موقع 24:
2024-10-18@14:33:03 GMT

"احتفظ به حتى مقتله".. إسرائيل تكشف قصة مسدس السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

'احتفظ به حتى مقتله'.. إسرائيل تكشف قصة مسدس السنوار

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، تفاصيل جدية حول المتعلقات التي عثر عليها بحوزة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، من بينها مسدس خاص بضابظ إسرائيلي قتل في غزة 2018، غنمه السنوار وطالما افتخر به، وكان أول إشارة لمعرفة هويته بعد مقتله إثر اشتباك مع قوة إسرائيلية في جنوب قطاع غزة، الأربعاء.

وذكرت القناة "14" الإسرائيلية أن "المسدس الذي عُثر عليه مع السنوار بعد مقتله يعود لضابط إسرائيلي يدعى محمود خير الدين، قُتل في عملية للقوات الخاصة الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة عام 2018".

ממצלמת הרחפן: כך נראו השניות האחרונות בחייו של רב המרצחים סינווארhttps://t.co/evaEjoUSUu pic.twitter.com/lQfYyXpVnU

— החדשות - N12 (@N12News) October 17, 2024

وأشارت القناة إلى أن "خير الدين كان ضابطاً في وحدة العمليات الخاصة (أمان)، وشارك في عملية تسلل داخل قطاع غزة، وظلت المعلومات حول شخصه ومكان دفنه سرية لأكثر من 3 سنوات بعد وفاته".

ووفقاً للقناة، دخلت قوة من وحدة العمليات الخاصة الإسرائيلية إلى خان يونس في عام 2018، متنقلة في سيارة محملة بالطعام، لكن عناصر من حركة حماس أوقفوهم للتحقيق، مما أثار شكوكهم.

وعندما وصل المزيد من مقاتلي حماس إلى موقع الحادث، أطلقت القوة الإسرائيلية النار للفرار، مما أسفر عن مقتل 7 عناصر من حماس.

وخلال تبادل إطلاق النار، قُتل الضابط محمود خير الدين عن طريق الخطأ على يد زملائه في الجيش الإسرائيلي.

ويشار إلى أن السنوار كان قد أظهر المسدس خلال عدة مناسبات عامة، وتفاخر بأنه يعود لضابط إسرائيلي، معتبراً إياه دليلًا على فشل مهمة القوة الإسرائيلية بالتسلل إلى قلب غزة.

وأعلنت إسرائيل رسمياً، أمس الخميس، أن السنوار الذي يعتبر العقل المدبر والمنظم الرئيسي للهجوم غير المسبوق على إسرائيل، في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، قُتل في قطاع غزة على يد الجيش الإسرائيلي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السنوار غزة السنوار عام على حرب غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هاريس:  القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار

كشفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، أن القوات الخاصة الأمريكية قدمت أيضا المساعدة لإسرائيل في تعقب زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار بالإضافة إلى المعلومات الاستخبارية الأمريكية. 

ترامب: فوز هاريس سيؤدي لخسائر اقتصادية كبيرة كامالا هاريس: لن نتوقف عن ممارسة الضغط لإنهاء الحرب في غزة

وبحسب روسيا اليوم، قالت هاريس، "عمل أفراد القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية بشكل وثيق مع شركائهم الإسرائيليين لتحديد وتعقب السنوار وغيره من قادة "حماس"، وأنا أشيد بعملهم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الخميس رسميا اغتيال السنوار في قطاع غزة. وبحسب الجيش الإسرائيلي، تم قتله في 16 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف قصة مسدس السنوار.. غنيمة من ضابط إسرائيلي
  • كاتب صحفي: غموض الرواية الإسرائيلية لاغتيال يحيى السنوار
  • أبو الهول: غموض في الرواية الإسرائيلية الخاصة باغتيال السنوار
  • صحيفة تكشف تخوفات إسرائيل بعد السنوار وحقيقة وضع حماس
  • احتفظ به حتى مقتله.. ما قصة مسدس يحيى السنوار؟ (صور)
  • ما علاقة مسدس السنوار بجندي إسرائيلي قُتل قبل 6 سنوات؟
  • إسرائيل تكشف تفاصيل وملابسات مقتل السنوار
  • هاريس:  القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية ساعدتا إسرائيل في تعقب السنوار
  • لم يُقتل اليوم.. إسرائيل تكشف عن تاريخ مقتل السنوار