دشنت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة، بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية، ورشة فنية متخصصة لصيانة مضخات المياه والصرف الصحي وتصنيع قطع غيارها في بلدية تراغن.

وقال مدير إدارة التنمية المستدامة، حامد عبدالسلام، إن هذا المشروع يسهم في توفير خدمات حيوية ذات أهمية بالغة في الحياة اليومية للمواطنين، حيث يختصر عليهم الكثير من الوقت والجهد والتكاليف.

وأضاف أن المشروع الواعد يوفر فرصًا تدريبية تساهم في تحقيق جانب من التنمية المعرفية والاقتصادية لأهالي المدينة.

وأشاد أعيان وحكماء حوض مرزق، بدور المؤسسة في تخفيف معاناة الأهالي، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية بالمنطقة من خلال هذه المشاريع.

الوسومالمؤسسة الوطنية للنفط

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنية للنفط

إقرأ أيضاً:

في الأمم المتحدة.. الإمارات تدعو لإجراءات عاجلة لتحقيق التنمية المستدامة

أكدت دولة الإمارات خلال اجتماع اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالتنمية المستدامة، على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات عاجلة ومكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشددة على أن هذه الأهداف أصبحت أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى في ظل التحديات البيئية والاجتماعية العالمية الراهنة.

في كلمتها أمام الاجتماع، دعت الإمارات إلى الاستفادة من الزخم الذي تحقق خلال مؤتمر الأطراف (COP28)، والبناء عليه في إطار التحضير لمؤتمر الأطراف المقبل (COP29)، وأكدت أن العمل الجماعي في هذه المرحلة سيكون حاسماً في تحديد مستقبل الأجيال القادمة، وتحقيق رفاهيتها، خاصة في ظل التغيرات المناخية المتسارعة.
كما ركزت الإمارات على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة كأدوات أساسية لتسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وشددت على أن الابتكار التكنولوجي يلعب دوراً محورياً في مواجهة التحديات البيئية، مثل تغير المناخ وإدارة الموارد الطبيعية، ويمكن أن يسهم في تحقيق نتائج ملموسة.
وفيما يخص الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بإدارة المياه والصرف الصحي، أكدت الإمارات على التزامها بتعزيز التعاون الدولي لمعالجة تحديات ندرة المياه. وأشارت في هذا السياق إلى مبادرة محمد بن زايد للماء، والتي تسعى لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة للمشاكل المتعلقة بالمياه، كما أعلنت عن استضافة أبوظبي لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه في عام 2026، والذي سيكون منصة مهمة للدفع قدماً بحلول تحويلية لمشكلة ندرة المياه على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط تستعرض الدراسات الاستكشافية لمركز بحوث النفط
  • الوطنية للنفط والواحة تناقشان برامج الاستكشاف والدراسات والميزانيات اللازمة لعام 2025
  • الوطنية للنفط تشيد بجهود شركة البريقة في تنفيذ مشاريعها ذاتياً رغم التحديات
  • الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • «بوراص» تشارك في اجتماعات لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي
  • المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة تبحثان برامج الاستكشاف والميزانيات لعام 2025
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات لجنة «التنمية المستدامة» في جنيف
  • في الأمم المتحدة.. الإمارات تدعو لإجراءات عاجلة لتحقيق التنمية المستدامة
  • في اجتماعها السابع.. «الوطنية للنفط» تناقش سير المشاريع وزيادة الإنتاج