الباحث الشيعي محمد علي الحسيني (مواقع)

أفصح الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، محمد علي الحسيني، عن توقعاته لمصير حركة حماس بعد مقتل يحيى السنوار.

وفي التفاصيل، قال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة إكس: "غياب يحيى السنوار عن المشهد سيقسم حركة حماس إلى جناحين يقود الأول خليل الحية رجل إيران المخلص الثقة، ويقود الثاني خالد مشعل المعادي لطهران وهيمنتها على القرار الفلسطيني والمحسوب على الإخوان المسلمين والخطير على أمن واستقرار الأردن.

اقرأ أيضاً الكشف عن أسماء 5 مرشحين لرئاسة حماس بعد السنوار.. تعرف عليها 18 أكتوبر، 2024 تبحث عنه إسرائيل.. من هو محمد السنوار المرشح لخلافة شقيقه "يحيى السنوار"؟ 18 أكتوبر، 2024

وقال الحسيني: هذا الانقسام سيهمش الحركة ويشل فعاليتها على الساحة الفلسطينية.

وتابع: حقبة صعبة أمام الفلسطينيين ستفاقم أزمتهم بعد كارثة طوفان الأقصى، ولا سبيل للخروج منها إلا بالتعقل والحكمة لدى من بقي من قيادات فلسطينية لسلوك درب السلام.

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل الحسيني السنوار حماس غزة يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل يحيى السنوار.. جيش الاحتلال يحدد المطلوب التالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال  الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تواصل البحث بشكل مكثف عن محمد السنوار، شقيق زعيم حركة حماس يحيى السنوار، إضافة إلى جميع القادة العسكريين في الحركة.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، بأن "جيش الدفاع الإسرائيلي سيواصل عملياته في غزة ضد حماس وبنيتها التحتية.

كما نفى وجود أي تنفيذ لما يُسمى "خطة الجنرال" لمحاصرة شمال غزة، مؤكداً أن الجيش لديه خططه الخاصة التي تتماشى مع القانون الدولي. على حد قوله.

يُذكر أن محمد السنوار، شقيق قائد حركة حماس يحيى السنوار، شغل في السابق منصب قائد لواء خان يونس في كتائب "القسام"، الجناح العسكري للحركة، وكان من المشاركين في اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. يُعرف السنوار بلقب "مهندس أنفاق غزة"، حيث قاد تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في القطاع لبناء شبكة الأنفاق تحت الأرض.

يُعتبر الخليفة المحتمل لشقيقه في قيادة الحركة، إذ يُوصف بأنه "شخص نشط للغاية ويدير الأمور"، وفقاً للإعلام العبري، الذي أدرجه ضمن قائمة القادة المستهدفين من قبل إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • محمد علي الحوثي يعزي حركة حماس والفصائل الفلسطينية في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • بعد مقتل يحيى السنوار.. جيش الاحتلال يحدد المطلوب التالي
  • تحليل لـCNN: ماذا يعني مقتل يحيى السنوار؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جلسته مع نائب رئيس حركة حـماس (فيديو)
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة