موقع 24:
2024-10-18@15:32:48 GMT

دار الأوبرا في سيدني تتألق ترحيباً بالملك تشارلز

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

دار الأوبرا في سيدني تتألق ترحيباً بالملك تشارلز

أضيئت أشرعة أيقونية تشتهر بها دار أوبرا سيدني، مساء اليوم الجمعة، بصور ترحب بالملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا مع وصولهما إلى أستراليا.

ووصل الزوجان الملكيان إلى سيدني على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية الأسترالية مساء اليوم الجمعة، واستقبلهما في المطار أنتوني ألبانيزي رئيس الوزراء وسام موستين الحاكم العام الأسترالي وكريس مينز رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز.


واستقل الملك والملكة بعد ذلك موكب سيارات إلى أدميرالتي هاوس، وهو مقر إقامة حكومي تاريخي يطل على ميناء سيدني ودار الأوبرا حيث سيلتقيان على انفراد مع ألبانيزي وشريكته جودي هايدون.

وعرضت دار الأوبرا في سيدني صوراً لزيارات تشارلز السابقة إلى أستراليا، التي قضى فيها ستة أشهر في مدرسة في صغره، وعاد إليها بعد ذلك أكثر من 12 مرة.
وتلك هي أول جولة خارجية كبرى للملك تشارلز منذ إعلان إصابته بالسرطان.
وكتب الملك والملكة على منصة التواصل الاجتماعي إكس في وقت سابق "نتطلع حقا إلى العودة إلى هذا البلد الجميل للاحتفاء بالثقافات والجماعات استثنائية الثراء التي تجعله مميزاً جداً".

ويزور الزوجان سيدني وكانبيرا في ستة أيام قبل السفر إلى اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في ساموا.
ويبدأ البرنامج الرسمي يوم الأحد في سيدني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أستراليا

إقرأ أيضاً:

"كرات سوداء غامضة" تغلق شاطئاً في سيدني

في أعقاب ظهور كرات "سوداء غامضة"، أعلن مسؤولون محليون إغلاق شاطئ شهير في شرقي مدينة سيدني الأسترالية حتى إشعار آخر.

وبحسب بيان صادر عن مجلس مدينة راندويك، قام رجال الإنقاذ بتنظيف شاطئ كوجي، الذي يحظى بشعبية بين الرحالة، بعد ظهور "حطام غامض أسود اللون على شكل كرات جرفتها المياه على طول الشاطئ".
وأضاف البيان: "في هذه المرحلة، من غير المعروف ما هي المادة، ومع ذلك، قد تكون "كرات القطران" التي تتشكل عندما يتلامس الزيت مع الحطام والماء، وعادة ما تكون نتيجة لانسكابات النفط أو تسربه".

Coogee Beach is closed indefinitely as workers inspect a cluster of mysterious black balls that washed up along the shoreline. @DamoNews #9News pic.twitter.com/5ccZ1vXkd2

— 9News Sydney (@9NewsSyd) October 16, 2024 تشريح الكرات 

وقالت السلطات المحلية إن مسؤولي البيئة جمعوا عينات يجري حالياً اختبارها، وأضافت أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لإزالة "الكرات السوداء" بأمان، كما نصحت السكان بتجنب الشاطئ حتى إشعار آخر.

وقال عالم الأحياء البحرية لورانس شليبك لصحيفة "ديلي ميل" أستراليا اليوم الأربعاء: "إنها تبدو مثل كرات القطران أو كرات الزيت".

وأضاف شليبك "أن هذه الحالة تحدث عندما يكن هناك بقعة زيتية أو تسرب للنفط، ويمكن أن يكون من مصادر من صنع الإنسان، ويمكن أن يكون أيضاً من مصادر طبيعية". 

وقال: "هذه الأشياء تبقى في الماء لفترة طويلة، وتتخثر حول قطعة صغيرة من الحطام، سواء كانت قطعة من البلاستيك أو عصا أو شيء من هذا القبيل، وتتجمع حول أحد هذه الأشياء وبعد ذلك، من خلال العواصف أو التيارات، يمكنهم الانجراف إلى الشاطئ، لذا كان من الممكن أن يسافروا لفترة طويلة ويمكن أن يأتوا من مسافة طويلة". 

مقالات مشابهة

  • تشارلز الثالث وكاميلا يبدآن جولة تاريخية في أستراليا
  • هنا الزاهد تتألق في باريس بإطلالة أنيقة وجذابة
  • العثور على كُرات سوداء غامضة على شاطئ بـ سيدني
  • جنات تتألق بلون الحياة
  • بوسي تتألق بزهور الحب (صور)
  • بقع سوداء غامضة تظهر على شاطئ شهير في سيدني.. ما القصة؟
  • روبي تتألق في حفلها الأخير بإطلالة ساحرة
  • "كرات سوداء غامضة" تغلق شاطئاً في سيدني
  • سيلينا جوميز تتألق في جلسة تصوير لفيلمها الجديد