موقع 24:
2024-10-18@16:28:46 GMT

أمريكا تُحقق في حوادث سيارات تسلا

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أمريكا تُحقق في حوادث سيارات تسلا

تجري الولايات المتحدة تحقيقاً بشأن "أنظمة القيادة الذاتية بالكامل"في سيارات شركة تسلا، في أعقاب تقارير عن ضعف الرؤية، وحوادث أودت إحداها بحياة أحد المشاة.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في أمريكا، في وثائق إنها فتحت التحقيق أمس الخميس عقب إعلان الشركة عن أربعة حوادث تصادم، بعدما دخلت سيارات تسلا في مناطق رؤية منخفضة،  بسبب وهج أشعة الشمس والضباب والغبار العالق في الهواء.


وذكرت إدارة سلامة الطرق أنه بالإضافة إلى وفاة أحد المشاة، أسفر حادث آخر عن إصابة شخص.

تسلا تقدم طلب تسجيل "روبوت تاكسي" علامة تجارية حصرية - موقع 24قدمت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا طلباً إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، لتسجيل كلمتي "روبوت تاكسي" و"روبوت باص" الشائعتين كعلامة تجارية مملوكة لها حصرياً.

ومن المقرر أن ينظر المحققون في إمكانية "أنظمة القيادة الذاتية بالكامل لرصد ظروف انخفاض الرؤية في الطرق والاستجابة بها بالشكل المناسب، وإذا كان الأمر كذلك، سينظر المحققون في الظروف التي أسهمت في هذه الحوادث".

روبوت يقدم عصائر وينقش أسماء الزوار في "آيروس 2024" - موقع 24إذا وطأت قدمك "مؤتمر الروبوتات والأنظمة الذكية العالمي آيروس 2024" المقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ستجد صفوفاً من الزوار تنتظر كوباً من العصير يقدمها باريستا روبوت.

 

 





المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تسلا سيارات تسلا

إقرأ أيضاً:

شرطة كاليفورنيا تشتكي من سيارات تسلا الشرطية وتريد العودة إلى محركات الوقود

استخدم حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم في سبتمبر/أيلول 2020، سلطته لإصدار أمر يقضي بأن تكون جميع المركبات المباعة في كاليفورنيا خالية من الانبعاثات بحلول عام 2035، ولهذا قررت شرطة نيويورك ترك سياراتها التي تعمل بالوقود واستعمال السيارات الكهربائية مكانها قبل أن تندم على ذلك، بحسب تقرير لموقع تيك كرانش .

ونظرا لهيمنة "تسلا" في سوق السيارات الكهربائية فمن المنطقي أن تتخذ شرطة كاليفورنيا سيارات الشركة الأميركية مصدر أساطيل سيارات الشرطة الكهربائية.

ومع ذلك، في الوقت الحاضر، بدأت أقسام شرطة كاليفورنيا تندم على قرار استبدال أساطيلها بنماذج "تسلا واي" (Tesla Y). وعلى الرغم من أنها صديقة للبيئة، ولكن اتضح أن سيارات "تسلا" تشكل الكثير من التحديات الأخرى، وفقا لمقابلات أجراها موقع "إس إف غيت" (SF Gate) مع 3 ضباط شرطة شمال كاليفورنيا.

ويقول سيدريك كروك أحد ضباط الشرطة في كاليفورنيا إن المقاعد الخلفية لسيارات "تسلا" تتسع لراكب واحد فقط، مما يحد من قدرة الضباط على احتجاز المشتبه بهم.

ويعتقد كروك أن الحالات التي تتضمن أكثر من طرف ستحتاج إلى الكثير من عناصر الشرطة وهذا يعني مزيدا من السيارات، مما يفرض ضغوطا كبيرة على الموارد، وكل ذلك بسبب المقعد الخلفي الصغير.

وأضاف كروك أنه سمع الضباط يقولون إنهم غير قادرين على الدخول والخروج بشكل مريح من مقعد السائق عند ارتدائهم حزام الشرطة وذلك بسبب تصميم سيارات "تسلا". حيث تزن أحزمة الشرطة التي تُربط على الخصر ما بين 9 و11 كيلوغراما مما يضيف حجما إضافيا إلى خصر الضابط والذي قد لا يتناسب مع تصميم "تسلا" النحيف والانسيابي.

وينوه ضباط الشرطة على فكرة "تدخل القيادة الآلية" عند محاولة الخروج من الطريق، ويقولون إن الاعتماد على محطات الشحن غير المؤمنة يجعل الضباط عُرضة للخطر عند نقل المشتبه بهم مسافات طويلة.

ومصدر قلق آخر لدى كروك بشأن سيارات "تسلا" يأتي من درس أساسي تعلمه في أكاديمية الشرطة يقول "في الاشتباك المسلّح، اختبئ خلف المحرك". ولكن هذا ليس خيارا جيدا مع السيارات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • روبوت تسلا الجديد ينظف منزلاً في لوس أنجليس.. ما القصة؟
  • تسلا تطلب تسجيل روبوت تاكسي وروبوت باص علامتين تجاريتين لسياراتها
  • روبوت يقدم عصائر وينقش أسماء الزوار في "آيروس 2024"
  • "دبي للمستقبل" تستشرف التكنولوجيا والأتمتة بـ3 روبوتات في "آيروس 2024"
  • شرطة كاليفورنيا تشتكي من سيارات تسلا الشرطية وتريد العودة إلى محركات الوقود
  • تسلا تقدم طلب تسجيل "روبوت تاكسي" علامة تجارية حصرية
  • مش هتفرقهم عن البشر.. روبوتات أوبتيموس تبهر العالم بقدراتها المذهلة
  • حديقة خدعت زوارها بعرض أكبر سمكة في العالم واتضح أنها روبوت
  • في الصين..حديقة مائية تغري زوارها بقرش ضخم فاكتشفوا أنه روبوت