دمشق-سانا

ضبطت لجنة ضبط المخالفات في وزارة النفط والثروة المعدنية بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي 34 جهاز تتبع إلكتروني ” جي بي اس ” مجمعة في عدد من وسائل النقل العامة بهدف الإتجار غير المشروع بمادة المازوت المخصصة للنقل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الآليات المضبوطة في محافظات دمشق وريفها وحلب واللاذقية وحماة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

 محمد كركوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بري دعا الى جلسة عامة الثلثاء لانتنخاب اللجان وتابع مع زواره الاوضاع العامة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وفدا من تجمع "كلنا بيروت" برئاسة الوزير السابق محمد شقير، حيث تم عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية وملف النازحين.
 
وعرض بري مع رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت أوضاع الشركة والظروف التي تعمل بها لتأمين ديمومة التواصل بين لبنان والعالم الخارجي.
 
وتحدث الحوت: "تشرفت بزيارة دولة الرئيس نبيه بري وأخذت منه التوجيهات المناسبة بشأن ضرورة إستمرار العمل في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وإستمرار تأمين تواصل لبنان مع العالم الخارجي".
 
وأضاف: "الرئيس بري أبلغني تحياته وتقديره الكبير لكل موظف في "الميدل إيست"، لكل طيار ومهندس ومضيف وكل موظف على الأرض وتقني وحمال وعمال الوقود ولكل العاملين في المطار في الطيران المدني والأجهزة الامنية فردا فردا ، وهو فخور بما تقوم به الشركة الوطنية في هذا الظرف الصعب بعدما تخلى عن السفر الى لبنان جميع الشركات الاجنبية إبتداء من تاريخ 24 ايلول الماضي وحتى تاريخه".
 
وتابع الحوت: "منذ توقفت الشركات الاجنبية عن القدوم الى لبنان نقلت الميدل إيست 161 الف راكب وسيرت يوميا ما معدله 35 الى 36 رحلة ذهابا و 35 و36 رحلة قدوما الى لبنان نقلت خلالها 161 الف راكب منهم منهم 126 الف راكب خرجوا من لبنان و 35 الف راكب دخلوا لبنان أي ما معدله 7000 راكب يوميا، بينما جميع عمليات إجلاء السفارات الاجنبية التي تمت وعدد رحلاتها يفوق ال 100 رحلة لم تنقل سوى 12 الف راكب كحد اقصى، وهذا الامر الذي جعل الرئيس بري فخورا بما تقوم به الشركة الوطنية وهو كان متوقعا ان تقوم الشركة بدورها الوطني في هذه الظروف الصعبة. نحن نشكره على كل الدعم الذي يقدمه للشركة ولا ننسى على الإطلاق وقوف الرئيس ميقاتي الدائم الى جانبنا والتعاون المستمر مع وزير الاشغال العامة والنقل".
 

كما التقى رئيس المجلس الوزير السابق جوزيف الهاشم، وبحث معه في الاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية".
 
على صعيد آخر، دعا رئيس مجلس النواب الى عقد جلسة عامة في الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 22 تشرين الاول 2024 وذلك عملا بأحكام الفقرة الثانية من المادة 44 من الدستور والمادة 3:28:04 PM 3 من النظام الداخلي لإنتخاب اميني سر وثلاثة مفوضين وعملاً باحكام المادة 19 من النظام الداخلي لإنتخاب أعضاء اللجان النيابية .

مقالات مشابهة

  • بري دعا الى جلسة عامة الثلثاء لانتنخاب اللجان وتابع مع زواره الاوضاع العامة
  • تسليم شحنة أدوية عامة لدعم المستشفيات والمراكز التخصصية
  • بعد اغتيال السنوار .. بايدن يقر بدعم إسرائيل في تتبع قادة حماس
  • هل الوقوف في أثناء العمل آمن للصحة؟.. استشاري صحة عامة يحسم الجدل
  • الوزير الزنداني يلتقي بعدد من ممثلي الأمم المتحدة ويؤكد دعم الخارجية للمشاريع الإنسانية والتنموية
  • سفينة حربية ألمانية تتبع اليونيفيل تسقط مسيرة قبالة سواحل لبنان
  • أمازون تطلق Kindle Colorsoft Signature بشاشة حبر إلكتروني ملونة
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيًا