استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، السيد إيريك شوفالييه السفير الفرنسي بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بالسفير الفرنسي، مشيدة بالعلاقات القوية والاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف الأصعدة.

وتناول اللقاء استعراض مجالات عمل الوزارة في قطاعات الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، والخدمات التي تقدمها في قطاعات الأسرة والطفولة، فضلا عن القاعدة الكبيرة التي تعمل عليها الوزارة في برنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة"، والدعم المقدم إلى ما يقرب من 20 مليون مواطن، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي الذي يتم العمل على إعادة هيكلته وتطويره خلال الفترة المقبلة.

وناقش اللقاء كذلك التعاون القائم بين الوكالة الفرنسية للتنمية وعدد من مؤسسات العمل الأهلي في مصر، والتطلع لمزيد من التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق اللقاء إلي الجهود التي تقدمها الوزارة لضيوف مصر من اللاجئين، خاصة أن الحكومة المصرية تتبنى حقوق الوافدين إليها، ويحصلون على أفضل الخدمات من مختلف قطاعات الدولة، شأنهم في ذلك شأن المواطنين المصريين، وهو ما أشاد به السفير الفرنسي بالقاهرة وحجم الخدمات المقدمة من قبل الدولة لضيوف مصر من اللاجئين.

وتناول اللقاء كذلك جهود التعاون بين السفارة الفرنسية في القاهرة والهلال الأحمر المصري في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع عزة إزاء الأوضاع الإنسانية المتردية التي يشهدها قطاع غزة منذ شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث هناك تنسيق يتم مع الهلال الأحمر المصري، وتم تقديم دعم مالي وغذائي لأسر قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري.

وحرص السفير الفرنسي على توجيه الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على كافة الجهود الإغاثية والإنسانية والرعاية الصحية التي يقدمها الهلال الأحمر المصري لرعاية اللاجئين.

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية الشراكة بين الجانبين والعمل على تعزيزها خلال الفترة المقبلة، في ظل العلاقة القوية والاستراتيجية التي تجمع مصر وفرنسا.

1000192488 1000192484 1000192480

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة التضامن الاجتماعى الحماية الاجتماعية الدعم النقدي المشروط تكافل الدعم النقدي المشروط الرعاية والحماية الاجتماعية الدكتورة مايا مرسي الخدمات المقدمة العاصمة الادارية الجديدة الوكالة الفرنسية للتنمية بنك ناصر الاجتماعي شروط تكافل وكرامة ناصر الاجتماعى وزيرة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

التضامن: غلق دار رعاية أيتام بنات بالقاهرة لوجود قصور في الخدمات المقدمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بالوزارة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بغلق دار البتول لرعاية الأيتام بنات التابعة لجمعية مساعدة للأنشطة الخيرية.

ويأتى هذا القرار استمرارا لتنفيذ رؤية الوزارة فى تحقيق أعلى معدلات الرعاية الاجتماعية والنفسية لأبناء وفتيات دور الرعاية الاجتماعية، حيث جاء هذا القرار جراء الزيارة الميدانية التي قام بها اخصائيو الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بالوزارة، وتم رصد  العديد من الملاحظات الفنية التى تشكل خطراً على استمرار بقاء الفتيات داخل هذه الدار، وعددهن 6 فتيات، حيث تبين سوء رعاية البنات داخل الدار ، ووجود قصور فى أوجه الخدمات المقدمة لهن.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة إجراء تأهيل للفتيات قبل نقلهن إلى الدار الجديدة، وذلك تمهيداً لنقلهن لدار رعاية بنات بإحدي المناطق في محافظة القاهرة.

ويأتي هذا في إطار توجيهات وزيرة التضامن للإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بضرورة عمل زيارات مفاجئة لدور الرعاية على مستوى الجمهورية، وذلك للتأكد من جودة الخدمات المقدمة بتلك المؤسسات، وذلك تحقيقاً للمصلحة الفضلى للفتيات  فى ضوء قانون الطفل واللائحة النموذجية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 188 لسنة 2014، وفي ظل تبني الوزارة استراتيجية جديدة لإعادة تقييم دور الرعاية الاجتماعية، وضرورة أن تكون هذه الدور ملائمة ومناسبة للأطفال في دور الرعاية وصولاً للتحول إلى الرعاية البديلة من المأسسة إلى اللامأسسة.

هذا وتتلقى الوزارة الشكاوى من خلال الخط الساخن خط أبناء مصر 19828 والذى قد تم تدشينه مؤخراً لتلقى شكاوى أبناء مصر من خلاله، كما تتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة  (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528).

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تناقش مجالات التمكين الاقتصادي مع السفير الفرنسي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة لمزيد من التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي
  • وزيرة التخطيط تلتقي قيادات القومي للحوكمة والتنمية المستدامة .. تفاصيل اللقاء
  • بالمال والغذاء | تعاون بين فرنسا والهلال الأحمر المصري لإغاثة أهالي غزة
  • وزير العدل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة.. بحثا التعاون في مجال الرقمنة
  • التضامن: غلق دار رعاية أيتام بنات بالقاهرة لوجود قصور في الخدمات المقدمة
  • وزيرة التضامن تتلقى تقريرًا عن فعاليات مبادرة الهلال الأحمر المصري"بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد إطلاق مشروع "دعم مصر لقيادة المرأة"
  • رئيس “الوطنية للصحافة” يستقبل السفير القطري بالقاهرة