يمانيون../ أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة، والغائب على أرواح الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

وعرقلت قوات العدو الصهيوني وصول المصلين من باب الأسباط ، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وانتقد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سرندح، المتخاذلون بقوله: “يا هذا سوف ترحل عن قريب، اعتبروا أيها المنبطحون والمتآمرون والمتخاذلون، كفاكم رقصاً على جراحنا ودمائنا، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

وأضاف سردنح “ففي الوقت الذي تفقد فيه الأمة أبناءها، في كل ساعة وكل يوم وكل لحظة، إلا أن الأمة الإسلامية حية ولا تموت، وستبقى تنجب المخلصين، الذين يعملون لعزتها”.

وخاطب المسلمين قائلًا: “لا تنسوا مصابنا في غزة، فنحن نتألم لألم الضعفاء والأطفال والشيوخ، فجرحنا واحد ومشاعرنا واحدة ونتوجع لوجعهم ونحزن لحزنهم”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تمنع إقامة صلاة الجمعة بحى البستان فى بلدة سلوان بالقدس المحتلة

المناطق_متابعات

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المواطنين من إقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا” بأن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا الحي، ومنعوا إقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة رفضا لسياسة الهدم والتهجير التي ينتهجها الاحتلال وبلديته في القدس المحتلة ضد المواطنين بهدف الاستيلاء على أراضيهم لصالح المشاريع الاستعمارية والتهويدية.

أخبار قد تهمك الجيش الأردني ينفي اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة 18 أكتوبر 2024 - 2:42 مساءً «البلسم» تجري 68 جراحة ناجحة خلال 4 أيام من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة للكبار في أوزبكستان 18 أكتوبر 2024 - 2:04 مساءً

 

وأضافت المصادر أن الاحتلال منع أيضا عقد مؤتمر صحفي للجنة الدفاع عن أراضي الحي البستان وأهالي الحي الذين يتهددهم خطر التهجير القسري.

وتقع بلدة سلوان على بعد كيلو متر واحد جنوب المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، ويقطنها عشرات آلاف الفلسطينيين، يتهددهم خطر التهجير القسري، نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للبلدة بالتهويد والاستعمار.

وحي البستان هو أحد الأحياء المستهدفة في البلدة، حيث تبلغ مساحته 70 دونمًا ويعيش فيه 1550 مقدسيًا في 109 منازل هدم الاحتلال منها 10 منازل، في حين تلقت منازل أخرى إخطارات بالهدم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 أكتوبر 2024 - 2:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:53 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءًمؤشرات الأسواق الأوروبية تفتتح تعاملاتها على ارتفاع أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:29 مساءًاللجنة الدولية للتحقيق تدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:19 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية السادسة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 12:57 مساءً“حظر شفاف”.. “إكس” تعلن تغيير عمل آلية البلوك في المنصة18 أكتوبر 2024 - 1:53 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي18 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءًمؤشرات الأسواق الأوروبية تفتتح تعاملاتها على ارتفاع18 أكتوبر 2024 - 1:29 مساءًاللجنة الدولية للتحقيق تدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة18 أكتوبر 2024 - 1:19 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية السادسة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني18 أكتوبر 2024 - 12:57 مساءً“حظر شفاف”.. “إكس” تعلن تغيير عمل آلية البلوك في المنصة الجيش الأردني ينفي اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة الجيش الأردني ينفي اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقيد وصول المصلين إلى المسجد الأقصى
  • 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • إسرائيل تمنع إقامة صلاة الجمعة بحى البستان فى بلدة سلوان بالقدس المحتلة
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحماية العدو الصهيوني
  • الأوقاف الإسلامية: 260 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم
  • شهيد فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في مخيم جنين