تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية عددا من الموضوعات والأخبار المهمة، نرصد أبرزها فيما يلي:

 

 

أسعار أسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار

 

عرضت القنوات الفضائية خلال الدقائق الماضية الأسعار الجديدة لـ البنزين والمواد البترولية بقرار من لجنة تسعير المواد البترولية.

سعر بنزين 95 ارتفع من 15 جنيه إلى 17 جنيها، وسعر بنزين 92 ارتفع من 13.

75 جنيه إلى 15.25 جنيها، وسعر بنزين 80 زاد من 12.25 جنيه إلى 13.75 جنيها،  وسعر السولار زاد من 11.50 جنيه إلى 13.50 جنيها، والكيروسين سجل 13.50 جنيه/ لتر، والمازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن، وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣، وهناك تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ولم يصدر قرار بارتفاع أسعار أسطوانات الغاز خلال قرار وزارة البترول اليوم.

 

2 جنيه زيادة بالسولار.. أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة


 

عرضت قناة إكسترا نيوز خبرا عاجلا يفيد بأن هناك تحركات جديدة في سعر المواد البترولية، وذلك بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وجاء أن سعر السولار ارتفع بقيمة 2 جنيه، حيث ازداد سعر السولار من 11.50 جنيه إلى 13.50 جنيها.

 

أمطار بهذه المناطق اليوم الجمعة.. الأرصاد تعلن مفاجأة للمواطنين| فيديو

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم "الجمعة"، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن الجميع يعيش خلال هذه الأيام أجواء خريفية، وأن درجات الحرارة بالقاهرة اليوم تسجل 29 درجة.

ولفتت إلى أن هناك تراجع لقيم درجات الحرارة في أغلب المحافظات، وأن درجات الحرارة الآن تعتبر حول المعدلات الطبيعية، وأن مصادر الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا قادمة على البحر المتوسط.


نتنياهو يعقد مشاورات بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوزراء

 

يعقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية ظهر اليوم بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوزراء، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان قد قال مبعوث الصين الخاص لمنطقة الشرق الأوسط إن بلاده تعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان وأمنه وسلامة أراضيه، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الجمعة ، مقتل محمد حسين رمال قائد منطقة الطيبة في حزب الله.

وأعلن حزب الله اللبناني، أن عناصره قصفت مستعمرة زفلون ، بصلية صاروخية كبيرة.


أزهري: الإنسان يحتاج لصحة جيدة لأداء واجباته في الحياة


 

قال الشيخ عبد الرحمن محمد عبدالصادق، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الشريعة الإسلامية جاء بها كيفية حفظ صحة الإنسان، لأن الإنسان يحتاج لصحة جيدة ليتمكن من أداء واجباته في الحياة الدنيا، ولذلك يقول العلماء أن مقصد حفظ صحة الإنسان هو مقصد المقاصد بمعنى أنه لكي تحفظ النفس لابد أن تحفظ النفس والعقل والبدن وكل ما يكون من نسل الإنسان.

وأضاف «محمود»، خلال لقاء مع الإعلامين محمد عبده وبسنت الحسيني، خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة «القناة الأولى المصرية»، أنه لن يأتي حفظ للدين والمال إلا إذا كان الإنسان بصحة جيدة وعقل جيد وبسلامة حواس الإنسان، ومن خلال ذلك يقدر على تعمير الدنيا والتفاعل بها وأن يتأثر بها تأثير إيجابي.

وتابع عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: « سيدنا محمد (عليه أفضل الصلاة والسلام) نبهنا بالحفاظ على هذه النعمة العظمية وهي الحفاظ على الصحة من الأضرار وأن الكثير يهمل في الحفاظ على صحته فقال «نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ »، في هذا الحديث شبه الرسول الإنسان بتاجر رأس ماله هو الصحة والوقت، فيجب على الإنسان أن يحافظ على صحته ووقته».

 

الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب

 

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن هيئة الأرصاد  أعلمت شركة الصرف باحتمالية وتوقعات سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة في إسكندرية من صباح أمس الخميس.


وأضاف «نافع» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، أن هناك حالة من الاستعداد بانتشار العربات والبدلات على مستوى المحافظة بالكامل.


ولفت إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق مستعدة وتحت تنسيق كامل تحت رئاسة وزير محافظة الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، متابعًا: «محافظة الإسكندرية تشهد كل عام عدد كبير من النوات تبدأ بالرياح الصليبية، والمحافظة تستعد لاستقبال كل فصل شتاء من الشتاء الذي يسبقه بخطة كبيرة لتطهير الشبكات ورفع كفاءة المحطات ورفع كفاءة السيارات  التي تتعامل مع الأمطار».

 

بايدن عن اغتيال السنوار: وفاته تقدم فرصة لليوم التالي بغزة بدون حماس

 

عرضت فضائية القاهرة الإخبارية تقريرا عن ردود أفعال رؤساء الدول على اغتيال السنوار، حيث كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أول من عقب على اغتيال السنوار، وأكد أنّ وفاته تقدم فرصة لليوم التالي في غزة بدون سيطرة حركة حماس على السلطة في القطاع.

 

كما أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن اغتيال زعيم حماس يحقق العدالة، وينهي حكم الحركة في قطاع غزة

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن "السنوار" هو من جلب الموت لآلاف الفلسطينيين وتسبب في معاناة لا حد لها في المنطقة

 

الرئيس السيسي: منتدى البريكس ينعقد بوقت يشهد العالم فيه تحديات وأزمات دولية


 

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مسجلة خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، وأعرب عن بالغ التقدير للرئيس الروسي على الجهود المستمرة خلال رئاسة تجمع البريكس للعام الجاري وما تم بذله من جهد دؤوب لدفع أطر التعاون.

وأضاف الرئيس السيسي: نثمن انعقاد منتدى أعمال تجمع البريكس الذي يعكس الحرص على تنمية العلاقات بين دول التجمع بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البيئية والمشروعات المشتركة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن منتدى أعمال تجمع البريكس ينعقد في وقت يشهد العالم فيه تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة تتطلب تكاتف جميع الجهود لإيجاد حلول فاعلة لها.

 

الرئيس السيسي: مصر تواصل جهودها لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


 

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مسجلة خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، وقال إن مصر تواصل جهودها لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، والطاقة الجديدة والمتجددة.. لاسيما الهيدروجين الأخضر .. بالإضافة إلى الاستمرار فى تنفيذ مشروعات البنية التحتية العملاقة.. وتطوير منظومة النقل والمواصلات والموانئ، فى مختلف أنحاء البلاد .. بما يتسق مع خططنا وأهدافنا الطموحة.. لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافى الإستراتيجى والفريد لمصر.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال قناة إكسترا نيوز، أنه لعل من أبرز المشروعات المصرية الطموحة.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. التى تنطوى على فرص استثمارية كبيرة.. سواء من حيث ما توفره من قاعدة صناعية متنوعة.. أو مميزات تصديرية لجميع مناطق العالم.. فى ضوء عضوية مصر، فى العديد من الاتفاقيات ومناطق التجارة الحرة الإقليمية.. التى تجعل من مصر، المسار الأفضل للنفاذ إلى الأسواق الواعدة، خاصة بالقارة الإفريقية.. التى أضحت قارة المستقبل، فى ضوء ما تمتلكه من فرص اقتصادية واستثمارية.. وكثافة شبابية تصل إلى حوالى "65%" من سكانها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر البنزين والسولار أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة الاسكندرية البريكس الرئيس السيسي منتدى أعمال تجمع البریکس الرئیس السیسی جنیه إلى

إقرأ أيضاً:

عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟

عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟.. يشهد سوق الوقود في مصر حالة من القلق والاهتمام بين أصحاب السيارات والمواطنين بشكل عام، بسبب الارتفاع المستمر في أسعار البنزين والسولار. وقد ارتفعت أسعار الغاز المنزلي والتجاري بنسبة تصل إلى 50%، مما زاد من المخاوف حول مستقبل أسعار الوقود. يتطلع الجميع لمعرفة مواعيد اجتماع لجنة التسعير التلقائي التي تحدد أسعار جميع المواد البترولية، حيث إن أي تغيير في الأسعار يؤثر بشكل مباشر على تكاليف النقل والمواصلات العامة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع أسعار السولار يرفع تكاليف عمليات الري الزراعي، نظرًا لاستخدام السولار في تشغيل الآلات الزراعية.

أسعار الوقود الحاليةعاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟

ووفقًا لأحدث التقارير الإعلامية، لم تطرأ تغييرات ملحوظة على أسعار الوقود منذ الاجتماع الأخير للجنة التسعير التلقائي. واستقرت الأسعار عند المستويات التي تم تحديدها في تلك الفترة.

وفيما يلي الأسعار الحالية للوقود في السوق المحلي:

سعر لتر بنزين 80: 12.25 جنيه

سعر لتر بنزين 92: 13.75 جنيه

سعر لتر بنزين 95: 15.00 جنيه

سعر لتر السولار: 11.50 جنيه

سعر الكيروسين: 11.50 جنيه

سعر طن المازوت: 8،500 جنيه


أما بالنسبة لأسعار أسطوانات الغاز، فقد سجلت الأسعار الجديدة:

أسطوانة الغاز المنزلي: 150 جنيه مصري

أسطوانة الغاز التجاري: 200 جنيه مصري

أسطوانات الغاز الصب: 12،000 جنيه مصري

سعر طن المازوت لمحطات الكهرباء: 6،500 جنيه مصري


ترقب اجتماع لجنة التسعير

مع اقتراب موعد الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي، يتزايد اهتمام المواطنين بالبحث عن المعلومات حول الأسعار الجديدة المتوقعة. من المتوقع أن يعقد الاجتماع خلال شهر أكتوبر الجاري، في ظل ما تم تحديده سابقًا في اجتماع يوليو الماضي. وتنعقد هذه الاجتماعات كل ثلاثة أشهر، مما يتيح للمواطنين فرصة معرفة الأسعار الجديدة للمواد البترولية. ولكن القلق يتزايد بشأن الزيادة المتوقعة بعد الاجتماع القادم، إذ يخشى الكثيرون من أن تؤدي الزيادات الجديدة إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية وزيادة أعباء المعيشة.

في ظل هذه الظروف، يبقى الأمل معلقًا على قرارات اللجنة ومتابعة الأسواق المحلية، حيث يسعى الجميع للتكيف مع التغيرات السريعة في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • مصير الخبز المدعم واسطوانات الغاز بعد تحريك أسعار البنزين والسولار
  • بعد زيادة أسعار البنزين.. تكلفة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي
  • عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟
  • أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار
  • 2 جنيه زيادة بالسولار.. أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة
  • أخبار التوك شو|الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة بـ تعيينات جديدة في الأجهزة الأمنية.. رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن.. ولن نبيع المطارات أو البنوك
  • أخبار التوك شو.. الأهلي هيفاجئ الجميع في السوبر.. مهيب عبدالهادي يوضح التفاص.. والأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء
  • أخبار التوك شو| موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية.. وحزب الله يقصف مدينة صفد شمالي إسرائيل.. ومفاجأة في واقعة إغماء 40 طالبًا بجامعة بدر
  • الرئيس السيسي: نواصل التنسيق والتعاون مع السعودية لتجاوز المرحلة الدقيقة بمنطقتنا.. وأحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب القطارات| أخبار التوك شو