أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود قسم جراحة العظام بكلية طب البنين بأسيوط، مثمنًا النشاط العلمي الكبير الذي يشهده القسم وخدماته الطبية التي يقدمها للمواطنين في محافظات صعيد مصر. جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس للقسم، الذي يقام تحت عنوان: «الجديد والحديث في مجال جراحات العظام التخصصية».

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط

ورحب رئيس الجامعة بحضور المؤتمر من داخل جمهورية مصر العربية ومختلف أنحاء العالم، ناقلًا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مع خالص الدعاء للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات عملية مفيدة للبلاد والعباد.

خطيب الجامع الأزهر يحذر الشباب من الإدمان

وأكد رئيس الجامعة أن العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها، لافتًا إلى أنه منذ يومين كان في مؤتمر دولي نظمته كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف وعنوانه: «التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر» وطالبَ بأن يتم عمل حصر لتوصيات المؤتمرات التي تنظمها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم وطبعها في كتاب وإهدائه إلى الجامعات المصرية المناظرة وإلى جميع مؤسسات الدولة الوطنية؛ بهدف استثمار مخرجات هذه المؤتمرات العلمية والعمل عليها؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية الجد والاجتهاد في طلب العلم وتحقيق التنمية الشاملة، خاصة وأن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقة للتنمية.

وبين رئيس الجامعة أن الناس فهموا حديث اليد العليا خير وأحب إلى الله من اليد السفلي بأنه العطاء المادي فقط، لكن الحديث أعم وأشمل فهو يقصد  اليد العليا في كل شيء ومنها العطاء العلمي، مشيرًا إلى أن ذلك يجعلنا أمة ناهضة تتقدم وننتج المعرفة ولا نستهلكها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر الدكتور سلامة جمعة رئیس الجامعة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

احتفالية النشر العلمي الدولي بجامعة الملك سلمان الدولية

نظمت جامعة الملك سلمان الدولية احتفالية لتكريم أعضاء هيئة التدريس المتميزين في مجال النشر العلمي الدولي. 

وأقيمت الفعالية بفرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ، بحضور القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس .

بدأت الاحتفالية بكلمة الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، الذي عبر عن فخره بالجهود المبذولة من قبل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس في تحقيق هذه النجاحات. 

جامعة الملك سلمان تسعى لتوفير البيئة البحثية

وأكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية أن النشر العلمي الدولي يعد من الركائز الأساسية لرفع مستوى الجامعة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف رئيس جامعة الملك سلمان الدولية أن الجامعة تسعى دائمًا لتوفير البيئة البحثية المثلى للباحثين ودعمهم في كافة المراحل العلمية، بهدف تعزيز الابتكار والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الاحتفالية تم تكريم الفائزين بجوائز النشر الدولى من أعضاء هيئة التدريس، وكذلك الذين تم اختيارهم كأفضل 2% من العلماء الأعلى استشهادا في تصنيف جامعة ستانفورد الامريكية للعام 2024، وحققوا نسب استشهاد عالية لأبحاثهم المنشورة في مجلات علمية مرموقة. 

وألقى بعضهم كلمات شكر أشاروا فيها إلى أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة وتوفره من فرص للتعاون الدولي وتمويل المشاريع البحثية.

وشدد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على أهمية النشر العلمي كوسيلة لرفع التصنيف الأكاديمي للجامعة، مشيرًا إلى الخطط المستقبلية التي تتبناها الجامعة لتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية الدولية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر: أساتذة الجامعة قاموا بنشر أربعة آلاف بحث علمي
  • احتفالية النشر العلمي الدولي بجامعة الملك سلمان الدولية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب الأزهر بأسيوط
  • رئيس شركة مصر للطيران يشيد بجهود العاملين المتميزين
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بنات القاهرة بانتصارات أكتوبر
  • بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.. جامعة حلوان تبحث سُبل دعم النوابغ و المبتكرين
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط العملية التعليمية بكليات فرع تفهنا الأشراف
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الأصول في الحفاظ على ثوابت الدين وتراث الأمة