مقالات مشابهة بي بي البريطانية تُقلّص استثماراتها في طاقة الرياح البحرية

‏26 دقيقة مضت

الإدارة العامة للمرور تحدد مدة تمديد فترة سداد المخالفات المرورية وتضع خطوات الاستعلام

‏29 دقيقة مضت

مجاناً .. إضافة الذكاء الاصطناعي للواتساب رابط مايكروسوفت كوبايلوت

‏60 دقيقة مضت

هبوط مبيعات ستيلانتس للسيارات بنسبة 26% في الشرق الأوسط وأفريقيا

‏ساعة واحدة مضت

من هنا.

. موعد وطريقة حجز تذاكر حفل ختام دورة الألعاب السعودية 2024

‏ساعتين مضت

كم سعر دينار عراقي مقابل الدولار اليوم الجمعة بالمصارف؟ البنك المركزي يجيب

‏ساعتين مضت

أعلنت وزارة التعليم في الجمهورية العراقية عن نتائج القبول المركزي وكيفية الوصول إليها بعد أن انتظرها العديد من الطلاب بفارغ الصبر، علاوة على ذلك بيّنت معدلات كي تظهر للعوام والطلاب كي يتعرفوا على ما ينتظرهم في المستقبل، ولمعرفة ما جاء عن الأمر أكثر يتوجب متابعة الخبر حتى النهاية.

نتائج القبول المركزي

أفصحت وزارة التعليم في الجمهورية العراقية عن نتيجة اختبارات القبول لهذا العام، حيث يعد هذا الأمر النقطة الحاسمة لمستقبل كل طالب لذلك قدمت الوزارة عبر بيانها كيفية الاستعلام عنها في جميع الجامعات العراقية بطريقة مباشرة على النحو الآتي:

أولًا يترتب على الطالب أن يقوم بزيارة موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.علاوة على ذلك يقوم باختيار أيقونة “الاستعلام عن النتائج القبول”.ومن ثمَّ يقوم الطالب بتدوين الاسم الرباعي في الخانة المخصصة.بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال رقم الهوية في الحقل المخصص لكل منها.ونهايةً يتم الضغط على زر “الاستعلام للحصول على النتائج.”المعدلات الجامعية العراقية

أقرّت وزارة التعليم في العراق أنَّ هنالك معدلات قبول مركزي خاصة لكل جامعة عراقية، مؤكدةً بأنها تعلم أنّها ليست مجرد أرقام بل هي آمال الطلاب نحو مستقبلهم الأكاديمي لذلك أكدّت بأنها قامت بدراسات دقيقة قبل الإفصاح عنها، حيث جاءت على النحو الآتي:

في البداية سيكون معدل كلية طب الأسنان: 99.13%.علاوة على ذلك سيكون معدل كلية الصيدلة: 98.83%.أمّا بالنسبة إلى كلية هندسة الحاسوب فسيكون معدلها: 95%.إلى جانب ذلك ستكون كلية الهندسة (قسم الميكانيك) معدلها: 86.33%.إضافةً إلى ذلك كلية العلوم ستكون: 88%.أيضًا كلية علوم الحاسوب والرياضيات سيكون المعدل العام لها: 67.67%.من ناحية أخرى ستكون كلية علوم البيئة وتقنياتها معدلها: 62%.في المقابل سيكون معدل كلية الحقوق: 78.83%.أيضًا كلية العلوم السياسية سيكون معدلها: 65.5%.أمّا كلية التمريض (للذكور) فسيكون معدلها: 97.67%.في المقابل ستكون كلية التمريض (للبنات) معدلها: 95.33%.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

وفد قيادات التعليم العالي وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبي

قام وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الجلالة بزيارة للطلاب المصابين بمجمع السويس الطبي ظهر اليوم الخميس.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمتابعة تداعيات حادث السير الذي تعرض له مجموعة من طلاب جامعة الجلالة. 

ضم الوفد كلاً من الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأستاذ الجراحة، والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة وأستاذ الجراحة، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة.

جاءت الزيارة للاطمئنان على صحة الطلاب الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية بمجمع السويس الطبي، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

واطمأن وفد  وزارة التعليم العالي وجامعة الجلالة على حالة الطلاب المصابين، وتأكد من توفير جميع أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

تقديم الدعم النفسي لطلاب جامعة الجلالة

وقدّم وفد وزارة التعليم العالي وجامعة الجلالة الدعم النفسي للطلاب المصابين، كما طمأن أولياء أمورهم على استمرار تقديم جميع أوجه الرعاية النفسية لهم بعد خروجهم من المستشفى.

وأكد الوفد على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان لمتابعة حالة الطلاب المصابين وتلبية كافة احتياجاتهم الطبية والعلاجية.

يذكر أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه كلاً من رئيس جامعة الجلالة، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ، بوضع خطة عاجلة لتقديم الدعم النفسي للطلاب المصابين بعد خروجهم من المستشفى، وكذلك لزملائهم في الكليات ذاتها، لمساعدتهم على تجاوز آثار الحادث الأليم.

واصطحب وفد التعليم العالي وجامعة الجلالة خلال زيارته للطلاب المصابين لواء طبيب محمد أبو النجا مدير المجمع الطبي بالسويس.

مقالات مشابهة

  • مجلس شئون التعليم يقف دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة
  • الاستعلام عن نتيجة كلية حقوق جامعة الإسكندرية الدور الثاني 2024.. ظهرت الآن
  • وفد قيادات التعليم العالي وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبي
  • نتيجة القبول في السكن الجامعي بجامعة المنصورة الأهلية.. ظهرت الآن
  • قرار عاجل من التعليم بشأن توزيع التابلت على طلاب المدارس هذا العام
  • التعليم العالي بالعراق تعلن رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2024
  • “وزارة التربية العراقية” تعلن عن نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024 الدور الثاني
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة الثانويات المهنية لذوي الشهداء للعام الدراسي 2024-2025
  • وفد قيادات التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المُصابين