شمسان بوست:
2024-10-18@15:28:37 GMT

كيف استقطبت السعودية عمالقة الشحن البحري؟

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، تسليم رخص المقر الإقليمي لكل من شركة خطوط باسيفك إنترناشونال العالمية (PIL) وشركة “CMA” العالمية للملاحة البحرية.

يأتي الإعلان في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لجذب الشركات العالمية والاستثمار في قطاع النقل واللوجستيات، وتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.


وتساهم الخطوة في تعزيز تنافسية المملكة على المستوى الإقليمي والدولي، وتحسين كفاءة البنية التحتية لقطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية المتكاملة.

جاء تسليم الرخصتين خلال فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي 2024، والذي يعتبر منصةً مهمة لاستقطاب الاستثمارات وتبادل الخبرات في مجال اللوجستيات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج المملكة الطموح لاستقطاب المقرات الإقليمية للشركات العالمية، والذي يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة استثمارية جاذبة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بدولة قطر

المناطق_الرياض

رأس معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الـ 71 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، المنعقدة بدولة قطر، تحت شعار “صحة دون حدود: العمل والإتاحة والإنصاف”، التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الـ 17 أكتوبر الجاري.

وشارك في الاجتماعات وزراء الصحة وعددٌ من ممثلين دول إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إلى جانب ممثلي المنظمات الشريكة والدول المدعوة.

أخبار قد تهمك وزير الصحة يزور عددًا من المشروعات بمنطقة المدينة المنورة 26 أغسطس 2024 - 12:59 مساءً وزير الصحة يرعى غداً حفل جائزة “وعي” في موسمها السادس 18 أغسطس 2024 - 3:00 مساءً

وتضمنت الجلسة الافتتاحية كلمة من المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، والمديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة حنان حسن بلخي، ووزير الخدمات الصحية والإنسانية في الصومال، الدكتور علي حجي آدم أبو بكر، كما حضرت الجلسة وزيرة الصحة العامة في قطر الدكتورة حنان الكواري.
وبدأت أولى جلسات الاجتماع بمقدمة عن أولويات الإقليم ومبادراته الثلاث الرئيسة المتمثلة في توسيع نطاق الحصول المُنصِف على المنتجات الطبية، والاستثمار في قوى عاملة صحية مستدامة وقادرة على الصمود، وتسريع إجراءات الصحة العامة بشأن تعاطي مواد الإدمان، حيث تعد هذه المبادرات من أهم عوامل تسريع الخطة التنفيذية الإستراتيجية للمنظمة لإقليم شرق المتوسط، 2025 – 2028.

وسيتم خلال أيام الدورة المنعقدة مناقشة عدة قضايا حول الصحة العامة كالطوارئ الصحية والقضاء على شلل الأطفال، بما في ذلك أوراق عمل ستتناول محاور صحية متعددة منها: مقاومة مضادات الميكروبات، نظم المعلومات الصحية، التصدي للصدمات في الأوضاع الإنسانية، وتعزيز دعم الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ.

وتأتي مشاركة معالي الوزير الجلاجل في الاجتماع ضمن الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الخليجي في مجال الصحة، ودعم التنسيق المشترك؛ لتحسين جودة الخدمات الصحية، وتطوير النظام الصحي في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • تعزيز الشراكة في مجالات الأمن البحري وحماية البيئة البحرية محور لقاء بوريطة مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي والسياحي بين المملكة وإسبانيا
  • مختص: المملكة قدمت مبادرات وجهود بهدف تعزيز العمل المناخي
  • خلال سبتمبر 2024.. “النقل”: ضبط 932 شخصًا لنقلهم الركاب دون ترخيص بعدد من مطارات المملكة
  • المملكة تؤكد أهمية تعزيز العمل الإقليمي المشترك لحماية البيئة وتنمية الغطاء النباتي
  • لربط المملكة بموانئ الشرق الأوسط والقرن الأفريقي.. إضافة خدمة الشحن “MER1” لميناء جدة الإسلامي
  • وزير الصحة يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بدولة قطر
  • هجمات الحوثيين ترفع شحنات البضائع الجوية السعودية 50% لأول مرة في تاريخها
  • تدشين مشروع مركز الصيانة والهندسة الإقليمي بقيادة وزير النقل ورئيس الخطوط اليمنية