(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجمعة، إن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار يُمثل "لحظة عدالة"، مضيفا أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي، الخميس، "بجعل هذه اللحظة فرصة للبحث عن طريق للسلام".

وأضاف بايدن من برلين بألمانيا، أن "مقتل زعيم حماس يُمثل لحظة عدالة. لقد كانت يداه ملطخة بدماء الأمريكيين والإسرائيليين والفلسطينيين والألمان وكثيرين آخرين".

"أخبرت رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، بأن نجعل هذه اللحظة أيضا فرصة للبحث عن طريق للسلام، ومستقبل أفضل في غزة بدون حماس".

وكان بايدن على متن طائرة الرئاسة عندما تأكدت أنباء مقتل السنوار، وتحدث هاتفيا مع نتنياهو بعدما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل السنوار. وقال الرئيس الأمريكي للصحفيين بعد هبوطه في برلين، إنه سيرسل كبير دبلوماسييه، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى المنطقة لمحاولة إطلاق محادثات الرهائن المتوقفة.

كما تحدث الرئيس الأمريكي، الجمعة، عن الحرب الجارية في أوكرانيا وكيف "نهضت ألمانيا لمواجهة اللحظة" في دعم أوكرانيا ضد الغزو الروسي. وكان من المفترض أن يجتمع بايدن، مع قادة المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، الأسبوع الماضي، مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي في قاعدة رامشتاين الجوية، لكنه تم إلغاء هذا الاجتماع عندما أجل بايدن سفره إلى الخارج مع اقتراب إعصار ميلتون صوب جنوب شرق الولايات المتحدة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الإسرائيلي برلين بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس عملية السلام غزة فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار

(CNN) --  قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دورون سبيلمان، لشبكة CNN، إن زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار قُتل في رفح جنوب غزة، بالقرب من المكان الذي تم فيه العثور على جثث 6 رهائن في سبتمبر/ أيلول.

وأضاف سبيلمان أن الدبابات الإسرائيلية كانت هناك لأنهم يعتقدون أن "قادة إرهابيين كبارا جدا" بما في ذلك السنوار كانوا في المنطقة.

 وتابع أن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق النار، لذلك ردوا بقذيفة من الدبابة، وعندما ذهبوا لتفقد المبنى، أدركوا أن السنوار كان بين الأنقاض.

وذكر أنه تم العثور على زعيم "حماس" إلى جانب 3 أشخاص "أحدهم شخص كان بجانبه طوال الوقت، وهو قائد كتيبة لواء خان يونس، كما قُتل في تلك الأنقاض"، ولكنه لم يذكر اسم القيادي.

مقالات مشابهة

  • مصادفة عسكرية.. ما تبعات مقتل يحيى السنور على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • ماذا قال بايدن وهاريس بعد اغتيال يحيى السنوار؟
  • عاجل - أول تعليق رسمي من "بايدن" على استشهاد يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة