صحيفة الاتحاد:
2024-10-18@15:31:37 GMT

تشافي يدعم فليك بعد 100 يوم من «الإقناع»

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT


عمرو عبيد (القاهرة)


عاد الإسباني تشافي إلى واجهة الصحف «الكتالونية» بعد «لمسة راقية»، حسب وصف «سبورت» و«موندو ديبورتيفو»، حيث ظهر ابن برشلونة البار مع مدرب الفريق الحالي، هانز فليك، في زيارة عائلية، أتبعها بنشر صورة لهما وكلمات «أنيقة» عبر حسابه في موقع «إنستجرام»، قال فيها إنه كان سعيداً بلقاء الألماني، متمنياً له كل التوفيق، وختمها على طريقة «مدرجات البارسا» بالهتاف الشهير «عاش برشلونة»، وهو الموقف الذي وصفته الصحف الكتالونية بـ«الرائع»، وكتبت «سبورت» إن هذا ليس غريباً على تشافي، الذي كتب في رسالة وداع الفريق أنه بداية من يوم الأحد التالي لرحيله، سيتحول إلى لاعب آخر في مدرجات برشلونة، لأنه قبل أن يكون لاعباً أو مدرباً داخل الفريق، فهو مُشجع برشلوني يريد الأفضل إلى ناديه دائماً، وأضافت الصحيفة أن تشافي كان على العهد دائماً رغم طريقة رحيله من تدريب الفريق، إذ لم يختلق أي مشكلة، وحافظ على وجوده في الأحداث المؤسسية المهمة مؤخراً، مثل وداع سيرجي روبرتو وخلال إعلان إنييستا اعتزاله.


وفي سياق متصل، ظل هانز فليك «محور» حديث الصحف الكتالونية، حيث تصدرت صورته غلاف «موندو ديبورتيفو» مع عنوان «100 يوم من الإقناع»، وقالت إن الألماني يحتفل بمرور «مئويته» الأولى مع الفريق، حيث نجح خلال تلك الأيام الدفاع بصورة مُقنعة عن مشروع إعادة تجديد دماء «البلوجرانا»، بمزج الشباب والمحاربين القُدامي بصورة جيدة جداً، ولم يستغرق فليك وقتاً طويلاً لقيادة غرفة الملابس بتواضع ومن بدون ضجة، بل إنه عندما واجه «أزمة» الإصابات و«قلة» التعاقدات، لم يخرج للشكوى مثل غيره، الهولندي كومان، ونجح في امتصاص المشاكل والتعامل معها بهدوء وثقة.

 

أخبار ذات صلة «الأفضل عبر التاريخ؟».. ميسي ومارادونا وبيليه «فقط»! برشلونة.. «أسبوع الدمار»!


ووصفت الصحيفة الألماني بـ«الصفقة الحقيقية» هذا الموسم، بعدما وضع اهتمامه في تحسين الجانب البدني اللاعبين ووضع نظام لعب تكتيكي صارم يلتزم به الجميع، وكان هذا الانضباط هو أول خطورة في إعادة تنظيم اللاعبين الذين بدأوا بالفعل في تغيير وجه الفريق، خلال وقت قصير، ومع تركيزه على أنه مدرب فقط، غابت العناوين المثيرة التي طاردت الفريق خلال فترات كثيرة ماضية، بسبب المؤتمرات الصحفية، لأن فليك يتحدث كمدير فني وليس مسؤولاً إعلامياً، وهو ما مكنه من الفوز في 9 مباريات حتى الآن من إجمالي 11 لعبها الفريق في مختلف البطولات، بنسبة نجاح تبلغ 81.8%، وأعلن تحمله المسؤولية بشجاعة عن هاتين الهزيمتين، خاصة أمام أوساسونا التي بالغ خلالها في تنفيذ «عملية التدوير».
34 هدفاً في 11 مباراة، تراها «موندو ديبورتيفو» حصيلة مُمتازة، بمعدل يزيد على 3 أهداف/ مباراة، وقالت إنه نجح في إعادة التوهج لكبار النجوم، مثل ليفاندوفسكي، هداف «الليجا» الحالي، واستعادة رافينيا مستواه المُذهل، بجانب تألق بيدري في خط الوسط وثبات مارتينيز في الدفاع، ولم تؤثر الإصابات أو الغيابات على حالة الفريق الفنية الرائعة التي يقدمها منذ مطلع الموسم، كما نشرت الصحيفة مقالاً أشاد بالألماني فليك بالفعل، لكنه كتب بوضوح أن الحكم عليه بعد 100 يوم لن يكون أكثر أهمية من الأسابيع المقبلة، إذ إن مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، وريال مدريد في «الليجا»، سترسمان صورة مُستقبلية عن المزيد الذي يُمكن تقديمه مع «البلوجرانا» ويحلم به الجمهور.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة تشافي هيرنانديز هانسي فليك

إقرأ أيضاً:

أيلون ماسك يدعم ترامب بـ٧٥ مليون دولار

بلغت حصيلة تبرعات إيلون ماسك نحو 75 مليون دولار لمساعدة دونالد ترامب فى مساعيه لاستعادة الفوز بالبيت الأبيض، فى الوقت الذى يحاول فيه أغنى رجل فى العالم التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الشهر المقبل.

قدم ماسك عدة تبرعات بملايين الدولارات خلال الربع الثالث إلى أمريكا باك، وهى لجنة العمل السياسى التابعة له، وفقًا لإيداع فيدرالى تم الإعلان عنه أمس ما يمنح المجموعة ميزانية ضخمة لدعم محاولة إعادة انتخاب. 

وأصبح من المعروف الدعم الشديد من جانب مالك مجموعة وسائل التواصل الاجتماعى X وشركة تسلا، وخاصة منذ يوليو بعد أن نجا المرشح الجمهورى من محاولة اغتيال فى تجمع حاشد فى بتلر بولاية بنسلفانيا. وانضم ماسك إلى ترامب على خشبة المسرح فى نفس المكان لحضور تجمع انتخابى. 

وكتب ماسك عبر اكس إنه سيعود إلى بنسلفانيا لبدء «سلسلة من المحادثات» فى جميع أنحاء الولاية، وهى ساحة معركة انتخابية حيوية. «إذا كنت ترغب فى حضور إحدى محاضراتى، فلن يكون هناك رسوم حضور. ما عليك سوى التوقيع على عريضتنا التى تدعم حرية التعبير والحق فى حمل السلاح والتصويت فى هذه الانتخابات، وتأتى تفاصيل حجم تبرع ماسك - الذى يجعله أحد أكبر داعمى ترامب فى هذه الدورة الانتخابية - فى الوقت الذى يحاول فيه الرئيس السابق سد فجوة جمع التبرعات مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس التى وصلت لـ٦٦٠ مليون دولار فى سباق متقارب للبيت الأبيض. 

وتشير استطلاعات الرأى التى أجرتها صحيفة فاينانشال تايمز إلى أن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 2.6 فى المائة على المستوى الوطنى لكنها فى حالة تعادل تقريبا فى سبع ولايات محورية مع بقاء ثلاثة أسابيع فقط على نهاية السباق.

ووصف ماسك، الذى دعم الديمقراطيين فى الانتخابات السابقة، تصويت عام 2024 بأنه أمله الأخير للديمقراطية الأمريكية، وزعم أن المهاجرين غير الشرعيين سوف يسيطرون على البلاد إذا فازت هاريس. وأضاف الملياردير أنه «مع ترامب بالكامل». وسخر ماسك من الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس هاريس أمام أكثر من 200 مليون من متابعيه على X، ما يشير إلى تحول متزايد نحو اليمين فى تعليقاته العامة على مدى السنوات القليلة الماضية. 

ومن بين المانحين الكبار الآخرين لجمعية ماسك فى أمريكا والمحيط الهادئ رواد الأعمال التكنولوجيين المليارديرين كاميرون وتايلر وينكليفوس والمستثمر المبكر فى شركة تسلا أنطونيو جراسياس والمؤسس المشارك لشركة بالانتير تكنولوجيز جو لونسديل وشريك سيكويا شون ماجواير ودوج ليون الشريك الإدارى السابق فى الشركة.

وأوضح جون بولسون أحد كبار المانحين لترامب ووزير الخزانة المحتمل إذا فاز الجمهورى بالانتخابات: «ربما يكون إيلون ماسك أعظم رجل أعمال ومبتكر فى عصرنا. يجلب إيلون طاقة هائلة وإبداعًا وتركيزًا فى كل ما يفعله». وأضاف إن مشاركة ماسك فى خفض البيروقراطية الحكومية ستكون بمثابة «فوز كبير».

مقالات مشابهة

  • يحيى السنوار.. ابن المخيم الذي سايس الاحتلال بـالخاوة وواجهه بالاشتباك
  • برشلونة.. «أسبوع الدمار»!
  • الثقيل: الفريق الشبابي لن يكون سهل
  • مجلس إدارة الزمالك يدعم الفريق قبل مواجهة بيراميدز
  • وسط أجواء متوترة.. مبابي يعود لتدريبات ريال مدريد
  • محاكم دبي تسلّط الضوء على برنامج “تنفيذ+” في معرض جيتكس 2024 الذي يمثل نقلة نوعية في مجال تنفيذ الأحكام القضائية من خلال التكامل الرقمي
  • أيلون ماسك يدعم ترامب بـ٧٥ مليون دولار
  • ناقد فني: عمر الحريري كان يدعم المواهب الجديدة.. وتميز بأسلوبه السهل الممتنع ‏
  • من هو أيمن فتحي حسين الذي خلف عدلي القيعي؟