شهدت مدينة الأقصر، صباح اليوم الجمعة، مشاركة 55 من المغامرون الأجانب من 20 دولة في قلب عاصمة الحضارة المصرية القديمة، برعاية هيئة تنشيط السياحة المصرية، في رياضات الباراموتور والسياحة الترفيهية بمحافظة الأقصر.
ويقول ياسر عبد الرازق مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة في الأقصر، أنه خرجت في سماء مدينة الأقصر عروض بالمظلات تحمل إسم "البارا موتور"، والتي جابت السماء حول منطقة معابد البر الغربى، وأعجبت الوفود الأجنبية من السائحين المتواجدين في معالم الأقصر الفرعونية.

 
ويضيف مدير تنشيط السياحة بالأقصر، أنه يتم تنظيم تلك العروض فوق معابد الأقصر بمشاركة طيارين ومظليين من الحاصلين على مراكز عالمية في ممارسة تلك الرياضة في اليابان والمانيا واسبانيا وهولندا ومصر، لإضفاء نمط سياحي جديد في مدينة الأقصر لتحقيق سحر المغامرة والبهجة بين السائحين من حول العالم.
وتعتبر رياضة الباراموتور تعتبر خطوة هامة للغاية لدفع عجلة السياحة للأمام، حيث أنه يعد نمط سياحى جديد ينضم لسلسلة الأنماط السياحية في الأقصر، موضحًا أن "سياحة المظلات" التى تزينت بها اليوم سماء الأقصر فوق معابد حتشبسوت بالدير البحرى والرامسيوم، تضفي سحر خاص من الجمال في قلوب السائحين.

 

IMG-20241018-WA0041 IMG-20241018-WA0042 IMG-20241018-WA0043 IMG-20241018-WA0044 IMG-20241018-WA0045 IMG-20241018-WA0046

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر السياحة في الاقصر الحضارة المصرية القديمة السياحة الترفيهية هيئة تنشيط السياحة مدينة الأقصر تنشيط السياحة الوفود الأجنبية 20 دولة IMG 20241018

إقرأ أيضاً:

تسليم 393 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم بالأقصر

نجحت جمعية الأورمان فى تسليم 393 جهاز تعويضى وسماعة طبية دعمًا لذوى الهمم بقرى ومراكز محافظة الأقصر.


جاء ذلك تنفيذًاً لتوجيهات الدولة المصرية بدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت رعاية دكتورة مايا مرسي وزير التضامن الإجتماعي،  المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وإشراف ومتابعة محمد حسين بغدادى وكيل وزارة تضامن الأقصر.

محافظ الأقصر يشيد بدعم وزارة الشباب للمحافظة


وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان،  أن دعم الأورمان لذوى الهمم بمحافظة الأقصر يأتى على رأس أولويات عملها الخيري فى جميع أنشطتها، لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم، وانهم شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة ولديهما الرغبة والقدرة على الإنتاج والعمل.

وعلى مدار السنوات الماضية قامت الجمعية بمحافظة الأقصر بعمل مشاريع تنموية وخدمات طبية تخص ذوي الهمم سواء التي تضمن لهم حياة كريمة آمنة وتسهل عليهم أمور حياتهم أو مشاريع تساعدهم على العيش ووجود حرفة لكسب الرزق أو تنمية مهاراتهم وقدراتهم الخاص، فضلا عن دعم أفكارهم وتحويلها لمشروعات.

وأشاد بالتقدم الملحوظ فى مصر فى الآونة الأخيرة، خاصة فى السنوات الماضية، فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التى سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع من مؤسسات وهيئات وغير ذلك، لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة،وباعتبارهم جزءا رئيسى فى المجتمع .

يذكر أن دعم ذوى الهمم يأتى ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى فى أيام عيد الأضحى.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 16910 جهاز تعويضي و7681 سماعة طبية.

مقالات مشابهة

  • فيديو| بمشاركة 55 مغامرًا أجنبيًا.. طائرات الباراموتور تحلق في سماء الأقصر
  • بمشاركة 55 مغامر.. انطلاق رحلات طائرات "الباراموتور" الشراعية فوق معابد الأقصر
  • من كل الجنسيات.. السياح يطيرون بالباراموتور في سماء الأقصر| فيديو وصور
  • حريق أسفل خزان إسنا الجديد بالأقصر
  • مشاهير أمريكيون يستكشفون معابد الأقصر وأسوان.. «السياحة» تكشف تفاصيل الزيارة
  • مصرع شخص من المصابين بحادث تصادم سيارتين بالأقصر
  • تسليم 393 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم بالأقصر
  • دور النقد في مسيرة الأدب ضمن نقاشات قصور الثقافة بالأقصر
  • انطلاق أعمال "المؤتمر العالمي لأطباء النساء والولادة في مسقط بمشاركة 88 دولة