عين ليبيا:
2024-10-18@15:30:41 GMT

الجيش الإسرائيلي يستدعي لواء جديدا إلى الشمال

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

استدعى الجيش الإسرائيلي لواء احتياطيا جديدا إلى جبهة الشمال، حيث تدور معارك ضارية مع حزب الله، أدت أمس الخميس إلى مقتل 5 جنود وإصابة 9 آخرين بجروح بليغة.

وفي بيان عاجل⁩ نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، أفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم “بناء على تقييم الوضع تقرر استدعاء لواء احتياط آخر للمهام العملياتية على الجبهة الشمالية حيث يتيح تجنيد اللواء مواصلة الجهود القتالية في مواجهة حزب الله وتحقيق أهداف الحرب ومن ضمنها إعادة سكان الشمال إلى منازلهم”.

وتدور اشتباكات في القرى الحدودية جنوب لبنان بين قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة ومقاتلي حزب الله، الذين يعيقون أي تقدم حتى اللحظة للقوات البرية الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية.

قوات اليونيفيل: تم استهدافنا 5 مرات عمدا
يأتي لك، فيما أفادت قوات الأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل” الجمعة، بأنه تم استهدافها عدة مرات، 5 منها عمدا، لافتة إلى عثورها قرب إحدى قواعدها على أثر لاستخدام محتمل للفسفور الأبيض قبل أشهر.

وقال متحدث باسم اليونيفيل “إن البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد ستبقى في لبنان على الرغم من هجمات إسرائيلية متعددة وصفتها بأنها متعمدة واستهدفتها مباشرة في الأيام القليلة الماضية”.

وأضاف المتحدث عن إمكانية الدفاع عن النفس ضد إسرائيل بأنه “يمكن اللجوء إليه ولكن من المهم تهدئة التوتر”، مؤكدا أن عليهم البقاء في لبنان، وأن “معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية”.

وردا على سؤال حول إسقاط طائرة مسيرة بالقرب من سفينة لليونيفيل قبالة ساحل لبنان أمس الخميس، قال المتحدث “جاءت الطائرة المسيرة من الجنوب ودارت حول سفينتنا واقتربت لمسافة أمتار قليلة”، وفق ما نقلته رويترز.

وقد سبق أن قالت القوة إنها تعرضت مرارا لهجمات من القوات الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية، في حين دعت إسرائيل الأمم المتحدة إلى نقل اليونيفيل من منطقة القتال.

وفي منتصف الشهر الجاري، أكد جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، أن قوات اليونيفيل ستبقى في مواقعها بلبنان، فيما أبدى مجلس الأمن الدولي قلقه من تعرض مواقع تلك القوات لإطلاق النار، وذلك عقب طلب إسرائيل منها الانسحاب.

كما قالت وزارة الدفاع الإيطالية في بيان، الأربعاء الماضي، إن الدول الـ16 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المساهمة في قوة اليونيفيل تعتقد أنه يتعين اتباع قواعد مختلفة وأكثر فعالية لمشاركة هذه القوات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إيطاليا: ما تفعله إسرائيل ضد قوات اليونيفيل غير مقبول

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في البرلمان الإيطالي بروما، اليوم الثلاثاء، إنه "منذ 7 أكتوبر، لم تزود إيطاليا إسرائيل بأي أسلحة وذخائر أخرى، مشيرة إلى أن روما جمدت جميع العقود مع تل أبيب".

كما قالت إن "ما تفعله إسرائيل ضد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان غير مقبول"، كما أعلنت أنها ستزور بيروت قريبا.

وطالبت إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، بوقف الهجمات الإسرائيلية على بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والمعروفة باسم اليونيفيل.

وقالت الدول الأربع في بيان مشترك إن الهجمات الإسرائيلية على اليونيفيل تتعارض مع القانون الإنساني الدولي ويجب أن تتوقف على الفور، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وأكدت الدول الأربع "الدور الأساسي المستقر" الذي تلعبه اليونيفيل في جنوب لبنان، مضيفة أن إسرائيل والأطراف الأخرى يجب أن تضمن سلامة قوات حفظ السلام في جميع الأوقات.

وقالت بعثة اليونيفيل، التي تضم مئات الجنود الأوروبيين، إنها تعرضت مرارًا وتكرارًا لهجمات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

ودعت إسرائيل الأمم المتحدة إلى سحب قواتها من المنطقة حيث تستهدف قوات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستدعي قوات إضافية لمواجهة حزب الله
  • تطور خطير.. اليونيفيل: قد نلجأ إلى الدفاع عن النفس ضد إسرائيل
  • اليونيفيل: “إسرائيل” استهدفت القوات الأممية في جنوب لبنان مرات عدة بشكل متعمد
  • الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً
  • بعد حادث جديد في لبنان.. إسرائيل: اليونيفيل ليست هدفا
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي أطلق النار مرة أخرى عمدا على مراقبينا
  • قوات حفظ السلام في خطر.. خريطة توضح مواقع اليونيفيل التي قصفها الجيش الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تحث إسرائيل على احترام سلامة قوات "اليونيفيل"
  • رئيسة وزراء إيطاليا: ما تفعله إسرائيل ضد قوات اليونيفيل غير مقبول