المناطق_متابعات

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المواطنين من إقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا” بأن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا الحي، ومنعوا إقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة رفضا لسياسة الهدم والتهجير التي ينتهجها الاحتلال وبلديته في القدس المحتلة ضد المواطنين بهدف الاستيلاء على أراضيهم لصالح المشاريع الاستعمارية والتهويدية.

أخبار قد تهمك الجيش الأردني ينفي اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة 18 أكتوبر 2024 - 2:42 مساءً «البلسم» تجري 68 جراحة ناجحة خلال 4 أيام من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة للكبار في أوزبكستان 18 أكتوبر 2024 - 2:04 مساءً

 

وأضافت المصادر أن الاحتلال منع أيضا عقد مؤتمر صحفي للجنة الدفاع عن أراضي الحي البستان وأهالي الحي الذين يتهددهم خطر التهجير القسري.

وتقع بلدة سلوان على بعد كيلو متر واحد جنوب المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، ويقطنها عشرات آلاف الفلسطينيين، يتهددهم خطر التهجير القسري، نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للبلدة بالتهويد والاستعمار.

وحي البستان هو أحد الأحياء المستهدفة في البلدة، حيث تبلغ مساحته 70 دونمًا ويعيش فيه 1550 مقدسيًا في 109 منازل هدم الاحتلال منها 10 منازل، في حين تلقت منازل أخرى إخطارات بالهدم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 أكتوبر 2024 - 2:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:53 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءًمؤشرات الأسواق الأوروبية تفتتح تعاملاتها على ارتفاع أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:29 مساءًاللجنة الدولية للتحقيق تدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 1:19 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية السادسة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني أبرز المواد18 أكتوبر 2024 - 12:57 مساءً“حظر شفاف”.. “إكس” تعلن تغيير عمل آلية البلوك في المنصة18 أكتوبر 2024 - 1:53 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي18 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءًمؤشرات الأسواق الأوروبية تفتتح تعاملاتها على ارتفاع18 أكتوبر 2024 - 1:29 مساءًاللجنة الدولية للتحقيق تدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة18 أكتوبر 2024 - 1:19 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية السادسة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني18 أكتوبر 2024 - 12:57 مساءً“حظر شفاف”.. “إكس” تعلن تغيير عمل آلية البلوك في المنصة الجيش الأردني ينفي اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة الجيش الأردني ينفي اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد18 أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقيد وصول المصلين إلى المسجد الأقصى

فرض الاحتلال الإسرائيلي قيودا مشددة على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، مما اضطر المئات لإقامة الصلاة في شوارع وأزقة مدينة القدس.

وقال مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي إن صلاة الجمعة أقيمت في عدة مناطق قريبة من المسجد الأقصى في أزقة وشوارع القدس بعد منع المصلين من المضي في طريقهم إلى المسجد.

ووفق شهود عيان فإن قوات الاحتلال أوقفت عشرات المقدسيين خاصة من فئة الشباب ودققت في هوياتهم وأخضعت بعضهم للتفتيش قبل أن تمنعهم من دخول المسجد الأقصى.

ونشر المركز مقاطع فيديو لمصلين يؤدون صلاة الجمعة عند باب الساهرة بعد منعهم من دخول البلدة القديمة، وفي عدد من الشوارع الأخرى.

وأضاف أن الشرطة الإسرائيلية استدعت للتحقيق المرابط أبو بكر الشيمي، وهو مبعد عن المسجد الأقصى ويؤدي الصلاة على أبواب القدس عادة.

من جهتها، قدرت دائرة الأوقاف الإسلامية عدد من تمكنوا من أداء الصلاة في المسجد بنحو 40 ألفا، وأدى المصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

نحو 40 ألف مصل تمكنوا من أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى (الجزيرة)

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية إن قوات الاحتلال منعت إقامة صلاة الجمعة في خيمة اعتصام مقامة في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن الخيمة تقام "رفضا لسياسة الهدم والتهجير التي ينتهجها الاحتلال وبلديته في القدس المحتلة ضد المواطنين بهدف الاستيلاء على أراضيهم لصالح المشاريع الاستعمارية والتهويدية".

وأشارت إلى منع عقد مؤتمر صحفي للجنة الدفاع عن أراضي حي البستان وأهالي الحي الذين يتهددهم خطر التهجير القسري.

ووفق مركز معلومات وادي حلوة فإن القوات الإسرائيلية انتشرت في محيط الخيمة وعلى أسطح المنازل قبيل حلول وقت صلاة الجمعة.

وأشار إلى "وجود للقوات (الإسرائيلية) عند خيمة الاعتصام (…) تزامنا مع دعوات أهالي الحي لإقامة صلاة الجمعة في المكان (…) وتفتيش الشبان ومنع الطواقم الصحفية من الوجود في محيط الخيمة".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقيد وصول المصلين إلى المسجد الأقصى
  • “وقاء نجران” يُشارك في مهرجان مزاد نجران للإبل
  • أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات هائلة جنوب شرق فرنسا
  • عاجل- الاحتلال الإسرائيلي يمنع صلاة الجمعة في حي البستان بسلوان.. انتهاكات جديدة ضد الفلسطينيين
  • الاحتلال يمنع المصلين من أداء صلاة الجمعة في سلوان
  • اللجنة الدولية للتحقيق تدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مواقيت الصلاة في المحافظات اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024
  • موعد أذان المغرب اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 في القاهرة والمحافظات ضمن مواقيت الصلاة
  • قبل تطبيق التوقيت الشتوي.. اعرف موعد صلاة الجمعة اليوم 18 أكتوبر 2024