صنفت جامعة عجمان بين أفضل 401-500 جامعة على مستوى العالم في تصنيف تايمز للتعليم العالي “THE” للجامعات العالمية لعام 2025، في إطار سعيها المستمر نحو تحقيق التميز الأكاديمي العالمي.

ويُعَد تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي واحداً من التصنيفات العالمية المرموقة، حيث يقيّم أكثر من 2000 مؤسسة تعليمية من 115 دولة ومنطقة هذا العام.

ويُبرز هذا الإنجاز مكانة جامعة عجمان كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال التعليم العالي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حيث تميزت بتحقيق نتائج استثنائية في مجالات رئيسية، لاسيما في التوقعات الدولية، حيث حصلت على درجة 99.3، وهي الأعلى في دولة الإمارات ويُثبت هذا الإنجاز المميز مكانتها القوية على الساحة العالمية، متفوقةً بذلك على عدد من المؤسسات المماثلة في الدولة.

كما تفوقت في جودة البحث العلمي، حيث حصلت على درجة 78.9، مما يُبرز تميزها وتأثيرها المتزايد في مجال البحث العلمي،حيث تُشير الإنجازات إلى التزام الجامعة بإنتاج أبحاث مؤثرة تسهم في تعزيز المعرفة والابتكار على المستوى العالمي.

وأعرب الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عن فخره بالإنجاز الذي حققته الجامعة في التصنيف العالمي، مشيرا إلى أن الإنجازات الملحوظة التي حققتها الجامعة في فترة زمنية قصيرة تعكس التزامها بالتميز الأكاديمي، والبحث العلمي، وتعزيز فرص توظيف الطلبة.

وأكد أن هذا التقدير لجهود الجامعة يعزز فرص الارتقاء بمستوى التعليم والخدمات لصالح طلبتتها وخريجيها وأعضاء هيئة التدريس وشركائها ونحن ملتزمون بمواصلة هذا التقدم، وتعزيز نقاط قوتها لإحداث تأثير عالمي مستدام.”

وتُظهر إنجازات الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية والمحلية على مدى السنوات الست الماضية نموها الديناميكي والتحولي إلى جامعة غير ربحية، تلتزم بتوفير تعليم رفيع المستوى وأبحاث متطورة تساهم في تطوير المجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

احتفالية النشر العلمي الدولي بجامعة الملك سلمان الدولية

نظمت جامعة الملك سلمان الدولية احتفالية لتكريم أعضاء هيئة التدريس المتميزين في مجال النشر العلمي الدولي. 

وأقيمت الفعالية بفرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ، بحضور القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس .

بدأت الاحتفالية بكلمة الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، الذي عبر عن فخره بالجهود المبذولة من قبل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس في تحقيق هذه النجاحات. 

جامعة الملك سلمان تسعى لتوفير البيئة البحثية

وأكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية أن النشر العلمي الدولي يعد من الركائز الأساسية لرفع مستوى الجامعة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف رئيس جامعة الملك سلمان الدولية أن الجامعة تسعى دائمًا لتوفير البيئة البحثية المثلى للباحثين ودعمهم في كافة المراحل العلمية، بهدف تعزيز الابتكار والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الاحتفالية تم تكريم الفائزين بجوائز النشر الدولى من أعضاء هيئة التدريس، وكذلك الذين تم اختيارهم كأفضل 2% من العلماء الأعلى استشهادا في تصنيف جامعة ستانفورد الامريكية للعام 2024، وحققوا نسب استشهاد عالية لأبحاثهم المنشورة في مجلات علمية مرموقة. 

وألقى بعضهم كلمات شكر أشاروا فيها إلى أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة وتوفره من فرص للتعاون الدولي وتمويل المشاريع البحثية.

وشدد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على أهمية النشر العلمي كوسيلة لرفع التصنيف الأكاديمي للجامعة، مشيرًا إلى الخطط المستقبلية التي تتبناها الجامعة لتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية الدولية.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمياط تحتل المركز الرابع محليا في تصنيف تايمز
  • احتفالية النشر العلمي الدولي بجامعة الملك سلمان الدولية
  • بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.. جامعة حلوان تبحث سُبل دعم النوابغ و المبتكرين
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي
  • الشبكة الدولية الطبيه توقع اتفاقية تدريب مع مركز الاستشارات والتدريب الجامعة الاردنية بمصادقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • تصنيف تايمز للجامعات 2025 وتقدم الجامعات الخاصة…!
  • جامعة عجمان تحقق إنجازاً عالمياً في تصنيف تايمز لعام 2025
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة على مستوى العالم
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة الثانويات المهنية لذوي الشهداء للعام الدراسي 2024-2025