قال عبد الله الأحمد النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في “إي آند الإمارات”: قدمت “إي آند الإمارات” خلال هذا العام حلولاً تكنولوجية متطورة للحكومات والمؤسسات على حد سواء. كما تركز في الوقت الحالي على تقديم حلول متطورة مثل البنية التحتية الذكية وخدمات الجيل الخامس المتطورة وإدارة الخدمات والتحليلات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ونماذج الأمن السيبراني وأنظمة الاستجابة في الوقت الفعلي والمدن الذكية.

وأضاف: لقد طورت إي آند استراتيجية ومنظومة متكاملة للاستشارات لدراسة المقومات الرئيسية للجهات الحكومية، وبحث العوائق أمام تصفير البيروقراطية الحكومية، كما تم تشكيل ورش عمل لإيجاد الحلول لتقليص الإجراءات والأوراق الرسمية المطلوبة في كل عملية، بالتعاون مع القطاع الحكومي والخاص. تنعكس هذه المساهمة على دعم الاقتصاد الوطني، كما تسهم في تحسين تجربة المستخدم، ما يؤدي إلى دعم ريادة الأعمال وزيادة الشركات الصغيرة والمتوسطة ونمو السياحة، فضلاً عن انعكاساتها الإيجابية على دعم نمو الشركات الكبيرة، وزيادة الإنتاجية وفرص العمل في الدولة.

1. ما هي أحدث الخدمات الموجهة لقطاع المؤسسات الحكومية التي أطلقتها “إي آند الإمارات” هذا العام؟

قدمت “إي آند الإمارات” خلال هذا العام حلولاً تكنولوجية متطورة للحكومات والمؤسسات على حد سواء. كما تركز في الوقت الحالي على تقديم حلول متطورة مثل البنية التحتية الذكية وخدمات الجيل الخامس المتطورة وإدارة الخدمات والتحليلات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ونماذج الأمن السيبراني وأنظمة الاستجابة في الوقت الفعلي والمدن الذكية.

وكذلك أيضاً الاستفادة من النجاح الذي حققته حلول المدن الذكية التي قدمناها، مثل نظام “حصنتك” للإنذار الذكي، الذي يعد حلاً تقنياً متكاملاً للفلل السكنية في جميع أنحاء الدولة للوقاية من الحرائق. كما نسعى للتوسع في مجالات جديدة، بما في ذلك النقل الذكي وحلول السلامة العامة والأمن السيبراني، فضلاً عن تعزيز خدمات الحكومة الرقمية باستخدام منصات سحابية متقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

2. ما أهم الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال هذا العام؟ وهل هنالك اتفاقيات وشراكات جديدة خلال جيتكس 2024؟

أعلنا عن اتفاقية مع النيابة العامة في دبي لتنفيذ مشروع للحلول الرقمية، بهدف إيجاد منظومة ذكية رقمية موثوقة للتحقيق والتقاضي عن بُعد، ولتكون الأولى من نوعها عالمياً. وتدير النيابة العامة هذه المنظومة من خلال غرفة عمليات مركزية عالية التقنية، ترتبط عملياتها بشركائها المعنيين في كل من محاكم دبي وشرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي. هذا المشروع يتوافق مع إطار تطوير المنظومة القضائية وتحديثها وفق أعلى المعايير العالمية، ويُعد ترجمةً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن تعزيز النظام القضائي في دبي ليكون الأسرع والأفضل عالمياً. وأبرمت الشركة أيضاً العديد من اتفاقيات التعاون الجديدة خلال جيتكس 2024 مع الجهات الحكومية والخاصة لتعزيز سبل  التعاون في الحلول الرقمية والذكية.

3. ما هو شكل مساهمة “إي آند الإمارات” في برنامج تصفير البيروقراطية الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات؟

لقد طورت إي آند استراتيجية ومنظومة متكاملة للاستشارات لدراسة المقومات الرئيسية للجهات الحكومية، وبحث العوائق أمام تصفير البيروقراطية الحكومية، كما تم تشكيل ورش عمل لإيجاد الحلول لتقليص الإجراءات والأوراق الرسمية المطلوبة في كل عملية، بالتعاون مع القطاع الحكومي والخاص. تنعكس هذه المساهمة على دعم الاقتصاد الوطني، كما تسهم في تحسين تجربة المستخدم، ما يؤدي إلى دعم ريادة الأعمال وزيادة الشركات الصغيرة والمتوسطة ونمو السياحة، فضلاً عن انعكاساتها الإيجابية على دعم نمو الشركات الكبيرة، وزيادة الإنتاجية وفرص العمل في الدولة.

4. كيف تواصل “إي آند الإمارات” دعم حكومة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها نحو التحول الرقمي؟

نواصل تعزيز شراكاتنا مع الجهات الحكومية في دولة الإمارات من خلال تطوير وتقديم حلولٍ مصممة خصيصاً لتتوافق مع أهداف التحول الرقمي في الدولة. على سبيل المثال، لدينا تعاون مع شركة “NICE” بهدف تفعيل حلولها المتطورة في خدمة العملاء ومنصتها الأحدث “مركز الاتصال كخدمة (CCaaS)” في الدولة، والتي تضمن الحفاظ على خصوصية بيانات العملاء، إلى جانب تمكين الشركات من الامتثال للوائح التنظيمية في مختلف مشاريع الحكومة والقطاعين العام والخاص. كما ستوفر منصة “CXone engageX” المبتكرة من NICE للعملاء حلولاً شاملة، بدءاً من الاستشارات وحتى منظومة عمل المنصة والتسليم والتأهيل والدعم المستمر، ما يتيح للشركات توسيع نطاق تفاعلهم مع العملاء وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

تعمل هذه المنصة على تمكين عملاء الجهات الحكومية والقطاعين العام والخاص من معالجة جميع المتطلبات على نطاق واسع وبنحو آمن. وتوفر كذلك مجموعة واسعة من الإمكانات، مثل المشاركة متعددة القنوات وإدارة القوى العاملة والأتمتة عبر الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التفاعل الصوتي. ويمكن للشركات من خلال تحليل هذه التفاعلات الحصول على رؤية جديدة بالكامل عن تجارب العملاء والحد من حالات الشكاوى وتوفير بيئة أفضل وأكثر أماناً لكلا الجانبين.

5. كيف تعالج “إي آند الإمارات” التحديات المرتبطة بالأمن السيبراني، وما أبرز ما قدمتموه في هذا المجال خلال معرض جيتكس 2024؟

نعطي في “إي آند الإمارات” الأولوية العظمى للأمن السيبراني، خاصة بالنظر إلى التعقيد المتزايد للتهديدات السيبرانية. فعلى سبيل المثال، كان استحواذنا على شركة “Help AG” الرائدة في مجال الأمن السيبراني خطوة مهمة ساهمت بتحويل “إي آند الإمارات” وتمركزها كشريك أساسي واستراتيجي لقطاع الأعمال والحكومات في الحماية من التهديدات السيبرانية، وتحديداً بعد أن أصبح تعزيز مستويات الأمان الرقمي أمراً لا غنى عنه. وقد تمكنت الشركة من تقديم حلول شاملة للأمن السيبراني لعملائها من المؤسسات، وضمنت مكانتها المتميزة في مجال توفير الحماية الرقمية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی إی آند الإمارات هذا العام فی الدولة فی الوقت على دعم

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية .. “إكسبو دبي” يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالا لحملة “الإمارات معك يا لبنان”

استكمالا للحملة الوطنية الإغاثية “الإمارات معك يا لبنان”، يشهد مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي يوم الأحد المقبل وللمرة الثانية أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية دعما للأشقاء اللبنانيين نظير الإقبال الجماهيري الكبير، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

ويأتي تنفيذ كافة أنشطة هذه الحملة الجماهيرية بإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حيث تواصل الحملة أنشطتها الإغاثية في أسبوعها الثاني دعماً للشعب اللبناني الشقيق، وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة، بهدف جمع التبرعات النقدية والعينية للمتضررين والجرحى والمصابين في الأزمة الحالية.
واستجابة للإقبال الجماهيري الكبير الذي لازم التفاعل المجتمعي مع الحملة في أسبوعها الأول؛ سيتم تنظيم تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية من الطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية في المواقع والأوقات التالية: يوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مركز إكسبو الشارقة، ويوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مركز إكسبو الشارقة، في مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي.

وفي سياق متصل، يشارك المتطوعون بالتنسيق مع منصة “متطوعين.إمارات” والمنصات التطوعية الأخرى في الدولة، كما يمكن لمختلف فئات وشرائح المجتمع تسليم تبرعاتهم العينية لدى المعنيين في مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في منطقة مصفح بأبوظبي أو في المخازن التابعة للهيئة في دبي أو في مكاتب الهيئة المنتشرة بمختلف أنحاء الدولة، وكذلك يمكن تقديم التبرعات النقدية من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيقات الخاصة بالهيئة أو عبر حساباتها الرسمية في :

1 – مصرف أبوظبي الإسلامي

اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي – إغاثة لبنان،

رقم الحساب 20000488
الآيبان AE600500000000020000488
السويفت ABDIAEADXXX

2 – بنك دبي الإسلامي
اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي
رقم الحساب 3520440014301
الآيبان AE95 0240 0035 2044 0014 301
السويفت DUIBAEAD

3 – مصرف الشارقة الإسلامي
اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي
رقم الحساب 11445518005
الآيبان AE620410000011445518005
السويفت NBSHAEAS

4 – مصرف الإمارات الإسلامي
اسم الحساب الهلال الأحمر الإماراتي
رقم الحساب 3707456796903
الآيبان AE710340003707456796903
السويفت MEBLAEAD


مقالات مشابهة

  • “إي آند الإمارات” .. جهود نوعية في دعم تصفير البيروقراطية الحكومية
  • بمشاركة أصحاب الهمم..”الهلال الأحمر” ينظم فعالية بالعين دعماً لحملة “الإمارات مع يا لبنان”
  • إي آند بيزنس تعلن شراكات استراتيجية مع IBM وفيزيتا وأمنلي وUNLOCK لتقديم حلول تكنولوجية متكاملة لقطاع الأعمال
  • خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية المقدمة للعملاء
  • مبارك المنصوري: تصدر الإمارات مؤشر “ميرسر” للمعاشات يبرز جهود تحسين حياة المواطنين
  • طلاب الإمارات يطرحون حلولا وابتكارات رقمية نوعية في “إكسباند نورث ستار 2024”
  • معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع يترأس وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء الصحة لمجموعة “بريكس” في موسكو
  • “جيتكس” يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • للمرة الثانية .. “إكسبو دبي” يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالا لحملة “الإمارات معك يا لبنان”