم إغاثتها في الكوارث والطوارئ والأزمات.
كما أن توفير العمل يساعد على تجنب الفقر ومكافحته .. ومن أبرز ما يميز المجتمع الإماراتي هو التنوع الكبير في سكانه، حيث تستضيف الدولة على أرضها ملايين من العمالة الوافدة التي تضم أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم .. وتحرص الدولة على تنفيذ استراتيجيات شاملة لحماية حقوقهم وفقاً لتشريعات العمل السائدة.

 

أخبار ذات صلة «أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو» تشهد إقبالاً كبيراً الهاجري: ندرس استضافة «مونديال الطاولة»

جهود إماراتية للقضاء على الفقر والجوع في العالم

تقرير: علي النعماني#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/jAM7YOtpRa

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • طيور الخير الإماراتية تنفذ الإسقاط الـ52 فوق سماء قطاع غزة
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ52 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة
  • «طيور الخير» تنشر الأمل والعطاء في سماء قطاع غزة
  • جهود إماراتية للقضاء على الفقر والجوع في العالم
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ51 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة
  • “طيور الخير” تعلن تنفيذ الإسقاط الجوي الـ 51 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة
  • «طيور الخير» تحلق مجدداً بالإسقاط الـ51 للمساعدات الإغاثية على غزة
  • القسام تنشر فيديو لاستهداف قوة من جيش الاحتلال في رفح | شاهد
  • غباش: الإمارات تقدّم كل ما يلزم لدعم الأشقاء الفلسطينيين واللبنانيين