تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الخبير السياحي الدكتور وليد البطوطي، إن الموسم السياحي الشتوي في مصر مهم للغاية، ويزيد خلاله أعداد السائحين الأجانب نظرا لدفء الجو معظم فصل الشتاء في مصر.

وأضاف «البطوطي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن محافظة أسوان تعرف بأنها مشتى الأجانب بمصر، والشخصيات العالمية كلها كانت تزور محافظة أسوان، مشيرًا إلى زيادة عدد أماكن السياحة الشتوية والصيفية في مصر، مثل القرية النوبية في أسوان.

وتابع الخبير السياحي: «الشعب المصري يمتاز بالكرم ودائما ما يرحب بالسياح بشكل رائع، ما يساعد في زيادة عدد السائحين، بالإضافة إلى تكرار زياراتهم إلى مصر بشكل متكرر»، لافتًا إلى أن الافتتاح المبدئي لمتحف المصري الكبير سيساعد بشكل كبير في زيادة عدد السياح، لأنه يعد صرحا أثريا وثقافيا ضخما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحي اسوان الخبير السياحي الشتاء السياحة فی مصر

إقرأ أيضاً:

لجنة تسويق السياحة الثقافية: زيادة عدد سياح الدول الإسكندنافية للأقصر

كشف محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، المنوط بها الترويج السياحي للأقصر وأسوان، عن وجود زيادة في أعداد سياح الدول الإسكندنافية لا سيما القادمين من السويد والدنمارك مشيرا إلى حرص أعداد جيدة من سياح الدول الأوروبية على زيارة المدن السياحية بالصعيد في الربع الأخير من 2024.

الموسم السياحي الشتوي

وأضاف محمد عثمان لـ«الوطن» أن شركات السياحة الفرنسية والأمريكية ستبدأ في زيادة رحلاتها إلى مدينة الأقصر بداية من الشهر المقبل، وهو ذات الحال بالنسبة لشركات السياحة الصينية، لافتا إلى أن الحجوزات الحالية والمستقبلية تشير إلى أن الحركة السياحية الوافدة للأقصر خلال الموسم الشتوي لهذا العام ستكون أعلى بقليل من نظيرتها العام الماضي.

مؤتمرات سياحية في الأقصر

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر إلى أن هناك انتعاشة سياحية للأقصر خلال الموسم السياحي الشتوي لهذا العام حيث تستضيف المحافظة خلال تلك الفترة أكثر من 45 مؤتمرا متنوعا، لافتا إلى أن تلك المؤتمرات ترفع من نسب الإشغال الفندقي ومعدلات الإيرادات المحققة نظرا لأن القادمين لحضور تلك الفعاليات من ذوي الإنفاق المرتفع.

مقالات مشابهة

  • تصل لـ25%.. شعبة المخابز: زيادة مرتقبة في أسعار المخبوزات والفينو والعيش السياحي
  • زيادة أسعار البنزين.. تعديل تعريفة التاكسي في أسوان
  • محافظ أسوان: زيادة تعريفة الأجرة لسيارات السيرفيس ما بين12% إلى 15 %
  • خبير: الموسم السياحي الشتوي في مصر مميز ويجذب أعدادا كبيرة من الزائرين
  • خبير: الموسم السياحي الشتوي في مصر مهم للغاية ويجذب أعدادا كبيرة من الزائرين
  • لجنة تسويق السياحة الثقافية: زيادة عدد سياح الدول الإسكندنافية للأقصر
  • تصل لـ25%... شعبة المخابز: زيادة أسعار الخبز السياحي
  • غرفة السياحة تكشف عن تفاصيل وأعداد تأشيرات الحج السياحي المستهدفة 2025
  • وزير الموارد المائية:الواردات المائية في الموسم الشتوي المقبل ستكون منخفضة