بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة مشاهد من استدراج مقاتليها قوة إسرائيلية خاصة لأحد المنازل المفخخة غربي مخيم جباليا بشمال قطاع غزة.

وتحت عنوان "بضاعتكم ردت إليكم"، كشفت القسام أن الكمين يعود إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري قرب مفترق الصفطاوي غربي جباليا.

وأظهرت المشاهد مراحل التجهيز للكمين، وتفخيخ المنزل بصاروخ من مخلفات الاحتلال من طراز (MK84) (إم كيه 84).

وعلى هامش تفخيخ المنزل، قال أحد قادة القسام الميدانيين "والله سنذيقكم الويلات تحت أزيز الزنانات (المسيّرات) وهدير الرصاص"، متحديا جنود الاحتلال "نعد لهم أصنافا من الموت بإذن الله".

وعقب ذلك، أظهرت المشاهد القسامية لحظة دخول القوة الإسرائيلية للبيت المفخخ ومن ثم تفجيره بمن فيه من جنود.

ووفق الفيديو، خاض مقاتلو القسام اشتباكات مع قوة النجدة الإسرائيلية في اليوم التالي كاستهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" المضادة للدروع، وتفجير عبوة أفراد في قوة راجلة.

وقبل أسبوعين تقريبا، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية جديدة بجباليا بذريعة "منع حماس من استعادة قوتها في المنطقة".

وحذرت وزارة الداخلية في غزة المواطنين من الاستجابة لدعوات جيش الاحتلال بـ"إخلاء مساكنهم" في مخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا، معتبرة إياها "خداعا وكذبا".

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن تفجير مبنى مفخخ مسبقا في قوة إسرائيلية شمال غزة

#سواليف

أعلنت كتائب ” #القسام ” الجناح العسكري لحركة ” #حماس ” أن مقاتليها تمكنوا من #تفجير #مبنى فخخ مسبقا في #قوة_إسرائيلية راجلة غرب مدينة #جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان اليوم الأربعاء: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير مبنى فخخ مسبقا في قوة صهيونية راجلة وتفجيرعبوة مضادة للأفراد بقوة النجدة فور تقدمها للمكان وإيقاعهم جميعا بين #قتيل و #جريح غرب مدينة جباليا البلد شمال القطاع”.

وكانت “القسام” قد عرضت أمس الثلاثاء مشاهد من استهدافها لقوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” شرق معسكر جباليا شمالي القطاع، حيث أظهر فيديو “القسام” لحظة إطلاق القذيفة وانفجارها بالمنزل المستهدف و”إخلاء الجرحى والقتلى”.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب عالميا 2024/10/16

وفي الأيام القليلة الماضية تحدثت كتائب “القسام” ضمن عدة بيانات ومقاطع مصورة عن استهدافها لقوات وآليات عسكرية إسرائيلية في شمال القطاع لاسيما في منطقة جباليا التي كثف الجيش الإسرائيلي من قصفه لها مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • القسام تبث مشاهد تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية بجباليا .. بضاعتكم رُدّت إليكم
  • شاهد| كتائب القسام تنشر مشاهد تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية شرق مدينة رفح (فيديو)
  • بالفيديو .. القسام تبث فيديو تفجير نفق للمرة الثانية بقوة إسرائيلية في رفح
  • القسام تبث فيديو تفجير نفق للمرة الثانية بقوة إسرائيلية في رفح
  • “القسام” تعلن تفجير مبنى مفخخ مسبقا في قوة إسرائيلية شمال غزة
  • القسام: قتلى وجرحى في تفجير مبنى مفخخ بقوة إسرائيلية غربي جباليا البلد
  • القسام: قتلى وجرحى في تفجير مبنى بقوة إسرائيلية غربي جباليا البلد
  • "القسام" تعرض مشاهد استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في منزل
  • مشاهد لاستهداف القسام قوة إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد شرق جباليا