تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد محارم، الكاتب والمحلل السياسي، إنها لم تكن المرة الأولى لغياب أحد أبرز قيادات حماس في الساحة، مشيرًا إلى أن الجانب الإسرائيلي يعتبر أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار انتصارا كبيرا لها.

وأضاف «محارم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ أحداث السابع من أكتوبر2023 كان يقول أن تل أبيب ستحقق النصر وتنهي قصة حماس.

ولفت إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ترى أن يحيى السنوار يعتبر رأس الحربة وهو المخطط لأحداث السابع من أكتوبر 2023، موضحًا أنه باغتيال السنوار لا يمكن القول بأن هناك إضعاف لقدرة حماس.

وأشار إلى أن هناك أسئلة كثيرة ستواجه الجانب الإسرائيلي، فضلا عن تساؤل أهالي الأسرى المحتجزين بغزة هل سيكون اغتيال السنوار انتصار سياسي فقط أو انتصار لهم أيضا.

وتابع: «إسرائيل ترى أنها ربحت لأنها كانت تبحث عن السنوار منذ فترة، والاغتيالات التي تمت  من قبل ذلك سواء كانت في حماس باغتيال إسماعيل هنية أو في إيران باغتيال حسن نصر الله يعتبر مسألة انتصار نسبية، ولكن اغتيال السنوار لا يمثل إضعاف لأداء حماس في الفترة المقبلة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل اغتيال السنوار اغتيال حسن نصر الله الاحتلال الإسرائيلي اغتیال السنوار

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي تتحدث عن اغتيال السنوار

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، بأن القوات الإسرائيلية اغتالت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في رفح.

ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي فإن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مسؤولين أمنيين زعموا أن قوات الجيش الإسرائيلي لم تكن في هذه المنطقة بالصدفة وأن الشاباك في الآونة الأخيرة ساروته الشكوك بخصوص المكان الذي يعتقد أن كبار مسؤولي حماس يختبئون فيه.

وذكرت أن ممارسة الضغط العسكري على المنطقة جعل من يعيش فيها يرتكب خطأ.

وأوضحت أنه ومع ذلك فإن ما جرى كان عرضيا والتصفية كانت عرضية وتم تنفيذ العملية من قبل قوة مشاة تابعة للجيش دون مشاركة وحدات خاصة وليس بتوجيه مستهدف من أجهزة الاستخبارات.

هذا، وأشارت “القناة 12” العبرية إلى أن طائرة بدون طيار تم إرسالها لمكان الهجوم تعرفت على ما يمكن أن يكون جثة السنوار قبل أن يصل الجنود إلى هناك، مبينة أنه تم جلب المحققين الذين حققوا مع السنوار للتعرف على جثته قبل إجراء فحص الحمض النووي.

وأضافت القناة أن إدارة السجون الإسرائيلية رفعت حالة التأهب داخل السجون في أعقاب الأنباء عن اغتيال السنـوار.

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يحقق مع جهاز الأمن العام “الشاباك” في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار خلال نشاط للجيش في غزة.

مقالات مشابهة

  • خليل الحية: اغتيال السنوار تم خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • WP: اغتيال السنوار انتصار تكتيكي فارغ بدون خطة لليوم التالي للحرب
  • محلل سياسي: اغتيال يحيى السنوار لن يضعف حركة حماس
  • باحث: أمريكا تعتبر اغتيال يحيى السنوار مكسبًا سياسيًا
  • بمقتل السنوار.. إسرائيل تحقق أكبر انتصار لها في حرب غزة
  • خبير: اغتيال السنوار انتصار سياسي معنوي وليس انتصارًا عسكريًا لإسرائيل
  • خبير : اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية لا يعتبر نصرا لإسرائيل
  • اللواء إبراهيم عثمان: اغتيال قادة المقاومة لا يعتبر نصرا بالنسبة لإسرائيل
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تتحدث عن اغتيال السنوار