قال عمر الفيتوري السويحلي، الكاتب والمحلل السياسي من مصراتة، إن الشعب الليبي حُرم من ممارسة حقه في الاختيار السياسي بحرية، سواء في اختيار مجلس النواب أو مجلس الوزراء، حيث تتدخل الأمم المتحدة والجهات الدولية في تعيين الهيئات السياسية وتوجيه العملية السياسية، وهذا الواقع المفروض يضع الشعب الليبي في موقف يشعر فيه بالعجز وفقدان السيطرة على مستقبله، وفق تعبيره.

أضاف في مقال له أنه إذا استمر الشعب الليبي في السكوت وعدم محاولة التأثير على مجرى الأحداث، فهو “يختار” فعليًا القبول بهذا الواقع المفروض عليه، ولكي يتم كسر هذا النمط، يجب أن يرفض الشعب “الاختيار السلبي” ويسعى بشكل فاعل للمطالبة بحقوقه والعمل على تغيير الوضع القائم.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الشعب اللیبی

إقرأ أيضاً:

انسحاب الوفد الليبي من اجتماعات الجمعية العامة في جنيف

أكدت عضو مجلس النواب ربيعة أبوراس، أن الوفد الليبي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف قد انسحب من القاعة فور بدء كلمة وفد الكيان الصهيوني.

وأوضحت أبوراس في تصريحات صحفية أن “الوفد الليبي، بالتنسيق مع الدول العربية والإسلامية، شارك في اجتماع تحضيري برئاسة الوفد الجزائري، حيث أتفق على دعم المقترح الفلسطيني في البند الطارئ، وصوت الوفد الليبي لصالح هذا المقترح ورفض باقي المقترحات”.

وشددت أبوراس على أن “جميع الدول العربية والإسلامية انسحبت من القاعة أثناء عرض الكيان الصهيوني لمقترحه في جلسة التصويت، ولم يبق سوى الدول الداعمة للكيان وبعض الدول التي تدعي الحياد”.

وأكدت أن “هذا الإجراء جاء تأكيدا على موقف ليبيا الثابت في دعم القضية الفلسطينية ورفض كافة أشكال العدوان”.

وأعربت أبوراس عن فخرها بموقف أعضاء مجلس النواب الليبي الذين كانوا في الصفوف الأمامية للدفاع عن غزة والشعب الفلسطيني، مؤكدة أن “مجلس النواب سيواصل دعم القضية الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة”.

وفي ختام تصريحاتها، أعلنت أبوراس عن “عزم مجلس النواب على تقديم شكوى إلى النائب العام ضد عبدالسلام الراجحي، متهمة إياه بتزوير الحقائق وتحريض الرأي العام ضد الوفد الليبي”.

مقالات مشابهة

  • العربي للدراسات السياسية: إسرائيل تمارس سياسة تجويع الشعب الفلسطيني في غزة
  • وردنا من صنعاء| المجلس السياسي الأعلى ينعي الشهيد السنوار.. ويصدر بيان يكشف فيه عن موقف اليمن بشأن ما يحدث في غزة (تفاصيل+نص البيان)
  • المجلس السياسي الأعلى ينعي المجاهد العظيم الشهيد يحيى السنوار
  • انسحاب الوفد الليبي من اجتماعات الجمعية العامة في جنيف
  • مسئولة أممية أمام مجلس الأمن: الواقع في غزة قاس ويتدهور وسط حظر الإمدادات والمساعدات في كل منعطف
  • البديوي : القمة الخليجية الأوروبية الأولى تعكس أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية
  • «تبون»: ما يختاره الشعب الليبي يفرض على الكل
  • السفير دياب اللوح يطلع نواب مجلسي النواب والشيوخ على التطورات السياسية والميدانية لحرب الإبادة الجماعية على الفلسطينين
  • دق الزار السياسي!