نستعرض عبر موقع “ صدى البلد ” تعريفة أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوان وذلك عقب صدور قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بزيادة أسعار الوقود.

وقرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السيرفيس داخل المحافظة وبين المراكز وزياديتها بنسبة تتراوح ما بين 12 % إلى 15 % حيث يأتى ذلك عقب صدور قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بزيادة أسعار الوقود .

وأشار الدكتور إسماعيل كمال بأنه تم وضع مجموعة من المعايير لتطبيق التعريفة الجديدة تهدف إلى مراعاة كثافة الخط داخل حدود المحافظة ، مع مراعاة أسعار قطع الغيار والزيوت ، فضلاً عن جرد كميات الوقود والسولار المتواجدة فى محطات الوقود بمعرفة مديرية التموين لضمان بيع الكميات المتاحة بالسعر السابق قبل الزيادة ، وبالتوازى تم التنسيق مع المحافظات المجاورة بالأقصر وقنا والبحر الأحمر وسوهاج والقاهرة لتحديد التعريفة الجديدة من وإلى أسوان ، وتم طباعة التعريفة على لوحات توضيحية بكافة المواقف بمختلف المراكز والمدن لتعريف المواطنين بها على الوجه الأكمل .

محافظ أسوان يكلف السكرتير المساعد بمتابعة إجراءات التصالح فى مخالفات البناء محافظ أسوان: إصلاح وصيانة الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسي بالكرور.. شاهد تعريفة الأجرةتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوان

وناشد الدكتور إسماعيل كمال المواطنين بالإبلاغ عن أى مغالاة من سائقى سيارات السيرفيس على أرقام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة 01278655167 و 01091565955 ، وكذا الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 حيث أن المركز وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية جاهزة ومنعقدة بشكل دائم للتفاعل مع أي شكاوى جماهيرية .

وأوضح اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بأنه سيتم تنظيم حملات من التموين وحماية المستهلك لمتابعة أسعار السلع والمنتجات بالأسواق ، فضلاً عن قيام مركز السيطرة بالمتابعة اليومية للأسعار الإلكترونية المعلنة بمحطات الوقود ، والجدير بالذكر بأن الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية شملت زيادة السعر للتر لبنزين 80 إلى 13.75 جنيه ، ولتر بنزين 92 بسعر 15.25 جنيه ، ولتر بنزين 95 بسعر 17 جنيه ، والسولار بسعر 13.50 للتر ، والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن ، وغاز تموين السيارات بسعر 7 جنيهات / م3 .

فى حين تقرر تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية وذلك إعتباراً من الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة وذلك بعد مراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائى فى ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار .

تعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوانتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوانتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوانتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوانتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوانتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوانتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوانتعرف على أجرة سيارات السيرفيس بخطوط السير بمحافظة أسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات إسماعیل کمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

ننشر تعريفة الركوب الجديدة في القاهرة بعد تحريك أسعار الوقود

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أنه روعى عند وضع تعريفة الركوب الجديدة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم مراعاة مصلحة المواطن والسائق فى التعريفة الجديدة.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم نشر البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين .


وشدد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتى السرفيس ، والمواقف ، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إلتزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة ، وخطوط السير، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامى والخلفى وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين على الفور.

تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين

كما شدد محافظ القاهرة على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة.

وأعلن محافظ القاهرة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة،  وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة .

وياتي هذا فى ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تعديل سعر البنزين والسولار ، قامت محافظة القاهرة بتعديل تعريفة ركوب سيارات السرفيس، والنقل العام، والنقل الجماعى، والأقاليم، والتاكسى الأبيض .

وكانت اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق 2024/10/18، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يقرر تعديل تعريفة الأجرة لسيارات السيرفيس بزيادة تتراوح ما بين 12 % إلى 15 %
  • ننشر التعريفة الجديدة لتاكسى الأجرة بخطوط السير المختلفة للمواصلات الداخلية والخارجية بأسوان
  • زيادة أسعار البنزين.. تعديل تعريفة التاكسي في أسوان
  • محافظ أسوان يقرر إستحداث خطوط سير سيارات التاكسى اللاموزين
  • محافظ أسوان: زيادة تعريفة الأجرة لسيارات السيرفيس ما بين12% إلى 15 %
  • محافظ أسوان يقرر تعديل تعريفة السيرفيس بنسبة 12 إلى 15%
  • محافظ أسوان يقرر تعديل تعريفة التاكسى
  • بزيادة 15 %.. محافظ أسوان يقرر تعديل تعريفة الأجرة لسيارات السيرفيس
  • ننشر تعريفة الركوب الجديدة في القاهرة بعد تحريك أسعار الوقود