الوحدة نيوز:
2024-10-18@15:29:56 GMT

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من صحارى ومرتفعات محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، تعز، الضالع وإب.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ريمة، حجة، المحويت، الحديدة، سهل تهامة، السواحل الشرقية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

تحذيرات عاجلة من الأرصاد: توقعات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، تحذيرات عاجلة للسكان في 11 محافظات يمنية، وذلك بسبب التغيرات المناخية المتوقعة خلال الساعات القادمة.



ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى توخي الحذر الشديد، والابتعاد عن بطون الأودية وممرات السيول، وكذلك تجنب التواجد في المناطق المكشوفة أثناء وبعد هطول الأمطار، تحسباً لحدوث السيول والفيضانات.



كما حذر المركز من تشكل العواصف الرعدية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار الغزيرة والسحب الكثيفة، مما قد يؤثر على حركة المرور والأنشطة اليومية.


ويتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من محافظات لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب صعدة، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات أبين، الضالع، وغرب ذمار.



تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى، وخفيفة إلى معتدلة مع نشاط أحياناً على بقية السواحل، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح.


وتشهد المناطق الصحراوية أجواءً صحوة إلى غائمة جزئياً، مع رياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.


ويوصي المركز المواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية الصادرة عن المركز بشكل مستمر، للحصول على أحدث التحديثات حول حالة الطقس.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية وسقطرى
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع أمطار وعواصف رعدية على المحافظات الشرقية
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار على محافظات شرق خليج عدن
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • استمرار هطول الأمطار على 7 محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفرقة مع رياح مثيرة للأتربة على المحافظات الشرقية
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد: توقعات خلال الساعات القادمة