موقع 24:
2024-10-18@15:24:37 GMT

بايدن يدعو الحلفاء إلى مواصلة دعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

بايدن يدعو الحلفاء إلى مواصلة دعم أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن من المهم لحلفاء أوكرانيا في الغرب أن "يحتفظوا بعزمهم" في دعم كييف، وذلك خلال اجتماعات عقدها مع شركاء أوروبيين، الجمعة، فيما تلقي الانتخابات الرئاسية الوشيكة بظلالها على زيارته لألمانيا.

Pres. Biden was welcomed by German Pres. Steinmeier as he arrived in Germany.

The overseas trip is expected to carry with it a sense of urgency as the president seeks to make sure Ukraine has everything it needs to defend itself.



Read more: https://t.co/pXRgpeYgwa pic.twitter.com/zCTkzgX1Yy

— ABC News (@ABC) October 18, 2024

والتقى بايدن أولاف شولتس، مستشار ألمانيا، ثاني أكبر دولة تقدم مساعدات لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، كما التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، لإجراء محادثات بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

وثمة مخاوف، مع اقتراب موعد الانتخابات المحمومة في أمريكا، من فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهو ما يفسد العلاقات التي يأمل بايدن في نقلها إلى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

يشار إلى أن ترامب يسعى لفرض رسوم تجارية على شركاء أمنيين رئيسيين للولايات المتحدة.

كما أعرب عن عدم اكتراثه بأمن أوكرانيا، حيث لم يعلق في مناظرة رئاسية عما إذا كان يرغب في فوز حليفة الولايات المتحدة في حربها ضد روسيا.

وأثار شكوكاً في الدفاع عن أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) إذا تعرضوا لهجوم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مساعدات لأوكرانيا موعد الانتخابات ترامب رسوم تجارية مناظرة رئاسية ناتو الحرب الأوكرانية بايدن الانتخابات الأمريكية ترامب

إقرأ أيضاً:

حول أوكرانيا.. بايدن وماكرون وستارمر وشولتس يلتقون الجمعة في برلين

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيصل إلى برلين يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري، حيث سيلتقي نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.

وأفادت الرئاسة الأمريكية بأن الزيارة التي ستستمر يومًا واحدًا ستتضمن لقاءً ثنائيًا بين بايدن وشولتس، وستتمحور حول أوكرانيا.

وتأتي الزيارة بالتزامن مع إعلان بايدن عن مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار خلال مكالمة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء.

بقيمة 425 مليون دولار.. حزمة مساعدات عسكرية جديدة من أمريكا لـ أوكرانيا روسيا: خطة أوكرانيا تدفع الناتو نحو صراع مباشر معنا

ونشرت مجلة "شبيجل" الألمانية أن موعد الزيارة جاء بعد إلغاء زيارة سابقة الأسبوع الماضي بسبب الإعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة.

وأضافت المجلة أن الترتيبات المتعلقة بالاجتماعات تسير بشكل جيد، وأن جدول أعمال يوم الجمعة المقبل يتضمن اجتماعات رسمية مع المستشار شولتس والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، كما ستتناول المحادثات الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وبحسب مصادر في الحكومة الألمانية، فإن الزيارة، على الرغم من إلغائها سابقًا، لن تأخذ طابع زيارة رسمية للدولة، بل ستركز على أعمال مشتركة حالية، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأدى إلغاء الزيارة السابقة إلى تأجيل اجتماع أوسع كان من المقرر عقده ضمن مجموعة رامشتاين، وهي مجموعة الدول المانحة للأسلحة لأوكرانيا، خلال إقامة بايدن في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • شركاء أوكرانيا يقدمون 70 مليون دولار إضافية لدعم إزالة الألغام
  • مفوضية الانتخابات تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع شركاء العملية الانتخابية
  • بايدن يناقش قضية أوكرانيا مع الحلفاء الأوروبيين خلال زيارته إلى برلين
  • مستقبل الصين مع الولايات المتحدة بعد الانتخابات
  • زعيم التكية الكسنزانية يدعو لتصويت فعّال في الانتخابات: كوردستان نموذج ديمقراطي متطور
  • حول أوكرانيا.. بايدن وماكرون وستارمر وشولتس يلتقون الجمعة في برلين
  • أوكرانيا تريد بدء الأنضمام الى الناتو قبل مغادرة بايدن لمنصبه بحسب المبعوث
  • إقبال قياسي على التصويت المبكر بأمريكا.. من يحسم الولايات المتأرجحة؟
  • بايدن: وجهة نظر كامالا حول مشاكلنا ستكون جديدة ومبتكرة