تابع المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر مع رؤساء المراكز والمدن، إنتظام سير العمل داخل مواقف سيارات الأجرة وبمحطات الوقود والمخابز البلدية مؤكدًا أن كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية ستقوم بالتصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية أو إستغلال المواطنين داخل سيارات الأجرة والسرفيس وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون.


ومنذ الصباح الباكر، توجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم للمرور على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة إنتظام سير العمل داخل المواقف، وكذلك المرور على محطات الوقود للتأكد من توافر البنزين والسولار والإلتزام بالأسعار المعلنة، فضلًا عن المرور على المخابز لمتابعة سير العمل بها والتأكد من تقديم رغيف خبز جيد ومدعم للمواطنين حفاظًا على حقوق المواطنين..  
يأتى ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي، حيث ارتفعت أسعار البنزين بأنواعه اعتبارًا من اليوم لتصبح كالتالي

بنزين 95 بسعر 17 جنيه/لتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيه/لتر، بنزين 80 بسعر 13.75 جنيه/لتر، والسولار والكيروسين بسعر 13.50 جنيه/لتر، بينما بلغ سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه، وسعر غاز تمويل السيارات 7 جنيهات/م³.
وأكد محافظ الأقصر على استمرار إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة الموقف الحالى بمحطات الوقود وداخل المواقف العمومية.
ووجه محافظ الأقصر رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المرور المستمر على مواقف السيارات للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة بكافة المواقف وعلى جميع الخطوط، مشددا على ضرورة الإنتهاء بشكل تام من وضع الإستيكرات على السيارات من الأمام والخلف ووضع بنرات بالمواقف توضح التعريفة الجديدة للركوب بكل الخطوط والتواصل مع المواطنين والركاب والإستفسار منهم عن الأجرة التي يتم تحصيلها.   
كما شدد على جميع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود مخالفات، والتواصل في حالة وجود أي مشكلات أو تكدسات، مع تكثيف الحملات ورصد المخالفات من قبل الأجهزة المعنية.

 

IMG-20241018-WA0070 IMG-20241018-WA0061 IMG-20241018-WA0062 IMG-20241018-WA0063 IMG-20241018-WA0064 IMG-20241018-WA0065 IMG-20241018-WA0067 IMG-20241018-WA0068 IMG-20241018-WA0069

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر أسعار البنزين والسولار الأجهزة التنفيذية التعريفة الجديدة انتظام سير العمل بديوان عام المحافظة تحريك أسعار البنزين رصد المخالفات شكل متابعة سير العمل محطات الوقود مواقف سيارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

شعبة المواد البترولية توضح حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار

أكد حسن نصر رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية، أن ما يتم تدواله بمواقع التواصل الاجتماعى عن زيادة أسعار البنزين بالأسواق عقب تثبيت سعر الفائدة بالبنك المركزى لا صحة له، حيث مازالت أسعار السولار والبنزين واسطوانة البوتجاز على نفس الأسعار ولا يوجد أى زيادات جديدة. 

وأضاف نصر لـ صدى البلد، أنه حتى هذه الساعة لم يصدر اى  قرار رسمي يفيد بارتفاع أي من البنزين والسولار، وتشهد أسعار البنزين والسولار في مصر استقرارا ملحوظا بعد آخر زيادة قررتها لجنة تسعير المواد البترولية في أسعار البنزين والسولار، يوم 25 يوليو الماضي، وهي الثانية خلال عام 2024.

أسعار البنزين اليوم الخميس في مصر .. تفاصيل

تجدر الإشارة إلى أنه تجتمع لجنة تسعير المواد البترولية بشكل دوري كل ثلاثة أشهر لتحديث أسعار البنزين في مصر، علما بأن اجتماعها الماضي كان يوافق يوم 25 يوليو الماضي من العام الجاري.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية أن العوامل التي تؤثر على قرار التسعير تشمل سعر النفط العالمي وسعر الدولار أمام الجنيه المصري، بالإضافة إلى تكاليف الشحن والتوزيع.

وتابع أنه بالنظر إلى الاتجاه الحكومي نحو إلغاء الدعم التدريجي على المحروقات حتى نهاية 2025 نجد إن الزيادات المتوقعة تبدو منطقية لتعويض تكاليف الإنتاج المرتفعة، مرجحا رفع أسعار البنزين والسولار بنفس نسبة الزيادة السابقة.

وتشير تقديرات الحكومة في موازنة 2024-2025 إلى سعر مرجعي للنفط عند 82 دولارًا للبرميل، ما يعكس انخفاضًا عن التقديرات السابقة، للتكيف مع التحولات الاقتصادية العالمية.

أسعار البنزين والسولار اليوم

وتنشر " صدى البلد"   أسعار البنزين والسولار في مصر، والتي جاءت كالتالى حتى هذة اللحظة 

سعر لتر بنزين 80، يصل إلى 12.25 جنيه للتر

وشهد سعر لتر بنزين 90، ليسجل 13.75 جنيه.

وشهد سعر لتر البنزين 95، يصل إلى 15 جنيهًا للتر.

تبلغ أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي 150 جنيهًا

سعر أسطوانة البوتاجاز للاستخدام التجاري 200 جنيه

سعر الدولار رسميا في البنوك بعد قرار المركزي


في سياق آخر، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري خلال اجتماعها اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة لليلة واحدة عند 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض، مع تثبيت سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.75%، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

 

يزيد البحث عن سعر الدولار في البنوك، خاصة بعد إعلان نتيجة اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي  اليوم الخميس والذي أسفر عن تثبيت سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي.

وسجل سعر الدولار اليوم في مصر ارتفاعا طفيفا بقيمة 4 قروش بختام تعاملات اليوم في البنوك في أخر تحديث إلى نحو 48.58 جنيه للبيع كأقل سعر اليوم في البنوك، فيما تراجع من أعلى سعر في أغسطس وهو 49.45 جنيه تحديدًا الأربعاء 21-8-2024،  بفارق 87 قرشا.

طالع أيضا:

قرار البنك المركزي 

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا اليــوم الخميس تثبيت سعر الفائدة على المعاملات المصرفية دون أي تغيير للمرة الرابعة على التوالي.

وقالت اللجنة في اجتماعها المنتهي مساء اليوم ، إنه تم الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وتعلن البنوك المصرية سواء الحكومية او الخاصة وكذلك البنك المركزي يوميا عن تحديث سعر الدولار باستمرار وفقا لحركة السوق باستثناء أيام العطلات الرسمية، حيث حررت سعر الصرف منذ 6 مارس الماضي لتترك العملة الخضراء لمبادئ العرض والطلب.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

يتم تحديث يومي لـ سعر الدولار في البنوك الحكومية المختلفة وكذلك البنوك الخاصة التي تعمل في مصر، يتم تحديد سعر الدولار بكل مستمر بين الحين والآخر على مدار اليوم الواحد، وإليكم سعر الدولار رسميا وفقا لآخر تحديث معلن من قبل البنوك

سعر الدولار البنك المركزي

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي:

1 دولار = 48.54 جنيه للشراء.
1 دولار = 48.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار البنك الأهلي المصري

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، جاء كما يلي:

1 دولار=  48.58 جنيه للشراء.
1 دولار= 48.68 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر: التصدي لمحاولات احتكار المواد البترولية واستغلال المواطنين .. صور
  • بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.. محافظ الفيوم: الإعلان عن تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • الأقصر: التصدي لأية محاولات لاحتكار المواد البترولية أو إستغلال المواطنين بالمواقف
  • عقب تحريك اسعار المواد البترولية.. مراكز المنيا تتابع محطات الوقد ومواقف السيارات
  • ‎ننشر التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة في كفر الشيخ| التفاصيل الكاملة
  • محافظ الشرقية: التصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية وإستغلال المواطنين
  • محافظ مطروح: 15% زيادة بتعريفة ركوب سيارات الأجرة الداخلية وبين المحافظات
  • محافظ بني سويف يعتمد تعريفة ركوب سيارات الأجرة عقب زيادة أسعار المواد البترولية
  • شعبة المواد البترولية توضح حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار