كشف الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نِقابة الأطباء، أن الطب ليس سلعة، ولكن العيادات الخاصة تقدم سلعة، نظرا للتكلفة التي يتحملها الطبيب لتجهيز عيادته.

مستشار الرئيس للصحة: دعم السيسي لاستكمال المدينة الطبية مبشر بالخير مستشار الرئيس مطمئنا المصريين بشأن الوضع الوبائي: "مفيش حاجة تقلق في مصر" كشف الطبيب

وأشار أمين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الطبيب الذي يوجد في عيادته سونار بـ 100 ألف جنيه، مختلف عن الطبيب الذي يوجد في عيادته سونار يصل سعره 2 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نِقابة الأطباء، أن قيمة كشف الطبيب تشمل الكشف والاستشارة أول مرة، متابعًا: "الطبيب موجود في العيادة الخاصة وموجود في المستشفى الحكومي"، ويتوجه المريض للمكان المناسب له ماديًا، منوها بأن كل طبيب يحدد قيمة كشفه تشمل الاستشارة أم لا، ويكون المريض على علم بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطب الاطباء سونار

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: الأكل بعد حد الشبع حرام ويسبب الأمراض (فيديو)

قال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الإسراف في الطعام يُعد من الأمور المحرمة في الإسلام، مؤكدًا أهمية الاعتدال في الأكل والشرب.

الأكل بعد حد الشبع حرام

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «يعني أنا المفروض أكل وأشرب إلى أن أصل إلى حد الشبع، اللي هو يعني أبقى تحتيه كمان بشوية، مجاوزة الحد دي سبب الأمراض بتاعتنا، عشان كده بنقول أنت كمان تضر نفسك».

وتابع: «اللي يسرف في الطعام نقول له حرام كلت فوق حد الشبع؟ أنت اللي بتعمله ده شيء محرم، الإسراف حرام، وكيف لا يكون حراما وربنا يقول إنه لا يُحب المسرفين؟ ده معنى إن تكلم عن الزينة والأكل والشرب، أو اللبس والأكل والشرب، قال إيه؟ ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين الله ما بيحبش المسرفين».

متى يحس الإنسان بلذة الطعام؟

واستكمل: «الإنسان متى يحس بلذة الطعام؟ عندما يكون جائعا، طب هو شبع، تأكد ما تدخله المعدة بعد الشبع هذا يضر ولا ينفع؟ والطب بيقول كده، وكل أطباء التغذية يقولون هذا، إنك تتجاوز الحد تدي المعدة فوق طاقتها».

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى: الأكل بعد حد الشبع حرام ويسبب الأمراض (فيديو)
  • بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء
  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • أول تعليق من نقابة الأطباء عبلى تحرش بعض المنتسبين بالمرضى
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • تعليق مفاجئ من حسين لبيب بشأن تجديد عقد زيزو
  • فيديو.. تعليق صورة حسن نصر الله على أسوار مدينة ديار بكر