بغداد اليوم -  

بيان تعزية



ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، يتقدم تحالف العزم بخالص التعازي إلى الأمة العربية والإسلامية وإلى الشعب الفلسطيني الشقيق، وإلى كل أحرار وشرفاء العالم، باستشهاد المجاهد البطل يحيى السنوار، رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي قضى حياته مقاوماً للاحتلال ومدافعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني وعن كرامة الأمة.


لقد فقدت فلسطين والأمة برحيل الشهيد يحيى السنوار قائداً شجاعاً ومجاهداً صلباً كرّس حياته للنضال من أجل الحرية والعدالة، ورفض الاستسلام أمام المحتل الغاصب، ورغم أن استشهاده يعد خسارة كبيرة، لكنه سيظل رمزاً لكل الأحرار والمجاهدين في طريق تحرير فلسطين وكل الأراضي المحتلة.


نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه، والشعب الفلسطيني، وأمتنا جمعاء، الصبر والسلوان. 


يؤكد تحالف العزم مواصلة وقوفه مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع حتى تحرير أرضه واستعادة حقوقه المسلوبة.

إنا لله وإنا إليه راجعون.



      المكتب الإعلامي 

         لتحالف العزم

‏18 - تشرين الأول - 2024

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين المصريين تنعي القيادي الفلسطيني يحيى السنوار.. اغتيال قادة المقاومة لن يُوقف النضال ضد الاحتلال

نعت نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، القيادي الفلسطيني يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الذي استشهد في ميدان الشرف، وهو يقاوم الاحتلال الصهيوني الغاشم لقطاع غزة.

وأكدت نقابة الصحفيين أن اغتيال قادة المقاومة لن يُوقف الشعوب المحتلة، وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني البطل عن النضال بكل الوسائل لاستعادة الأرض والحرية حتى إن اعتبره الاحتلال البغيض نصرًا حاسمًا، إلا أنه نصر مؤقت سيكون ملهمًا ووقودًا للشعوب، وللأجيال القادمة لتثبت أقدامها في دروب المقاومة، بعيدًا عن حسابات السياسة، وضيق أفقها.

وقالت النقابة: “إن استشهاد السنوار مواجهًا عدوه المجرم دون خوف، أو احتماء يمثل رسالة للعالم بأسره أن الشعب الفلسطيني ماضٍ في طريقه نحو تحرير أرضه مهما كانت العقبات، مقبلًا على الموت في سبيل شرف رسالته أمام آلة القتل الصهيونية المجرمة الإرهابية”.

وأدانت النقابة صمت القبور العربي، والتواطؤ الأمريكي والغربي، الذي استمر على مدار عام كامل من القتل والإرهاب، والتدمير، والتهجير للشعب الفلسطيني، وتدمير قطاع غزة، وقتل عشرات الآلاف من أبنائه، وتدعو كل حر في العالم إلى إدانة حرب الإبادة، التي يمارسها الاحتلال المجرم، وتدعمه فيها قوى دولية، بينما بقيت قوى أخرى عاجزة عن وقف تلك الآلة الإرهابية الإسرائيلية المجرمة، التي امتدت للعدوان على الشعب اللبناني.

وجددت النقابة دعوتها لوقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، وقطع العلاقات معه، وتدعو أبناء وطننا العربي، وكل حر في العالم إلى فضح أكاذيب المحتل الصهيوني المجرم، وكشف ألاعيبه الخسيسة، والتأكيد على حق شعبنا الفلسطيني في تحرير أرضه والعيش فيها، وتعليم أبنائنا حقيقة المعركة الشريفة، التي خاضها الشعب الفلسطيني جيلًا بعد جيل، مقاومًا مؤمنًا بقضيته وعدالتها.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يعزي في استشهاد السنوار ويؤكد استمرار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • نقابة الصحفيين المصريين تنعي القيادي الفلسطيني يحيى السنوار.. اغتيال قادة المقاومة لن يُوقف النضال ضد الاحتلال
  • ناطق أنصار الله يعزي حركة حماس والشعب الفلسطيني في استشهاد القائد الكبير يحيى السنوار
  • حزب الله اللبناني يؤكد وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • تحالف الأحزاب والقوى المناهضة للعدوان ينعي المجاهد يحيى السنوار
  • تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان ينعي الشهيد المجاهد يحيى السنوار
  • محمد علي الحوثي يعزي حركة حماس والفصائل الفلسطينية في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • المجلس السياسي ينعي الشهيد القائد يحيى السنوار
  • ندوة بجامعة البيضاء تناقش دور الأمة في دعم الشعب الفلسطيني في غزة