يواصل مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي فعالياته المسرحية، وجاء يوم أمس الخميس استثنائياً ، ليس فقط لجودة العروض التي تابعها الجمهور بشغف ، وإنما لقوة الحضور الجماهيري الذي تضمن عدد كبير من النجوم على الحضور والمشاركة ومتابعة العروض التي قدمها شباب المسرح.

عروض مهرجان نقابة المهن التمثيلية

جمهور المهرجان كان على موعد مع ثلاثة عروض هي، E كلاس، على مسرح النهار، والشك، على مسرح نهاد صليحة، وأخيرا سقوط حر، على مسرح الهوسابير، والذي اضطرت إدارة المهرجان إلى تقديمه مرتين، نظراً للإقبال الجماهيري الكبير، ليغادر الجمهور المسرح حوالي الثانية بعد منتصف الليل .

حرص على حضور العرض عدد كبير من النجوم والإعلاميين والمسرحيين كانت في مقدمتهم النجمة إلهام شاهين، والنجم محمد رياض وكذا حضر الدكتور أشرف زكي رئيس المهرجان ونقيب المهن التمثيلية الذي عبر عن سعادته البالغة بمستوى العروض، وحجم الإقبال الجماهيري عليها.

وقال محمد رياض فى بيان صحفى إن المهرجان لو لم ينجح سوي في هذه النقطة لكفاه: «منذ سنوات لم نر مثل هذا الجمهور الذي انتظر حتى منتصف الليل ليشاهد عرض سقوط حر، الذي اضطرت إدارة المهرجان إلى تقديمه مرتين في ليلة واحدة».

أما أشرف زكي قال إن هذا لا يحدث عادة في المهرجانات المسرحية، لكنه الجمهور المتعطش للمسرح، والذي لم يجد مكانا، فانتظر حوالي ساعتين، ليشاهد العمل في نسخته الثانية، ويغادر المسرح حوالي الثانية فجرا.

أما النجمة إلهام شاهين أعربت عن سعادتها بالمهرجان وبالإقبال الجماهيري الكبير على عروضه، وقدمت الشكر للدكتور أشرف زكي، على إتاحة الفرصة لهذا العدد الكبير من أصحاب المواهب، ليشاهدهم الجمهور والنقاد والإعلاميون، وقالت إن المهرجان منح هؤلاء الموهوبين مساحة ضوء، ليؤكد عظمة مصر وامتلاكها طاقات إبداعية لا حصر لها.

عرض سقوط حر

عرض «سقوط حر» من إخراج محمد فرج الخشاب عن نص لجيروم لورانس وروبرت لي.

يختتم المهرجان عروضه غداً السبت بعملين هما عرض الزواحف، الذي يقدم في الثامنة مساء على مسرح نهاد صليحة، و12-12 الذي يقدم على مسرح النهار في العاشرة مساء، وعقب انتهائهما تعقد لجنة التحكيم برئاسة هدى وصفي، اجتماعها الأخير، لوضع النتائج والتوصيات، التي سيتم إعلانها في حفل الختام الأحد المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نقابة المهن التمثيلية نقابة المهن التمثيلية اشرف زكي المهن التمثیلیة على مسرح سقوط حر

إقرأ أيضاً:

عبير نعمة تحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الموسيقى العربية 2024 على مسرح النافورة

تستعد المطربة اللبنانية عبير نعمة لإحياء حفل جماهيري ضخم ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 2024 في دورته الـ32، الليلة على مسرح النافورة بمصاحبة أوركسترا "سينى سيمفونى" بقيادة المايسترو أحمد عويضة. 

يُعد هذا الحفل جزءًا من البرنامج الغني والمتنوع الذي يقدمه المهرجان هذا العام.

موسيقى المؤلفين العرب
سيحمل الفاصل الأول من الحفل عنوان "موسيقى المؤلفين العرب"، حيث سيتم تقديم إبداعات لحنية من قبل مؤلفين بارزين مثل خالد حماد وعمرو إسماعيل من مصر، وممدوح سيف من السعودية. 

وقد اعتذر الموسيقار البحريني وحيد الخان عن المشاركة في الحفل لأسباب لم يتم الكشف عنها، وفقًا لما أعلنه مدير المهرجان د. خالد داغر.

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 2024


يستمر مهرجان الموسيقى العربية حتى 24 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، وتنظيم دار الأوبرا المصرية.

 يتضمن المهرجان نحو 45 حفلًا متنوعًا تُقام على مختلف مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور، ويُعد من أبرز المهرجانات الفنية في الوطن العربي.

أسعار وحجز التذاكر
 

تتفاوت أسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2024 بين 350 جنيهًا وحتى 4 آلاف جنيه، حسب الحفل. 

يتم حجز التذاكر إلكترونيًا عبر موقع "تذكرتي" فقط، لتوفير سهولة الوصول إلى الجمهور.

يشهد مهرجان الموسيقى العربية حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث يتميز بجدول حافل للفنانين والأوركسترا من مختلف أنحاء العالم العربي، مما يجعله حدثًا فنيًا بارزًا على الساحة العربية.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين ومحمد رياض مع الجمهور.. ليلة استثنائية في مهرجان المهن التمثيلية |صور
  • مهرجان المهن التمثيلية يكرم اسم أسامة أنور عكاشة وفريق «الناس اللي في التالت»
  • بدلا من أحمد سعد.. ليلة إضافية لـ تامر عاشور في مهرجان الموسيقى العربية 32
  • النجم تامر عاشور يحيي حفلا إضافيّا في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32
  • مهرجان نقابة المهن التمثيلية.. تفاصيل ورشة "السالسا" لـ كريم مغاوري
  • محمود حمدان: سعيد بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم مهرجان نقابة المهن التمثيلية| خاص
  • عبير نعمة تحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الموسيقى العربية 2024 على مسرح النافورة
  • يحتاج دعاية.. نرمين زعزع: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح «عظيم» |فيديو
  • «بنت القمر» على مسرح النهار ضمن مهرجان نقابة المهن التمثيلية