قال اللواء أحمد شاكر، رئيس مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف»، إن الدولة المصرية بدأت دخول عصر توطين صناعات عربات مترو الأنفاق من خلال مصنع سيماف، مضيفا أن العمل بدأ بتكوين مكونات العربات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يتم تجميع مكونات عربات المترو بنسبة 100%، مشيرا إلى أن العقد المبرم مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية عبارة عن 80 عربة مترو يتم تشغليها في 10 قطارات.

صناعة القطارات وفق حسابات علمية

وأشار إلى أن خطوط الإنتاج في هذا الاتجاه لها حسابات علمية، طبقا للتوقيتات المحددة لتسليم القطارات، مؤكدا أن تصنيع 10 قطارات في مصر يسهم في توطين صناعة السكك الحديدية.

وشدد رئيس مصنع مهمات السكك الحديدية، على أن المصنع لديه التكنولوجيا الحديثة في مصنع سيماف، لافتا إلى أنه يجري في المصنع تطوير التصميمات والمعدات وتأسيس البنية التحتية للمنشأ الصناعي حتى يستوعب الطاقة الإنتاجية.

سيماف يصنع جميع أنواع عربات السكة الحديد 

وأوضح أن مصنع سيماف، يقوم بتصنيع جميع أنواع عربات السكة الحديد بكافة أنواعها، مضيفا أن المصنع يعمل أيضا على تصنيع قطار نقل الغلال من الموانئ إلى الصوامع.

وأردف شاكر، بأن نقل البضائع بالقطارات، له أهمية كبرى تتمثل في توفير الوقت والمال كما أنه يحقق السرعة في النقل، موضحا أنه يتم العمل أيضا على تصنيع عربات نقل البضائع ومترو الأنفاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصنع سيماف سيماف أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»

حققت المبادرة الوطنية «ابدأ» لتوطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية، مجموعة من الانجازات والتي تحقق نجاحات باهرة على مختلف محاور عملها، ونشرت الصفحة الرسمية الخاصة بمبادرة «ابدأ»، أهم انجازات المبادرة.

محور الشراكات

استطاعات مبادرة ابدأ جذب استثمارات ضخمة وإقامة كيانات صناعية جديدة بإجمالى 1.23 مليار دولار، وتوطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر، وفقًا للصفحة الرسمية لمبادرة «ابدأ».

محور دعم الصناعة

تم تذليل العقبات وتوفير الدعم الكامل لمشروعات صناعية والتى تقدر حجم استثماراتها 23 مليار جنيه فى 8 قطاعات صناعية مختلفة.

محور التدريب والبحث والتطوير

تأهيل الكوادر المصرية بقطاع الصناعة وتطوير المدارس الفنية ومراكز التدريب الفني والمهني.

جدير بالذكر أنه جرى إطلاق المبادرة في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية، بإطلاق مبادرة دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، مع تقديم عدد من الحوافز في صورة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمتعثرين.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة
  • السكك الحديدية في 10 سنوات.. تطوير الوحدات المتحركة وتنمية العنصر البشري
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»