تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن كسرت الأوقية حاجز 2700 دولار، وتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق، في ظل توقعات التيسير النقدي العالمي، وتوجه البنوك بخفض أسعار الفائدة بشكل أكثر حدة.
وقال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 25 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3675 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 19 دولارًا، لتسجل مستوى 2711 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4200 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3150 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2450 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29400 جنيه.
ووفقًا للتقرير اليومي، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات أمس الخميس، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3620 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3650 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 17 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2675 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2692 دولارًا.
أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب ارتفعت لأعلى مستوياتها على الإطلاق، لتكسر الأوقية حاجز 2700 ، وسط توقعات بأن تخفض البنوك المركزية أسعار الفائدة على مستوى العالم بشكل أكثر حدة، مع تراجع التضخم.
وقرر البنك المركزي المصري، تثبيت سعر الفائدة الرئيسية على الجنيه، في اجتماع لجنة السياسة النقدية أمس الخميس، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، عند مستوى 27.25% للإيداع 28.25% للإقراض.
في حين  قرر البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس، خفض سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس، مما يجعله ثاني خفض لسعر الفائدة على التوالي، وهو يمثل نقطة تحول كبيرة وتسارعًا في دورة التيسير النقدي للبنك المركزي الأوروبي، في السابق، كان من المتوقع أن يخفض البنك سعر الفائدة مرة واحدة فقط كل ربع سنة.
وتشير التوقعات الحالية بتوجه بنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة في اجتماع نوفمبر المقبل، لاسيما مع إصدار بيانات التضخم الأقل من المتوقع في سبتمبر، ما عزز إلى حد ما التوقعات بخفض الفائدة.
وبالمثل، في كندا، هناك تكهنات بأن بنك كندا قد يخفض سعر الفائدة الرئيسي في اجتماعه في وقت لاحق من أكتوبر، ويخفض 50 نقطة أساس، من سعر الفائدة المصرفي البالغ 4.25%.
أضاف أن أسعار الذهب قد توجه رياحًا عكسية، مع استمرار البيانات الأمريكية القوية، ما يعزز من توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بوتيرة أقل.
وأظهرت مبيعات التجزئة الأمريكية الصادرة أمس، ارتفاعًا أعلى من المتوقع بنسبة 0.4% في سبتمبر، وهو ما كان أعلى من التوقعات بنسبة 0.3% والزيادة بنسبة 0.1% التي شهدناها قبل شهر.
كما أشارت بيانات طلبات إعانة البطالة الأولية إلى أن سوق العمل في الولايات المتحدة لا يزال قويًا مع تقدم 241 ألف أمريكي عاطل عن العمل بطلبات للحصول على إعانات في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر، وكان هذا أقل من 260 ألفًا متوقعًا و260 ألفًا (معدلة بالزيادة) في الأسبوع السابق، ونظرًا لمخاوف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن هشاشة سوق العمل في الولايات المتحدة، فقد كان للبيانات تأثير إيجابي غير متناسب على المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الذهب العالمية أسعار الذهب في مصر التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الفائدة خلال تعاملات أسعار الذهب سعر الفائدة دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب عيار 21 يسجل 3623 جنيهًا للجرام

سجل سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم، عيار 21 وهو الأكثر مبيعا، 3623 جنيهاً للجرام في التعاملات.

ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية الذهب يرتفع مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية

ويأتي ارتفاع سعر الذهب في مصر بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي لأعلى مستوى في 3 أسابيع الأمر الذي زاد من فرص صعود السعر المحلي على الرغم من غياب عوامل التسعير الأخرى.

سعر الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 4141 جنيها.

عيار 21 يسجل 3623 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3105 جنيها.

الجنيه الذهب 28984 جنيها.

سعر أونصة الذهب العالمي يسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع واقترابها من أعلى مستوى تاريخي، وبهذا وجد الذهب المحلي الزخم الإيجابي الكافي لاختراق المستوى 3600 جنيه للجرام وتخطي آخر قمة سعرية سجلها عند 3600 جنيه للجرام ليسجل أعلى مستوى عند 3625 جنيها للجرام.

 

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة»: الذهب يكسر2700 دولار مع تسريع البنوك المركزية لدورات التيسير النقدي
  • الزيادة مستمرة.. أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة
  • أقل عيار بـ 2433 جنيه.. أسعار الذهب اليوم فى مصر
  • الذهب عالمياً يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 2640 جنيهًا
  • سعر الذهب عيار 21 يسجل 3623 جنيهًا للجرام
  • ارتفاع أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وسط توقعات بتخفيضات الفائدة
  • أسعار الذهب بالأسواق المحلية مساء اليوم الأربعاء
  • لانتعاش المبيعات.. ارتفاع سعر الذهب 20 جنيهًا بالصاغة اليوم