#سواليف

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة #المقاومة_الإسلامية ( #حماس )، اليوم الجمعة مشاهد من استدراج مقاتليها #قوة_إسرائيلية خاصة لأحد #المنازل_المفخخة غربي #مخيم_جباليا بشمال قطاع #غزة.

وتحت عنوان ” #بضاعتكم_ردت_إليكم “، كشفت #القسام أن الكمين يعود إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري قرب #مفترق_الصفطاوي غربي #جباليا.

مقالات ذات صلة حماس تنعي السنوار  وتحدد 3 شروط لإعادة الأسرى 2024/10/18

كتائب القسام تبث مشاهد قالت إنها لاستدراج قوات خاصة في جيش الاحتلال إلى أحد المنازل المفخخة مسبقا، والتصدي لها بالقرب من مفترق الصفطاوي غرب مخيم جباليا#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/q1JcBn7IHm

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 18, 2024

وأظهرت المشاهد مراحل التجهيز للكمين، وتفخيخ المنزل بصاروخ من مخلفات الاحتلال من طراز (MK84) (إم كيه 84).

وعلى هامش تفخيخ المنزل، قال أحد قادة القسام الميدانيين “والله سنذيقكم الويلات تحت أزيز الزنانات (المسيّرات) وهدير الرصاص”، متحديا جنود الاحتلال “نعد لهم أصنافا من الموت بإذن الله”.

وعقب ذلك، أظهرت المشاهد القسامية لحظة دخول القوة الإسرائيلية للبيت المفخخ ومن ثم تفجيره بمن فيه من جنود.
إعلان

ووفق الفيديو، خاض مقاتلو القسام اشتباكات مع قوة النجدة الإسرائيلية في اليوم التالي كاستهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” المضادة للدروع، وتفجير عبوة أفراد في قوة راجلة.

وقبل أسبوعين تقريبا، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية جديدة بجباليا بذريعة “منع حماس من استعادة قوتها في المنطقة”.

وحذرت وزارة الداخلية في غزة المواطنين من الاستجابة لدعوات جيش الاحتلال بـ”إخلاء مساكنهم” في مخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا، معتبرة إياها “خداعا وكذبا”.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المقاومة الإسلامية حماس قوة إسرائيلية المنازل المفخخة مخيم جباليا غزة بضاعتكم ردت إليكم القسام جباليا حرب غزة الأخبار جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أول منشور لـ "كتائب "القسام" بعد تقارير اغتيال يحيى السنوار


نشرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مشاهد لتفجير نفق في قوة هندسية إسرائيلية للمرة الثانية بمنطقة الريان شرق رفح، في أول منشور بعد تقارير اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار.

وكانت "كتائب القسام" قد عرضت السبت الماضي مشاهد لتفجير عناصرها نفس النفق في قوة هندسية إسرائيلية.

وأعلنت "القسام" في وقت سابق من اليوم أن مقاتليها تمكنوا من تفجير مبنى فخخ مسبقا في قوة إسرائيلية راجلة غرب مدينة جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي الأيام القليلة الماضية تحدثت كتائب "القسام" ضمن عدة بيانات ومقاطع مصورة عن استهدافها لقوات وآليات عسكرية إسرائيلية في شمال القطاع لا سيما في منطقة جباليا التي كثف الجيش الإسرائيلي من قصفه لها مؤخرا

مقالات مشابهة

  • القسام تبث مشاهد تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية بجباليا
  • شاهد| كتائب القسام تنشر مشاهد تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية شرق مدينة رفح (فيديو)
  • بالفيديو .. القسام تبث فيديو تفجير نفق للمرة الثانية بقوة إسرائيلية في رفح
  • أول منشور لـ "كتائب "القسام" بعد تقارير اغتيال يحيى السنوار
  • القسام تبث فيديو تفجير نفق للمرة الثانية بقوة إسرائيلية في رفح
  • “القسام” تعلن تفجير مبنى مفخخ مسبقا في قوة إسرائيلية شمال غزة
  • القسام: قتلى وجرحى في تفجير مبنى مفخخ بقوة إسرائيلية غربي جباليا البلد
  • القسام: قتلى وجرحى في تفجير مبنى بقوة إسرائيلية غربي جباليا البلد
  • مشاهد لاستهداف القسام قوة إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد شرق جباليا