موقع 24:
2024-10-18@14:30:03 GMT

باكستان تناشد بايدن الإفراج عن سجينة محكومة 86 عاماً

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

باكستان تناشد بايدن الإفراج عن سجينة محكومة 86 عاماً

ناشد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب، الإفراج عن امرأة باكستانية تقضي عقوبة بالسجن لمدة 86 عاماً في الولايات المتحدة على خلفية اتهامات بالإرهاب، حسبما قال محام حكومي لمحكمة، اليوم الجمعة.

وتم تسليم خطاب شهباز شريف إلى محكمة في إسلام أباد أثناء الاستماع لمناشدة من شقيقة الباكستانية عافية صديقي، المتخصصة في علم الأعصاب والتي تلقت تدريباً في الولايات المتحدة، وأدينت في 2010 بتهم من بينها محاولة قتل مواطنين أمريكيين.


وأصبحت صديقي مشتبهاً بها في تهم تتعلق بالإرهاب عندما غادرت الولايات المتحدة، وتزوجت ابن شقيق خالد شيخ محمد، الذي أعلن أنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر (أيلول). وأصيبت في مواجهة مع السلطات الأمريكية في أفغانستان في عام 2008.
وذكر شهود أنها أطلقت النار على أمريكيين.

شاهد.. بايدن يرتدي قبعة ترامب في ذكرى 11 سبتمبر - موقع 24اعتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء، قبعة دعائية للحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، في خطوة قال البيت الأبيض إنها هدفت لإظهار "الوحدة"، في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2001.

وبحسب نسخة من خطاب شريف، الذي يحمل تاريخ 13 أكتوبر (تشرين الأول)، اطلعت عليها وكالة أسوشيتد برس (أب)، قال رئيس الوزراء لبايدن إنها "قضت 16 عاماً في السجن بالفعل".
وأضاف شريف أن الأمر يستدعي "النظر إليه برأفة"، مشيراً إلى أن العديد من المسؤولين الباكستانيين قاموا بزيارات لها على مدار سنوات وأبدوا مخاوفهم إزاء المعاملة التي تتلقاها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الباكستانية الأمريكية باكستان الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

التكبالي: الولايات المتحدة يجب أن تراقب عمل المصرف المركزي

الوطن|متابعات

قال عضو مجلس النواب علي التكبالي، إن فوزي النويري تحدث أن تدخل أمريكا هو تدخل في السيادة الليبية وإن كان بالفعل يدافع عن الاخوان وهيمنتهم على المصرف الوطني هذا شيء آخر فالمصرف المركزي ومنذ قيام “ثورة فبراير” هو تحت البريطانيين بالتالي السؤال هو أين الحرية في هذا الأمر؟.

واعتبر التكبالي خلال تصريحات صحفية أنه ليس هناك استقلال لليبيين ولا لأي دولة نامية أو صغيرة في العالم وليس هناك ما يسمى العملية المصرفية الحقيقية في أي بلد في العالم.

وأضاف “حينما يأتي الأمريكان ويقولون ذلك شيء وهذا شيء كان الإنجليز قبلهم موجودين أين هي الوطنية التي نتكلم عنها ؟ نتكلم عن هيمنة ولا نستطيع ان نفعل شيئا والأمر ليس بيدك لتعطي الولايات المتحدة ذاك القدر من الهيمنة أم لا، الولايات المتحدة قالت ستراقب ويجب ان تراقب في وجهه نظري لأن الليبيين لم يستطيعوا ان يفعلوا شيء، أن يأتي شخص اجنبي ويراقب على الأقل يضمن الشفافية الحقيقية”.

وتابع “أنا أؤيد ان يأتي الأمريكان كمراقبين لكن ان نقيم طاقمنا الذي سوف يحدث في المستقبل بخبراتنا ونأمر من الولايات المتحدة ان تبقى في بلادنا لمدة وليس بشكل دائم حتى يبقى المصرف ينتج كما كان”

الوسوم#الولايات المتحدة امريكا عضو مجلس النواب علي التكبالي ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • انخفاض طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة
  • غوتيريش يحث إيران على مناشدة الحوثيين الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المعتقلين
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • الولايات المتحدة.. دور محوري وشريك أساسي في العدوان على غزة
  • رئيس عمداء مدن الولايات المتحدة يشيد بالثورة التنموية في الصحراء المغربية
  • التكبالي: الولايات المتحدة يجب أن تراقب عمل المصرف المركزي
  • جامعة تبوك تشارك في المؤتمر العالمي URTC في الولايات المتحدة
  • جامعة تبوك تشارك في المؤتمر العالمي URTC في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة أثارت قضية حملة القصف في بيروت مع إسرائيل