كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن 5 مناطق ساخنة يجرى نشر المعدات فيهم ضمن خطة الشركة والاستعدادات التي جرى اتخاذها استقبالًا لأول نوة. جاء ذلك خلال جولة تفقدية؛ لمتابعة سير العمل والاستعدادات والأعمال الجارية أثناء الطوارئ.

 

مناطق ساخنة في موسم الشتاء بالإسكندرية

وبحسب بيان الصرف الصحي فإن المناطق الساخنة التي جرى نشر المعدات فيها ومتابعتها هي:

- منطقة المنتزه ثان.

- الكورنيش.

- شارع 45.

- محيط فندق صن رايز.

- محيط فندق توليب.

 

رفع كفاءة محطات الصرف الصحي

وتفقد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، محطة رفع طوسون الجديدة بمطقة المنتزه ثان، وذلك للتأكد من الحالة الفنية للمحطة ومدى جاهزيتها الفنية ومتابعة انتظام العمل بها، مشددًا على أهمية متابعة الحالة الفنية للمعدات، والاهتمام بنظافة المحطة والتشغيل الأمثل لها، وضرورة إجراء الصيانة الدورية المنتظمة وفقًا للخطة الزمنية، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية.

مشروع شبكات الصرف الصحي في الإسكندرية

كما تابع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، مشروع شبكات الصرف الصحي شارع 45 مستشارين، وشارع سمارة، مختتمًا الجولة بتفقد نقط التمركز على الكورنيش ابتداءً من المنتزه حتى شارع 45، بالإضافة إلى متابعة الأعمال بالقرب من فندق صن رايز وفندق توليب؛ لمنع تجمع مياه الأمطار.

وشدد «نافع» على استمرار عمليات التطهير ومراجعة كافة مكونات الشبكة، وذلك لضمان كفاءة المحطات واستدامة تقديم الخدمات ضمن خطة الشركة والإجراءات المتخذة لاستقبال فصل الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوات الإسكندرية نوات الإسكندرية 2024 نوة رياح الصليب نوة رياح الصليبة نوات الخريف نوات الشتاء الطقس في الإسكندرية جدول نوات صرف صحي الإسكندرية نقاط ساخنة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

توقعات جوية: العراق يستعد لموسم أمطار متأخر وتحسن في بداية 2025

أكتوبر 16, 2024آخر تحديث: أكتوبر 16, 2024

المستقلة/- تشير التوقعات الأولية من قسم التنبؤ في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي إلى أن العراق سيشهد حالة جوية ممطرة خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري. ويأتي هذا في وقتٍ تُظهر فيه التنبؤات أن فرص تساقط الأمطار ستتحسن في بداية عام 2025.

وفي تصريحات أدلى بها خبير التنبؤات الجوية صادق عطية، أكد أن البلاد ستعاني من نقص في هطول الأمطار في الشهرين المقبلين، حيث توقع أن تكون الأمطار أقل من المعدل الطبيعي خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول. وكتب عطية عبر منصات التواصل الاجتماعي أن نموذج توقعات المناخ الموسمية CFW v2 لا يزال يُشير إلى تأخر موسم الأمطار في العراق.

وأوضح عطية أن الوضع قد يتغير في بداية عام 2025، حيث من المتوقع أن يتحسن موسم الأمطار مع اقتراب الربيع. هذا التحسن المرتقب قد يساهم في استعادة الأراضي الزراعية عافيتها بعد فترة من الجفاف.

في سياق متصل، يعكس تأخر موسم الأمطار قلق المزارعين والقطاع الزراعي في العراق، الذي يعتمد بشكل كبير على الهطول المطري لتلبية احتياجاته. ومع ذلك، يأمل الكثيرون في أن تكون التنبؤات الخاصة ببداية العام المقبل إيجابية، مما قد يساعد في تعزيز الإنتاج الزراعي وتحسين أوضاع الفلاحين.

تظل الأعين مشدودة نحو التغيرات المناخية وتأثيرها على العراق، حيث يترقب الجميع قدوم الأمطار التي طال انتظارها، مع الأمل في أن تحمل معها الخير والبركة للأرض والمزارعين.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتفقد استعدادات استقبال الشتاء بمنطقة طوسون
  • رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتابع سير العمل والاستعدادات أثناء الطوارئ
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: استعداد وتنسيق كامل للنوات وفصل الشتاء
  • وزارة الإسكان تستعد لموسم الشتاء وسقوط الأمطار
  • «الصرف الصحي» بالإسكندرية: استعدادات مكثفة لاستقبال نوات فصل الشتاء
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب (فيديو)
  • «الصرف الصحي» بالإسكندرية يعلن حالة الطوارئ لاستقبال الأمطار المتوقعة
  • توقعات جوية: العراق يستعد لموسم أمطار متأخر وتحسن في بداية 2025