قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنّ اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار فرصة كبيرة لإزالة العوائق أمام اتفاق تبادل المحتجزين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي: «قواتنا في المنطقة للاستعداد لتجنب حرب شاملة، ويجب إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة فورا».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يهنئ رئيس إسرائيل على اغتيال السنوار

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الوزير أنتوني بلينكن أجرى اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، وهنأه فيه على استهداف زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها: "تحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن اليوم مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، وهنأ الوزير الرئيس هرتسوج على المهمة التي أدت إلى مقتل يحيى السنوار. وأكد الوزير التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل. وكرر الوزير بلينكن الحاجة الملحة لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن من غزة وإنهاء الحرب بطريقة تخفف معاناة الشعب الفلسطيني وتضمن عدم تمكن حماس من السيطرة على غزة مرة أخرى".

بعد اغتيال السنوار.. مباحثات بين بلينكن ورئيس الوزراء القطري بعد اغتيال السنوار.. بلينكن يزور المنطقة للدفع باتفاق هدنة في غزة وتبادل المحتجزين

وقال موقع "أكسيوس" الأمريكي إن بلينكن يخطط لزيارة الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة، لبحث سبل الدفع باتجاه اتفاق للمحتجزين وهدنة في غزة.

وفي واشنطن، قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، إن واشنطن ستحاول الدفع بمقترح لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، بعد اغتيال السنوار.

وأضاف ميلر في إفادة صحفية أن واشنطن ترى فرصة لإنهاء الحرب بعد خروج السنوار من الصورة. وتابع "على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة، لم تجر مفاوضات لإنهاء الحرب؛ لأن السنوار رفض التفاوض".

وعما إذا كانت واشنطن ستنخرط في محادثات مع حركة حماس، بشأن الهدنة، قال ميلر: "حماس منظمة إرهابية ولن ننخرط معها في أي محادثات مباشرة. الولايات المتحدة سوف تنخرط مع الوسطاء".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض عن اغتيال السنوار: كان العقبة أمام اتفاق وقف النار بغزة
  • أكسيوس: فرصة للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة تزداد بعد السنوار
  • وزير الخارجية الأمريكي يهنئ رئيس إسرائيل على اغتيال السنوار
  • بايدن: اغتيال السنوار فرصة لاستعادة المحتجزين في غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع أبلغ نظيره الأمريكي أن اغتيال السنوار سيغير قواعد اللعبة
  • وزير الدفاع الأمريكي: اغتيال السنوار فرصة استثنائية لتحقيق سلام دائم
  • ماكرون: اغتيال السنوار فرصة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء الحرب
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: بايدن ونتنياهو اتفقا على وجود فرصة للتوصل إلى اتفاق تبادل المحتجزين
  • بعد اغتيال السنوار.. عائلات الأسرى الإسرائيليين تطالب بالتوصل إلى صفقة تبادل