صدى البلد:
2024-10-18@14:37:27 GMT

رسميًا .. حركة حماس تعلن استشهاد السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أعلن القيادي بحركة المقاومة الفلسطينية حماس، خليل الحية،  استشهاد رئيس المكتب السياسي بالحركة يحيي السنوار قائلة " ننعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد القائد يحيى السنوار مشتبكاً.


واضاف الحية في بيان له : تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس للأمتين العربية والإسلامية الشهيد القائد يحيى السنوار ، ننعى قائد معركة طوفان الأقصى ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد يحيى السنوار

وتابع الحية : القائد يحيى السنوار واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم 

وواصل الحية :  كان السنوار استمرارا لقافلة الشهداء العظام على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين فقد استشهد قائد معركة طوفان الأقصى يحيى السنوار خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزة
 

واردف الحية :  دماء الشهداء ستظل توقد لنا الطريق وتشكل دافعا للصمود والثبات ،  فنحن على عهدك يا أبا إبراهيم (يحيى السنوار) ورايتك لن تسقط.

 

وقالت الحركة في بيان أخر : بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من اخوانه الشهداء: 
 
وختمت : ننعى القائد الوطني الكبير الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنور (أبو إبراهيم) رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقائد معركة طوفان الأقصى الذي ارتقى بطلاً شهيداً، مقبلاً غير مُدبر، مُمْتَشقاً سلاحه، مشتبكاً ومواجهاً لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية صامداً مرابطاً ثابتاً على أرض غزَّة العزَّة، مدافعاً عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهماً في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة. 

تعليقا على عملية الأردن.. أول بيان رسمي من حماس بعد مقتل السنوار خبير: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار لم يكن مفاجأة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس قوات الاحتلال حركة المقاومة الفلسطينية يحيى السنوار المكتب السياسي معركة طوفان الأقصى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس رئیس المکتب السیاسی القائد یحیى السنوار حرکة المقاومة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس

زعم جيش الاحتلال الاسرائيلي تصفيته لزعيم حركة حماس يحيي السنوار في مبني فوق الأرض خلال اشتباكات عنيفة في رفح .

ونرصد في التقرير التالي من هو يحيى السنوار.

ولد السياسي الفلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الـ 29 اكتوبر 1962 حيث تولي رئاسة المكتب السياسي لحماس في 6 اغسطس 2024 بعد اغتيال إسماعيل هنية في إيران .

 

يعد السنوار أحد مؤسسي الجهاز الأمني لحركة حماس والذي تخصص في ملاحقة من اتهموا بالكفر او التجسس لصالح الاحتلال الصهيوني حيث اتسم السنوار بحسن القيادة والحنكة السياسية.

السنوار مقابل شاليط

حُكم علي السنوار في العام 1989 حيث حكمت عليه اسرائيل من خلال المحكمة العسكرية في غزة بأربعة احكام بالسجن مدي الحياة و25 عام اخري بعد إدانته بقتل وتعذيب 4 فلسطينين اعتبرهم متعاونين حيث قضي منها 22 عاما حتي اطلاق سراحه في عملية تبادل للاسري في العام 2011 مقابل اطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط.

كما  انتخب يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة خلفا لإسماعيل هنية في 13 فبراير 2017 ، فيما اختير خليل الحية نائبا له.

العقل المدبر لطوفان الاقصي 


كما اعتبرته اسرائيل العقل المدبر لطوفان الاقصي الذي انطلق في اكتوبر من العام.

 

وفي مايو من العام 2021 تعرض السنوار لمحاولة اغتيال عندما اغارت الطائرات الاسرائيلية علي منزل زعيم حماس حيث وقعت الغارة في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

عقوبات امريكية ضد السنوار 

وفي 14 نوفمبر من العام الماضي ، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عقوباتٍ على السنوار ومحمود الزهار وناصر أبو شريف وأكرم العجوري ومحمد الهندي

وسائل إعلام إسرائيلية: الفحوصات التي أجريت حتى الآن ترجح اغتيـ ال السنوار بعد فترة طويلة من الانقطاع.. تقارير تكشف حالة زعيم حماس يحيى السنوار

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. حركة حماس تعلن استشهاد القائد يحيى السنوار وتصدر هذا البيان
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة “يحيى السنوار”
  • ردود الفعل الفلسطينية على استشهاد رئيس حماس يحيى السنوار
  • حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس تعلن رسميًا استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار (شاهد)
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • حركة حماس تنعى رسميا استشهاد القائد يحيى السنوار
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس