المناطق_واس

​تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ حالة عمّار من إحباط محاولة تهريب 1,225,200 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي 6 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي 5 أكتوبر 2024 - 3:48 مساءً

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ حالة عمّار، عبارة عن عجانة رخامية، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في الإرسالية.

 

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وهما شخصان.

 

وأكّدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

 

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

المملكة تسهم في إحباط محاولة تهريب 207 كيلوجرامات “الشبو” بماليزيا

الرياض

في إطار جهود المملكة الاستباقية لمكافحة نشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المخدرات، تمكنت وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات من رصد ومتابعة عملية تهريب (207) كيلوجرامات من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) مخبأة داخل صندوق خشبي (آلة تقنية تنتج قطعًا معدنية متنوعة)، متجهة من دولة الإنتاج إلى مملكة ماليزيا، وضبطها بالتنسيق مع الجهات المختصة الماليزية.
.
وأكدت وزارة الداخلية استمرار جهود المملكة الدولية لمكافحة نشاطات تهريب المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة النظيرة والمختصة في الدول الشقيقة والصديقة، مهيبة بكل من تتوافر لديه أي معلومات عن أي نشاط لإنتاج أو تهريب أو ترويج المخدرات المبادرة بالإبلاغ عنها بالاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، وبالرقم (995) المخصص لبلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والبريد الإلكتروني [email protected].

 

مقالات مشابهة

  • السعودية.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 1.2 مليون حبة كبتاغون مخبأة في عجانة رخامية
  • الجمارك تحبط تهريب أكثر من 1,2 مليون حبة "كبتاجون"في منفذ "حالة عمّار"
  • إحباط تهريب أكثر من 1.2 مليون حبة كبتاجون بمنفذ حالة عمّار
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 1,2 حبة كبتاجون في منفذ حالة عمّار .. فيديو
  • الجمارك تحبط تهريب 3 كيلو كريستال وأكثر من مليون حبة مخدرة خلال شهر
  • المملكة تسهم في إحباط محاولة تهريب 207 كيلوجرامات “الشبو” بماليزيا
  • قرب شرم الشيخ..البحرية المصرية تحبط محاولة تهريب شحنة بانجو
  • القوات البحرية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة داخل البلاد
  • “الغطاء النباتي”: زراعة أكثر من 95 مليون شجرة في أنحاء المملكة منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء