الحرة:
2024-10-18@14:36:18 GMT

اليونيفيل تتعهد بالبقاء في لبنان رغم هجمات إسرائيلية

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

اليونيفيل تتعهد بالبقاء في لبنان رغم هجمات إسرائيلية

ندد المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، أندريا تيننتي، الجمعة، بهجمات متعددة مباشرة ومتعمدة شنتها قوات إسرائيلية في الأيام القليلة الماضية، وقال إن هناك أدلة على استخدام محتمل للفسفور الأبيض قرب أحد قواعد اليونيفيل.

وأضاف تيننتي في تصريحات عبر رابط فيديو من بيروت "علينا البقاء، لقد طلبوا منا الانتقال.

.. الدمار والخراب اللذان لحقا بالعديد من القرى في لبنان على طول الخط الأزرق وما بعده صادمان"، في إشارة إلى الخط الذي رسمته الأمم المتحدة ويفصل لبنان عن إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة.

وردا على سؤال حول إسقاط طائرة مسيرة بالقرب من سفينة لليونيفيل قبالة ساحل لبنان، الخميس، قال المتحدث "جاءت الطائرة المسيرة من الجنوب ودارت حول سفينتنا واقتربت كثيرا، على مسافة أمتار قليلة".

وأضاف تيننتي أن تحقيقا قبل عدة أشهر رصد "آثارا لاستخدام محتمل للفسفور الأبيض" من الجيش الإسرائيلي قرب قاعدة تابعة لليونيفيل. وأشار إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على علم بالأمر.

وذخيرة الفسفور الأبيض ليست محظورة كسلاح كيماوي واستخدام الجيش الإسرائيلي يتم لإحداث سحب دخان أو وضع علامة على الأهداف أو حرق بنايات موثق.

لكن يمكن لتلك الذخائر التسبب في حروق بالغة وإشعال حرائق، ولذلك منعت معاهدات دولية استخدامها ضد أهداف عسكرية تقع بين المدنيين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السماح لبعض اللبنانيين بالبقاء مؤقتاً في أمريكا بسبب الحرب

المناطق_متابعات

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، اليوم، أنها ستسمح لبعض المواطنين اللبنانيين بالبقاء مؤقتاً في الولايات المتحدة، والتقدّم بطلب للحصول على تصريح عمل، وذلك بسبب الحرب الدائرة حالياً في بلدهم.

وقالت الوزارة، في بيان، إن اللبنانيّين المؤهّلين سيتمكنون من الاستفادة من هذا البرنامج الذي استحدثته بسبب النزاع المسلّح الحالي والظروف الاستثنائية والمؤقتة في لبنان.

أخبار قد تهمك كاتب سياسي: المملكة تبذل جهودا كبيرة مع القوى الدولية لوقف العدوان على غزة ولبنان 17 أكتوبر 2024 - 9:38 صباحًا متحدث مركز الملك سلمان: لن تتوقف المساعدات إلى لبنان.. وهذه هي المرحلة الأولى بواقع طائرة أو طائرتين يوميا 14 أكتوبر 2024 - 10:33 صباحًا

وأضافت أن أولئك الذين ستُقبل طلباتهم سيكونون قادرين على البقاء في البلاد بينما تناقش الولايات المتحدة التوصل إلى حلّ دبلوماسي يضمن الاستقرار والأمن الدائمين على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وهذا البرنامج يختلف عن برنامج آخر معمول به أساساً، ويحدّ من عمليات ترحيل اللبنانيين من الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل تتعهد بالبقاء في لبنان رغم هجمات إسرائيلية متعمدة
  • اليونيفيل: تعرضنا لـ5 هجمات إسرائيلية بشكل متعمد في جنوب لبنان
  • السماح لبعض اللبنانيين بالبقاء مؤقتاً في أمريكا بسبب الحرب
  • اليونيفيل ترصد هجوما إسرائيليا على برج مراقبة أحد مواقعها في جنوب لبنان
  • عاجل - قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل": دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة تابع لنا
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي أطلق النار مرة أخرى عمدا على مراقبينا
  • دبابة إسرائيلية تطلق النار على برج مراقبة تابع لليونيفيل
  • قوات حفظ السلام في خطر.. خريطة توضح مواقع اليونيفيل التي قصفها الجيش الإسرائيلي
  • غوتيريش: هجمات إسرائيل على "اليونيفيل" قد ترقى لجريمة حرب