تجمّع عشرات المتظاهرين بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان، يوم الخميس، تضامناً مع قائد حماس يحيى السنوار، الذي أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتله في اشتباكات مسلحة بمدينة رفح، الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة.

اعلان

ورغم إعلان الجيش الإسرائيلي، لم يصدر أي بيان أو تأكيد رسمي من حركة حماس بشأن مقتل السنوار.

وقد شهدت المظاهرة هتافات مؤيدة للسنوار، بالإضافة إلى شعارات معادية لإسرائيل، حيث طالب المحتجون الحكومة الأردنية بقطع العلاقات مع الدولة العبرية.

Relatedإسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟"السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح

ويُعتبر السنوار من أبرز المطلوبين لدى إسرائيل منذ اندلاع عملية "طوفان الأقصى"، حيث تُعتبره تل أبيب العقل المدبر لهجمات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 التي شنّتها حماس في جنوب إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه حدد محمد السنوار، شقيق يحيى، كهدفٍ جديد له في غزة، مما يزيد من التوتر في المنطقة ويعكس تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المجاعة تضرب غزة: القيود الإسرائيلية ترفع الأزمة إلى مستويات حرجة الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض قطاع غزة طوفان الأقصى يحيى السنوار مظاهرات في الأردن اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ378:حماس تعلن رسميا مقتل السنوار وتؤكد "أسراكم لن يعودوا قبل وقف الحرب وعودة أسرانا" يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس يعرض الآن Next الولايات المتحدة تواجه إنفلونزا الطيور: تحديات جديدة تزامناً مع موسم الإنفلونزا السنوي يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيايحيى السنوارالمناخحزب اللهفولوديمير زيلينسكيموسيقى بوبحروب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا قطاع غزة طوفان الأقصى يحيى السنوار مظاهرات في الأردن اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا يحيى السنوار المناخ حزب الله فولوديمير زيلينسكي موسيقى بوب حروب السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، أن القوات الإسرائيلية قامت بتنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص.

 وأشار أدرعي إلى أن الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” يقومان حاليًا بفحص احتمالية أن يكون أحد القتلى هو يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضاف أدرعي في تصريحه أنه في هذه المرحلة لا يمكن التأكد بشكل قاطع من هوية القتلى الثلاثة الذين تم استهدافهم داخل المبنى الذي نفذت فيه العملية.

استهداف قيادات حماس

منذ العام الماضي، كثف الاحتلال الإسرائيلي عمليات استهداف واغتيال قياديين بارزين في حركة حماس، وكان من بينهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق للحركة. 

ومع ذلك، لا يزال يحيى السنوار، المطلوب الأول لإسرائيل والذي يُعتبر العقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر الماضي، على قيد الحياة، حيث لم تتمكن القوات الإسرائيلية حتى الآن من كشف مكانه أو استهدافه.

وسائل التواصل التي يستخدمها السنوار

حسب تقارير متعددة، يتجنب يحيى السنوار استخدام الوسائل الإلكترونية مثل الهواتف في التواصل، ويعتمد بدلًا من ذلك على وسائل تقليدية مثل الورقة والقلم، وأحيانًا الرسائل الصوتية. 

حيث يقوم بتسليم تلك الرسائل إلى عناصر موثوق بها من حركة حماس لضمان عدم تتبعه.

استمرار العمليات في غزة

تأتي هذه التطورات وسط استمرار التوترات بين إسرائيل وقطاع غزة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع تعتبرها إسرائيل معاقل لحركة حماس

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعرض الفيديو الأخير للسنوار قبل مقتله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة!
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: نقوم بفحص الحمض النووي للسنوار لكن لا يمكننا تأكيدها حتى اللحظة مقتله