قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن تفاصيل جديدة ظهرت عن الاشتباك الذي أدى لمقتل زعيم حماس، يحيى السنوار، في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة أن جنديا من كتيبة 450 من لواء "بيسلاماخ" لاحظ في الساعة 10 صباحا من الأربعاء شخصية مشبوهة تدخل وتخرج من مبنى وأبلغ قائد الكتيبة الذي أمر القوات بفتح النار على المبنى.

 

وحوالي الساعة 3:00 مساء الأربعاء، شاهدت طائرة بدون طيار ثلاثة أشخاص يخرجون من المبنى، في محاولة للانتقال من منزل إلى آخر. تحرك شخصان في المقدمة، مما مهد الطريق للثالث.

وفتح الجيش الإسرائيلي النار مرة أخرى، مما أدى إلى إصابة الثلاثة. ذهب اثنان إلى مبنى فيما ذهب الثالث، وهو السنوار، إلى مبنى منفصل.

وفتحت دبابات الجيش الإسرائيلي وقوات أخرى النار على كلا المبنيين، ثم صعد السنوار إلى الطابق الثاني، فأطلقت دبابة قذيفة أخرى على المبنى، وتحركت فصيلة مشاة للتفتيش. 

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، ألقى السنوار قنبلتين يدويتين، انفجرت إحداهما. 

وانسحب الجنود وحلقت طائرة بدون طيار من طراز "كواد كوبتر" لتفتيش الغرفة. ووجدت رجلا (السنوار) مصابا في ذراعه ووجهه ملثم  ألقى عصا خشبية على الطائرة بدون طيار. وأطلقت دبابة أخرى قذيفة على الرجل، تسببت في مقتله.

وفي صباح الخميس، نظر الجنود الذين دخلوا لتفتيش المبنى إلى وجه القتيل الذي رصدته الطائرة بدون طيار، ولاحظوا أنه يشبه السنوار. 

وأخذ الشاباك الحمض النووي وبصمات الأصابع من أجل التحقق من هويته. ولم يكن هناك رهائن مع السنوار في ذلك الوقت. 

وأرسلت عينة من الحمض النووي من الجثة إلى معهد الطب الشرعي، وأرسلت صور الأسنان إلى وحدة الطب الشرعي التابعة للشرطة. وتمت مقارنة عينة الحمض النووي بعينة من السنوار تم جمعها عندما كان في سجن إسرائيلي، ليتم التحقق من هويته وتعلن إسرائيل مقتله رسميا.

وبث الجيش الإسرائيلي، الخميس، لقطات فيديو قال إنها تظهر اللحظات الأخيرة للسنوار قبل مقتله.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية منها "هآرتس" و"تايمز أوف إسرائيل" أنه تم العثور على أموال ووثائق هوية ومعدات قتالية على جثث عناصر حماس. ولم تكن القوات التي واجهت العناصر في المنطقة تحضر لعملية قتل مستهدفة ولم يكن لديها معلومات استخباراتية مسبقة تفيد بوجود السنوار هناك.

وقتل الجيش وجهاز الأمن الداخلي الشاباك العديد من كبار أعضاء حماس في الأشهر الأخيرة. ومن بين هؤلاء محمد الضيف، القائد العسكري للجماعة والذي لم تؤكد حماس مقتله حتى الآن، ومروان عيسى، نائب ضيف، ورافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحما، وأيمن نوفل قائد لواء غزة الأوسط، وأحمد رندور قائد لواء شمال غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بدون طیار

إقرأ أيضاً:

سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية لرويترز، اليوم الخميس، إن سفينة حربية ألمانية تعمل ضمن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان أسقطت جسما طائرا بدون طيار قبالة ساحل لبنان.

وقال المتحدث: “أحضرت السفينة الحربية مركبة جوية مجهولة بدون طيار إلى الماء في حادث تصادم محكوم”، ولم يبلغ عن وقوع أضرار للسفينة الألمانية أو طاقمها.

وأضاف أن السفينة الحربية لودفيغسهافن أم راين  تواصل مهامها، وكانت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أول من أبلغ عن الحادث.

وتعرضت مواقع قوة اليونيفيل لإطلاق النار في لبنان منذ أن شنت إسرائيل عملية برية ضد مقاتلي حزب الله في الأول من أكتوبر. 

وقد أصيب خمسة من قوات حفظ السلام، وفقا للأمم المتحدة.

ودعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة إلى سحب قواتها ووصف المزاعم بأن إسرائيل تتعمد استهداف قوات حفظ السلام بأنها “كاذبة تماما”.

وأثارت الأحداث الأخيرة قلقا واسع النطاق بين الحكومات الأوروبية المشاركة في المهمة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية للصحفيين، أمس الأربعاء: “ندعو الجميع إلى عدم عرقلة اليونيفيل في تنفيذ مهمتها، هذا هو الرأي بالإجماع للحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي وفي نهاية المطاف الأمم المتحدة أيضا”.

مقالات مشابهة

  • الصدفة تقود الإحتلال لتصفية السنوار ..تفاصيل جديدة عن مقتـ ل قائد حماس
  • صحيفة عبرية تفجر مفاجأة :السنوار خاض اشتباكا مسلحا مع الجنود وألقى عليهم قنابل يدوية .. من سرب صورة جثته؟ وكيف انفضحت سردية إسرائيل
  • وسائل اعلام إسرائيلية تكشف تحقيقات جديدة حول اغتيال السنوار
  • "طائرة مسيرة" توثق اللحظات الأخيرة للسنوار الجريح قبل مقتله
  • اعلام عبري يكشف تفاصيل اغتيال السنوار
  • سفينة حربية ألمانية تُسقط طائرة بدون طيار قبالة الساحل اللبناني
  • لجنة إزالة التعديات في المزارع توظف تقنية الطائرات بدون طيار لرصد التجاوزات في المزارع
  • سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان
  • الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة