قال الجيش الأردني -اليوم الأحد- إنه أسقط طائرة مسيّرة جديدة استُخدمت في محاولة تهريب مادة "الكريستال" المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وذكر بيان صادر عن الجيش أنه أحبط "محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة، محملة بواسطة طائرة مسيّرة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول قوله إنه "من خلال الرصد والمتابعة، تمت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وتبين أنها تحمل كمية من مادة الكريستال". ولم يحدد المصدر كمية المخدرات المضبوطة، التي "تم تحويلها إلى الجهات المختصة".

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات السورية. ونفى الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة الأسبوع الماضي تورّط سوريا في تجارة المخدرات، وقال إن القضاء على تهريب المخدرات يصبّ في صالح سوريا والدول العربية.

وكان الجيش الأردني أسقط في 24 يوليو/تموز الماضي مسيّرة تحمل كيلوغرامين من مادة الكريستال المخدرة، في محاولة لتهريبها من سوريا إلى الأردن.

وزار وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، سوريا في 3 يوليو/تموز الماضي، وبحث مع الرئيس السوري بشار الأسد ملفي اللاجئين السوريين، ومكافحة تهريب المخدرات.

كما عُقد اجتماع تشاوري حول سوريا في عمّان، في الأول من مايو/أيار الماضي، بمشاركة وزراء خارجية كل من: سوريا والأردن والسعودية والعراق ومصر، وقد بحث موضوع مكافحة تهريب المخدرات.

ويعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات، ولا سيما حبوب الكبتاغون، من سوريا إلى المملكة الأردنية.

ومحاولات التهريب هذه باتت "منظّمة"، وتستخدم فيها -أحيانًا- طائرات مسيّرة، وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، مما دفع الأردن لاستخدام سلاح الجو -مرات عدة- لإحباطها.

وتؤكد المملكة الأردنية أن 85% من المخدرات التي تُضبط مُعدّة للتهريب إلى خارج الأردن، خاصة إلى السعودية ودول الخليج.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الأردنی

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من القات بجازان

جازان

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب (270) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوري يسقط 9 طائرات مسيرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • إحباط تهريب 210 كيلوجرامات من القات بالعارضة
  • إحباط تهريب 120 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • صحيفة إسرائيلية: الجيش يطلق خطة لمكافحة تهريب الأسلحة من الأردن
  • الأردن يسقط مسيرة جنوب البلاد.. حاولت التسلل إلى المملكة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة طائرة مسيرة العبور إلى أراضي المملكة
  • وكالة الأنباء الأردنية: الجيش يحبط محاولة طائرة مُسيرة عبور الأراضي الأردنية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مسيرة حاولت التسلل إلى الأراضي الأردنية
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة