أفادت مصادر خاصة عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لمحافظة المهرة خلال الأيام القادمة.
وقالت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها كونها غير مخولة بالتصريح إن العليمي يعتزم زيارة المهرة مع وفد حكومي لأول مرة منذ استلامه للسلطة في السابع من أبريل 2022م.


ولم تفصح المصادر عن طبيعة الزيارة، لكنها أكدت أنها تأتي ضمن تحركات لمجلس القيادة الرئاسي، وتعميمه الأخير الذي طالب مسؤولي الدولة بالعودة إلى الداخل.


وفي السياق أكد مصدر حكومي في السلطة المحلية بالمهرة للموقع بوست وصول مسؤولين من رئاسة الجمهورية لمدينة الغيضة في سياق الترتيب للزيارة الرئاسية المرتقبة.


وكان إعلام محافظة المهرة الرسمي نشر اليوم في صفحته الرسمية ب فيسبوك إن محافظ المهرة محمد علي ياسر التقى نائب رئيس جهاز الأمن القومي في الجمهورية اللواء محمد عيضة، وناقش معه العديد من القضايا في المحافظة.


في سياق آخر ندد السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى (منظمة محلية) بما وصفه حرب الخدمات التي تتعرض لها محافظة المهرة، جراء ما وصفه سياسة التدخل الخارجي في المحافظة، وتعطيل الموانئ والمطارات.


وظلت محافظة المهرة (شرق اليمن) محط جدل بعد وصول القوات السعودية إليها نهاية العام 2018, ما أدى لاشتعال المطالب الشعبية المطالبة برحيلها، قبل أن يتضح تواجد قوات أجنبية أخرى، كالبريطانية والأمريكية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر

شمسان بوست / خاص:

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، السبت، ضبط مصنع للخمور، والقبض على شخصين يقومان بتصنيعها والمتاجرة بها.

وقال مركز إعلام المهرة، إن رجال مكافحة المخدرات، بمديرية الغيضة، تمكنوا من إلقاء القبض على شخصين يمتهنان التصنيع والمتاجرة بالخمور البلدية (الدبشة) في مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة.

وأوضح النقيب عارف سعيد عسكري مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمهرة إن عملية الضبط جاءت بعد الإبلاغ من المواطنين عن إحدى المنازل الذي تنبعث منة روائح كريهة، ليتم مراقبته لعدة أيام.

وأضاف أنه وبعد عملية ضبط المتهمين تم تفتيش المنزل بأمر من نيابة الغيضة، بناءً على المعلومات والتحريات السابقة، وتم العثور على برميل سعة 180 لترا وثلاث عشرة دبة سعة (20) لتراً تحتوي على مادة الخمر البلدي، إضافة إلى أدوات لتصنيع الخمور واسطوانتين غاز منزلي.


وأشار إلى أنه تم الانتقال إلى منزل آخر لأحد المتهمين وتفتيشه والعثور بداخله على خمر وأوراق وثائق جوازات سفر تثبت صلة جميع المتهمين ببعضهم بعد إنكارهم ذلك.

ولفت إلى أنه جرى إيداع المتهمين الحجز لحين استكمال الإجراءات وأحالتهم للنيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • محافظة واسط تشكل لجان تهتم باكمال التحضيرات الخاصة بإجراء التعداد السكاني في المحافظة
  • رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة في زيارة لمطروح
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • سيد الناس.. غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية للمرة الأولى
  • مشكلات متراكمة والتزامات مالية.. مصدر يكشف عن حركة تغييرات مرتقبة لقيادات الكهرباء
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • مراكز سند تنجز 901 ألف معاملة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2024
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر
  • بايدن سيزور أفريقيا جنوب الصحراء للمرة الأولى قبيل انتهاء رئاسته