استقبل وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في مكتبه في الصنائع، سفير دولة الصين الشعبية تشيان مينجيان وتداول معه في الأوضاع العامة التي تسود لبنان والمنطقة، وأبدى له التقدير على "ما قدمته وما زالت تقدمه دولة الصين الشعبية للبنان واللبنانيين ووقوفها الى جانبهم في السراء وكذلك في هذه الأيام العصيبة التي يعيشونها  بفعل العدوان الإسرائيلي".



وفي سياق الزيارة، أكد السفير مينجيان "رغبة بلاده في وقف العملية العسكرية التي باشرها الجيش الاسرائيلي ضد لبنان وشعبه"، وقال : "ان وزير الخارجية الصيني اتصل قبل ايام بنظيره الاسرائيلي وحثه على وقف اطلاق النار وعلى منع التصعيد في المنطقة".

يدوره، أبدى وزير الثقافة قناعته، "أن اسرائيل ومن وراءها لن يتجاوبوا مع المطلب الأممي بوقف اطلاق النار ، وان العاقلين في هذه الدنيا عاجزون عن تحقيق هذا الأمر وأن لا خيار امام لبنان الا الصمود، والتسلح بالوحدة، والإيمان بأن المقاومين في الميدان سوف يستمرون في النجاح بصدّ العدوان وافشال اهدافه المعلنة ومخططاته المبيّتة التي تتهدّد وجود الكيان اللبناني ومصير كل اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم السياسية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر

استقبل اليوم الخميس، المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  السفير طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له. 

حضر اللقاء المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الإعلام ومجلسي النواب والشيوخ.

وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وزير العدل يجتمع مع كبار المحضرين المعنيين بالتفتيش على القضاة.. اعرف السبب

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى تميز وعمق العلاقة القضائية بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر التي انعكست بصورة جلية على عدد من أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وزير العدل

ومن جانبه أعرب السفير القطري عن سعادته باللقاء، مشيداً بجهود الوزارة الملموسة في تطوير المنظومة القضائية، ومشروعات التحول الرقمي بالوزارة.

وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية، خاصة في مجال التقاضي الإلكتروني، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء أبدى الوزير تقديره لتلك الزيارة، مؤكداً على استمرار أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية.

مقالات مشابهة

  • مبعوث الصين للشرق الأوسط: نعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان
  • مبعوث الصين: نعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان وأمنه
  • تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • وزير الثقافة يشهد توقيع هيئتي المتاحف والتراث أربعة برامج تنفيذية في الصين
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة اليابان
  • ميقاتي استقبل جنبلاط وماغرو وتسلم دعوة للمشاركة بمؤتمر باريس من أجل لبنان
  • ميقاتي استقبل سفير فرنسا بدارته في بيروت
  • بوحبيب استقبل المندوب الخاص لوزير الخارجية الايرانية في منطقة غرب آسيا
  • باسيل بحث مع سفير أرمينيا وغريب تداعيات العدوان الإسرائيلي وسبل مساعدة النازحين