نيويورك-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور ضرورة متابعة كل الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاستمرار في تنبيه المجتمع الدولي حولها، والطلب بتحقيق العدالة والمحاسبة لإيقافها وعدم تكرارها.

ووفقاً لما ذكرته وكالة وفا فقد لفت منصور خلال لقائه المفوض السامي لحقوق الإنسان على هامش انعقاد لجنة الجمعية العامة المعنية بحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية إلى الوضع الإنساني الكارثي الذي ما زال يواجهه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء ومنع “إسرائيل” دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى الوضع الخطير في شمال القطاع واستهداف المدنيين عبر القصف والتجويع وإصدار أوامر الإخلاء والتي هي عبارة عن أوامر بالقتل والإعدام للشعب الفلسطيني.

وأشار منصور إلى ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في تبنيها لقرار يعتمد فتوى محكمة العدل الدولية الذي يقضي بعدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي وضرورة إنهائه بدون أي تأخير، وبشكل خاص البند المعني بتشكيل آلية للتحقيق في الانتهاكات في فلسطين المحتلة.

وقد ناقشت لجنة الجمعية العامة المعنية بحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية تقرير المقررة الخاصة حول حرية التعبير والمقررة الخاصة حول حرية التجمع السلمي، وكان من أبرز ما تناوله التقريران هو رفض القمع الذي تمارسه الحكومات الغربية للمظاهرات السلمية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالبت كلتا المقررتين بضرورة حماية حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني وضمان حريتها في التعبير عن الرأي وحماية الناشطين والصحفيين الفلسطينيين والصحفيين والمدافعين عن حقوق الانسان حول العالم من محاولات التشهير بهم لتضامنهم مع القضية الفلسطينية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان ووقف الانتهاكات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية.
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية بالمنطقة، حيث أكد الرئيس الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

وأكد  الرئيس في هذا السياق ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية لإنهاء المعاناة المتفاقمة للمدنيين.

من جانبه، أعرب الوزير الإيراني عن تقدير بلاده للجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشيداً بالدور المصري في ذلك الصدد على جميع المسارات، كما نقل وزير خارجية إيران تحيات وتقدير الرئيس "مسعود بزشكيان" للرئيس، وهو ما ثمنه الرئيس، وتم الاتفاق على أهمية استمرار المسار الحالي لاستكشاف آفاق التطوير المشترك للعلاقات بين الدولتين.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للتحقيق تدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان ووقف الانتهاكات
  • شاهد.. انسحاب وفد اليمن من جلسة الجمعية العامة للاتحاد البرلماني أثناء كلمة ممثل الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • إسبانيا: الهجوم الإسرائيلي على قوات يونيفيل في جنوب لبنان يعد استهدافا لحقوق الإنسان
  • مفتي لبنان: الاحتلال الإسرائيلي لا يقيم لحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية وزنًا
  • مفتي لبنان: الاحتلال الإسرائيلي لا يقيم لحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية وزنا
  • الأمم المتحدة تدعو لتحقيق عاجل في الغارة الإسرائيلية المستهدفة مبنى سكني شمال لبنان
  • الخروج العظيم.. هجرة بأعداد غير مسبوقة من الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • أستراليا تحذّر مواطنيها بعدم السفر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ومغادرتها فورًا